خاتمة عن أهمية الدراسة

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 19 يناير, 2022 1:56
خاتمة عن أهمية الدراسة


خاتمة عن أهمية الدراسة نقدمها لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل خاتمة عن التعليم عن بعد وخاتمة موضوع تعبير عن التعليم ومقدمة موضوع عن التعليم وأهميته في المجتمع.

خاتمة عن أهمية الدراسة

وفي الختام نؤكد على أن بالعلمِ والدراسة تزدهرُ الأُمم وتتطوّر وترتقي وتتقدّم، فالعلم يتم بالبحث والدراسة وقراءة الكتب، وبالتالي الوصول الى مستوى متقدّم من التطوّر التكنولوجي والعلميّ، لذلك يجب على شباب الأمة الدراسة والبحث لكي يستفيدوا ويستفيد المجتمع والأُمة، كما أنّ الدراسة تنمّي العقل وتزيد قدرته على الاستيعاب وتقبل كلّ جديد، فلولا وجود العلم والدراسة لما أصبح لدينا هذه الاختراعات والابتكارات الموجودة حالياً وجدير بالذكر أن العلمُ أيضاً عبادة فقال صلى الله عليه وسلم: “من سلك طريقاً يلتمس به عِلماً سهّل الله له بهِ طريقاً إلى الجنة” فقد جعل الرسول صلى الله عليه وسلم طلبَ العلم باباً من أبوابِ الجنّة، بالإضافة الى أنّ العلماء هم ورثة ُالأنبياء، وهذا يدلّ على أهميّة العلم والدراسة في الإسلام كونه طريقاً من طرق العبادة، وعظم الأجر والثواب من الله لطالِبِ العلم سواء ذكراً أم أنثى.

خاتمة عن التعليم عن بعد

الخاتمة الأولى
-التعلم عن بعد ليس له حدود اليوم فحتى أصعب المواد الدراسية التي استحال تدريسها في الماضي عن بعد صارت تدرس اليوم بنجاح من برامج التعليم عن بعد مثل الجراحة.، والدليل على إمكانية وجود جوانب في الجراحة والطب قد تكون ملائمة لتقديمها للطلاب عن بعد هو ما فعله مركز التعليم الطبي في جامعة دندي الواقعة في اسكتنلدا عام 1995.
-التعليم عن بعد هو وسيلة لمنح البالغين فرصة للتعلم من أي مكان في العالم، فالتكنولوجيا الموجودة اليوم تساعد على جعله نظام تقدم وفعال قادر على تخطي الحواجز الجغرافية وموارد التعليم والوقت وتكاليف التعليم وغيرها التي تمنع العديد من الأشخاص من تحقيق ما يحلمون به عن طريق التعليم.
الخاتمة الثانية
-صار من الواضح اليوم أن أساليب التعليم والتعلم في المرحلة الجامعية تتغير استجابة للتطور التكنولوجي الهائل الذي طال مجال الاتصالات والمعلومات على حد السواء، لكن ما لا يبدو واضحاً بهذا الشكل هو مدى تأثير هذه التطورات على المؤسسات التعليمية التي تعتمد على التعليم عن بعد فكيف تغيرت وتأثرت وتطورت بفعل التكنولوجيا هذا السؤال الذي يجب أن يطرح لأهميته في التعرف على مدى التقدم الذي تمكنت هذه المؤسسات من تحقيقه في مسألة التعليم عن بعد.
-عملية التعليم عن بعد تعتمد على تقديم المواد الدراسية والعلمية للطلاب دون توجههم للصفوف الدراسية وواحد من الأهداف التي دفعت العديد من المؤسسات لإتباع هذا النهج هو محاولة تخفيف الأعباء المادية عن الطلاب وتوفير مواد التعلم لهم بأقل التكاليف الممكنة، لكن في سبيل تحقيق هذا الأمر حرم الطالب من إمكانية التفاعل مع معلميه والاستفادة منهم على المستوى التربوي، لذا من الضروري أن يتم التركيز على نوعية وجودة المعاملات التعليمية التي يتلقاها الطلاب تعويضاً للجانب التربوي الذي تم التنازل عنه في سبيل تمكين أكبر عدد من الطلاب من التعلم، فلم تعد مسألة التعليم عن بعد مقتصرة على الحصول على فرصة في التعليم بأقل تكلفة ممكنة فمسألة التواصل والتفاعل معهم مسألة لا تقل أهمية عن تلقيهم التعليم.
الخاتمة الثالثة
-بالرغم من أن عملية التعليم عن بعد لا تعد نهجاً مستحدثاً إلا أن تطورات هائلة قد طالته في هذه العصر نتيجة للتطور وسائل التكنولوجيا، ومن المتوقع في المستقبل أن يصبح التعليم عن بعد نهجاً أساسياً لتلقي التعليم وسيصبح من السهل الحصول عليه عبر الهاتف أو الكمبيوتر وحتى التلفاز.
-فحينما ظهر التعليم عن بعد للمرة الأولى لم يكن مقبولاً كما هو الحال اليوم فكانت المعدات والأدوات اللازمة له باهظة وامتلاك الجميع لها كان أمراً مستحيلاً، أما اليوم فقد تغير هذا الأمر كثيراً وصارت أدوات التعليم عن بعد متاحة للجميع كما صار استخدام التكنولوجيا يسير بشكل أفضل من حيث استخدام تقنيات الصوت والفيديو والرسوم وغيرها في التعليم.
-من المتوقع أن يشهد مجال التعليم عن بعد المزيد من التطور والتقدم وتوفير الوسائل اللازمة لتقديمه والحصول عليه، فلا زال لم يصل لمرحلة التشبع بعد، لذا تعمل الكثير من المؤسسات التعليمية على توفير أدواته وبناء قاعدة معلومات وبيانات كبيرة للتعلم عن بعد لتمكين عدد أكبر من الراغبين في التعلم للاستفادة منها.

خاتمة موضوع تعبير عن التعليم

وفي نهاية موضوعنا هذا نود أن نؤكد أن التعليم هو أساس حل المشكلات بطرق صحيحة وعلمية ترفع من طاقة المجتمع وتوفر عليه الكثير من الجهد الضائع فى طريق مظلم لا نعرف نهايته فهو النور الذي يضيء العتمة ويرشدنا حين تتيه الأفكار وتنحرف عن كل صواب، التعليم هو المحور الأساسى للتعامل مع البشر بعضهم البعض والتعرف على ثقافتهم واحترامها وأخذ ما يمكن أن يرتقي الإنسان به وبأخلاقه ويقول الإمام الشافعي رحمه الله في العلمُ مغرَسُ كلِّ فخرٍ فافْتَخرْ واحذَرْ يفُوتُكَ فخْرُ ذاكَ المغْرَسِ فالتعليم هو أساس فخر كل أمة وإنسان على وجه الأرض فأحرص أن يكون لك منها نصيب وغير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

مقدمة موضوع عن التعليم وأهميته في المجتمع

التعليم يهدف منه التحصيل والمعرفة والتنمية للعقل والذكاء ويساعد الإنسان على الوعي والإدراك بالحياة، والتعليم يشتمل على المعارف العامة والتي تشتمل على المعارف بكافة اتجاهات الحياة، فلابد للإنسان أن يتعرف على تاريخ بلده والتاريخ بالبلدان التي حوله. وجغرافيا العالم، وخاصة اهم القارات والمحيطات حول العالم، ومعرفة اللغات الأخرى، ومن أهم هذه اللغات اللغة الإنجليزية، والتي تعتبر أهم لغة عالمية، ومعرفة كل الأمور بالدين والتعاليم بالدين الإسلامي. وكل هذا التعليم يتعلمه الإنسان منذ دخوله الصفوف الدراسية حتى مرحلة الثانوية، ثم يبدأ الإنسان بدخول في مراحل جديدة بحياته والتي يختار هو هدفه المحدد ويتخصص في العلم المعين المهتم به، ويمتهن بالمهنة التي يريدها ومنها مهنة الطب أو الهندسة أو الصيدلة أو بالمحاسبة. ولابد ان لا يقتصر التحصيل للعلم فقط على مراحل الدراسة، بل لابد للإنسان أن يستمر في التعليم والتحصيل والمعرفة، حتى يتواكب مع التطور من حوله، ومحاولة أن يداوم على القراءة والإطلاع وذلك لتنمية مهاراته.



1298 Views