خاتمة عن طاقة الرياح

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 14 مارس, 2022 8:51
خاتمة عن طاقة الرياح


خاتمة عن طاقة الرياح ومقدمة عن الطاقة النووية مقدمة عن الطاقة مميزات طاقة الرياح، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

خاتمة عن طاقة الرياح

في الختام، لا بُدّ من تفعيل الاستفادة من طاقة الرياح بشكلٍ كبير، نظرًا إلى المزايا الكثيرة لها، فهي طاقة متجددة ويُمكن استغلالها بسهولة عن طريق بعض التجهيزات، واستغلالها في توليد الطاقة الكهربائية، بدلًا من الاعتماد على طاقة الوقود الأحفوري، خاصةً أنّ طاقة الرياح طاقة نظيفة ولا تُسبّب تلوث الجو أو الإضرار بالبيئة.
كما أنّها طاقة رخيصة على عكس الوقود الأحفوري الذي يحتاج إلى الكثير من النقود لاستخراجه واستغلاله، وفي الوقت نفسه فإنّ الاعتماد على طاقة الرياح يُسهم في إنتاج كميات كبيرة من الكهرباء وتصديرها، فتُصبح الدولة منتجةً للطاقة بدلًا من أن تكون مستهلكةً.
استخدام طاقة الرياح ليس أمرًا حديثًا، بل إنّ هذا الاستغلال موجود منذ القدم، حيث عَرف الإنسان القوّة الكبيرة التي تتمتع بها الرياح، إذ استخدمها القدماء لجرّ الماء وطحن الحبوب عن طريق طواحين الهواء التي كانت تعتمد بالدرجة الأولى على تحريك الرياح لها.
إضافةً إلى استخدام طاقة الرياح في تحريك السفن الشراعية، فهي تُسهل انتقالها من مكان إلى آخر؛ لهذا فإنّ للرياح فوائد كثيرةً أبعد مما يعتقده البعض، كما أنّ الاعتماد على طاقة الرياح يُعزز الاقتصاد ويزيد من توفير الطاقة بشكلٍ كبير.
التكلفة الافتراضية للاعتماد على طاقة الرياح في إنتاج الطاقة الكهربائية أقل بكثير من تكلفة إنتاجها اعتمادًا على مصادر الوقود الأحفوري، وهذا يُشجّع على استخدامها، فهي طاقة مستدامة صديقة للبيئة، ويُمكن الاعتماد عليها على الرغم من بعض العيوب التي تُواجه استخداماتها.
كما أنّ مزايا استخدامها أكبر بكثير من عيوبها، فهي تُوفر مصدر دخل لأصحاب الأراضي في المناطق الريفية، وذلك عندما يتم وضع مولدات الرياح في أراضيهم، خاصةً أنّها لا تُنتج أيّ مواد كيميائية ضارة بالبيئة الزراعية.

مقدمة عن الطاقة النووية

الطاقة النووية هي شكل من أشكال الطاقة المنبعثة من النواة، نواة الذرات، المكوَّنة من بروتونات ونيوترونات. وهذا المصدر من مصادر الطاقة يمكن إنتاجه بطريقتين: الانشطار – عندما تنقسم نوى الذرات إلى عدة أجزاء – أو الاندماج – عندما تندمج النوى معاً.
الطاقة النووية التي يتم تسخيرها حول العالم اليوم لإنتاج الكهرباء هي من خلال الانشطار النووي، بينما التكنولوجيا لتوليد الكهرباء من الاندماج فلم تزل في مرحلة البحث والتطوير.

مقدمة عن الطاقة

كلمة الطاقة من الكلمات الكبرى في معناها والتي حيرت الجميع منذ بداية الحياة، نظرًا لأنه لا يمكن تحديد شكلها ولا مشاهدتها ولكن يستطيع الفرد بسهولة رؤية الأثر الذي تتسبب فيه، والطاقة هي مجموعة موجات تسري فتبث الحياة، وتُعني القدرة على بذل شغل، وعن طريقها يمكن التغيير أو القيام بعمل وبذل مجهود، ولها عدة مصادر سواء كانت دائمة أو متجددة أو غير متجددة.

مميزات طاقة الرياح

-تتسم بانخفاض تكلفتها بالنسبة لمصادر إنتاج الوقود الأخرى. توفير عدد كبير من الوظائف ومن ثم القضاء على البطالة، حيث أن تطوير طاقة الرياح عمل على خلق فرص عمل جديدة مثل: تصنيع مكونات توربينات الرياح والبناء والتركيب والصيانة والتشغيل.
– بالإضافة إلى توفير فرص عمل في مجال الأعمال الخدمية والقانونية والتسويقية، وأعمال النقل، والخدمات اللوجستية.
-كما يعتمد كلاً من المزارعين والماشية على طاقة الرياح، ومن ثم توفير المزيد من الأموال لهم. تعود طاقة الرياح بفائدة اقتصادية كبيرة على المجتمع. الاعتماد على طاقة الرياح يجعلنا نستهلك مصادر الوقود الأخرى بصورة أقل بكثير مما كان يحدث من قبل.
– تتسم طاقة الرياح بأنها نوع من أنواع مصادر الطاقة المتجددة بمعنى أنها غير قابلة للنفاذ وهذا أكثر ما يميزها.
-كما تتسم توربينات الرياح بأنها لا تستهلك مياه كثيرة مقارنة بالمصادر الأخرى، ولذلك يلجأ العديد إلى استخدام طاقة الرياح نظراً لانخفاض مصادر المياه في العالم أجمع.
-تعتبر طاقة الرياح من الطاقات النظيفة الذي لا يؤدى استخدامها إلى تلوث البيئة، حيث أنه لا يصدر عن استخدامها أي نوع من أنواع الغازات الضارة، كما أنها تساهم في تقليل نسبة الكربون في البيئة.
– لا تحتاج أنظمة تشغيل طاقة الرياح إلى تكاليف عالية.
– الاعتماد على استخدام طاقة الرياح في العديد من المجالات



660 Views