حياة زوجية سعيدة وناجحة

كتابة ساره الكلثم - تاريخ الكتابة: 15 نوفمبر, 2020 7:11 - آخر تحديث : 21 ديسمبر, 2022 12:46
حياة زوجية سعيدة وناجحة


حياة زوجية سعيدة وناجحة، وأسرار يجب على كل امرأة أن تعرفها من أجل الزواج الناجح، وخطوات لحياة زوجية سعيدة، و علامات تدل على سعادة الزوج في حياته معكِ، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

حياة زوجية سعيدة وناجحة

1.مارسوا هواياتكم
من الجيد قضاء أوقات الفراغ بجانب بعضكم البعض، وبالمقابل يجب استغلال الوقت في ممارسة هواياتكم المفضلة. فكل فرد يفضل ممارسة هواية قد تكون غير محببة لدى غيره، لذا لا تغضبوا أن كانت الهوايات التي يمارسها الشريك لا تتفق مع هواياتكم، فقد يفضل الرجل في بعض الأحيان الجلوس مع أصدقائه، فهذه الممارسات قد تزيد من نجاح العلاقة الزوجية وتجلب الخبرات الجديدة لكلا الطرفين.
2.لا تذهبوا للنوم غاضبين
من المفضل تسوية الخلافات ومناقشة ما حصل قبل النوم. واذا كنتم غير قادرين على حل الخلافات قبل النوم، ممكن أن تتخلصوا من الغضب أثناء الليل. وفي هذه الحالة لا تنامون، لأنكم قد تعانون من العصبية، وستكونون قلقون وتشعرون بالغضب. وبدلاً من ذلك كله من المستحسن أن تتحدثوا عن المواضيع التي تضايقكم، وأن تذكروا بعضكم بأهمية وجود كل منكما في حياة الاخر، ومن الأفضل أن تقبلوا بعضكم البعض قبل النوم ، تماماً مثل الأطفال، وقبل إطفاء الأنوار.
3.احترموا بعضكم البعض
الاحترام هو الركيزة الأساسية لبناء علاقة زوجية ناجحة، لذا احترموا بعضكم البعض، وأكثروا من كلمات المديح واستخدموا كلمات تدل على التقدير مثل “شكرا”، “عفوا”، فهذا الأسلوب مفيد للتقرب فيما بينكم، وتجاوزوا فكرة استخدام الكلمات المهينة أثناء النقاش، فهي قد تزعج الشريك، وتسبب المزيد من المشاكل.
4.قدموا المديح والمجاملات
في بداية العلاقات الزوجية. الأزواج يكثرون من الثناء والمديح لبعضهم البعض، وعند معظم الأزواج ومع مرور الوقت تتبدل هذه المجاملات لتترجم إلى مشاعر الجدل و الغضب. لذا من المفضل مدح الشريك حتى لو قام بأعمال بسيطة وتحديداً في المنزل مثل تنظيف البيت وترتيبه. ولا يقتصر الأمر هنا فينصح بمدح المظهر أيضاً، واستخدام الجمل التي تظهر الاهتمام والحب مثل ” ربطة عنقك جميلة جداً”، ” ما أجمل لباسك اليوم”. ويذكر أن المديح والمجاملات تعزز الغرور لدى الزوجين.

أسرار يجب على كل امرأة أن تعرفها من أجل الزواج الناجح

1.الرجال يتعاملون بجدية مع الالتزام
العديد من الرجال يجدون، في بعض الأحيان، صعوبة في الالتزام بعلاقة زوجية جدية وملزمة، مما يغضب ويحبط زوجاتهم المستقبليات في بعض الأحيان. ولكن هؤلاء الرجال عمليًا هم الذين يتعاملون مع الحياة الزوجية بجدية أكثر، وعندما يقررون الالتزام بالزواج الناجح يفعلون هذا من القلب ويستثمرون كل مواردهم في هذه العلاقة.
2.الرجال يحتاجون وقتًا لأنفسهم
بالإضافة إلى النشاطات المشتركة، يحتاج الكثير من الرجال إلى وقت مخصص لأنفسهم فقط. لذلك لا تظني أنه يفضل أن يكون لوحده أو مع أصدقائه بدل إمضاء الوقت معك. على العكس، عليك تشجيع هذا وفي نفس الوقت إيجاد هوايات خاصة بك وتكريس الوقت لنفسك. عندما يحصل الزوجان على المساحة الكافية ليستطيعوا الشعور بالاستقلالية في إطار العلاقة الزوجية، ستصبح العلاقة الزوجية صحية أكثر لأن الزوجين يفتقدان بعضهما البعض أكثر.
3.الرجال لا يفهمون الرموز الدقيقة
الرجال يميلون إلى تفويت الإشارات الدقيقة مثل تعابير الوجه أو الصوت، مما يمكن أن تفسره الزوجة بأنه عدم فهم، عدم اهتمام أو تجاهل. لذلك، إن كنت معنية بالحفاظ على الزواج الناجح والصحي كوني صريحة ومباشرة قدر الإمكان بالنسبة لما يزعجك أو يفرحك، أو بالنسبة لما هو مهم لك. حاولي التكلم معه ببساطة ووضوح.

خطوات لحياة زوجية سعيدة

1. الحياة لا تخلو من المشاكل، ولكن كيفية التعامل معها والتحدث بشأنها وحلها بطريقة إيجابية هو القاسم المشترك بين الحياة الزوجية السعيدة والحياة الكئيبة.
2. التوقف عن التحدث بالأمور التي تسبب الجدال، كمواضيع السياسة أو الكُره أو أي موضوع لا يخص حياتكما الزوجية اتركاه خارج المنزل رجاءً.
3. الاختلاف سنة الحياة، فاختلاف الطباع والاهتمامات ليس سبباً للخلاف، فليس من اللائق أن تطلب منها أن تكون كفلانة، أو تطلبي منه أن يكون كفلان، تقبلكما للاختلافات بينكما وعدم محاولة التغيير بالحيل أو الإلحاح سيترك أثراً جيداً في حياتكما الزوجية.
4. في بعض الأحيان يحتاج الزوجان لقضاء الوقت منفردين، فمن حق كل منهما قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء، كما من حقه أن يخرج بنزهة مع أصدقائه. هذه الطريقة لن تضر العلاقة الزوجية، بل ستنعشها.

علامات تدل على سعادة الزوج في حياته معكِ

1.يساعدك دائما
إذا كان الزوج حريص دائما على أن يقدم لكِ يد العون سواء كان ذلك في الأعمال المنزلية او في تربية الزوج أو في غيرها من الأمور الأخرى فهذا دليل قوى على اهتمامه وحبه لك ولذلك فإذا وجدتى ان زوجك يحرص على ألا يتعبك وأن يساعدك دائما في كل شيء سواء كان يخص الأسرة أو يخصك وحدك فهذا دليل كبير أيضا على أن زوجك سعيد في حياته معكِ.
2.يبحث دائما عن راحتك
إذا كان زوجك دائما ما يبحث عن راحتك وإذا وجدك حزينة أو تبكين يعمل جاهدا على ان يعرف سبب حزنك ويحاول أن يحل لك أي مشكلة تعترض طريق حياتك فهذا امر يدل على أن زوجك يحب دائما ان يجدك سعيدة وفي راحة وبالتالى فإن هذا دليل على ان زوجك ايضا لا زال يحبك بقوة وهو زوج سعيد في حياته الزوجية معك.
3.يهتم بكِ
من أهم علامات الحب هو الاهتمام لأنه لا فائدة للحب بدون الاهتمام فالاهتمام هو الذي يولد الحب ويعمل على نموه وبالتالى فإذا وجدتى ان زوجك دائم الاهتمام بك ولم تقل درجة اهتمامه بك مع التقدم في سنوات الزواج فهذا مؤشر كبير على ان حبك لا زال موجودا في قلبه بل يزيد أيضا.



494 Views