خطوات وضع البروتين على الشعر

كتابة سالي - تاريخ الكتابة: 26 سبتمبر, 2023 1:39
خطوات وضع البروتين على الشعر


اليكم خطوات وضع البروتين على الشعر كما سنوضح اهم النصائح التي يجب الانتباه اليها قبل عمل البروتين للحصول على افضل نتيجة كل ذلك في هذه السطور التالية.

خطوات وضع البروتين على الشعر

<yoastmark class=

  • أولاً: غسل الشعر
    قومي سيدتي بغسل شعرك بالشامبو جيداً؛ للتخلص من جميع الزيوت والدهون العالقة به.
  • ثانياً: تجفيف الشعر
    تجفيف الشعر من أهم خطوات فرد الشعر، لذا عليكِ تجفيف الشعر؛ بتركه مفروداً، حتى يجف طبيعياً، من دون استخدام منشفة حتى لا يتساقط.
  • ثالثاً: تمشيط الشعر
    أحضري مشطاً واسع الأسنان، وقومي بتمشيط شعرك برفق، ومن الأسفل إلى الأعلى؛ حتى تتخلصي من العقد والتشابك.
  • رابعاً: تقسيم الشعر
    قومي بتقسيم شعرك إلى ٨ أجزاء بعد تمشيطه.
  • خامساً: وضع البروتين
    قومي بارتداء القفازات، وضعي كريم البروتين الذي أحضرتِه، ويفضّل أن يكون من أجود الأنواع؛ حتى لا يسبب تساقط الشعر، وبعد وضع البروتين على شعرك، قومي بتمشيط الشعر؛ لضمان تغلغله حتى الأطراف.
  • سادساً: المدة المحددة للبروتين
    اتركي البروتين على شعرك مع تغطيته لمدة ٣٠ دقيقة، أو حسب الإرشادات المذكورة على كريم البروتين.
  • سابعاً: تجفيف الشعر
    تعد مرحلة تجفيف الشعر من أهم مراحل فرد الشعر بالبروتين، لذا عليكِ الانتباه جيداً لهذه المرحلة، واختيار درجة حرارة المجفف أو المصفف، حسب طبيعة شعرك، قومي بتقسيم شعرك إلى أجزاء صغيرة.
  • ثامناً: غسل الشعر
    من الضروري عدم غسل الشعر إلا بعد مرور ٣ أيام على الأقل، مع مراعاة غسله بالشامبو المناسب والخاص بالشعر المفرود بالبروتين.

مدة وضع البروتين على الشعر

مدة وضع البروتين على الشعر
مدة وضع البروتين على الشعر

يجب ترك الشامبو عليه لمدة 3-5 دقائق على الأقل ثم شطفه، ومن ثم يتم تكرار غسله بالشامبو مرة أخرى، وفي النهاية يُغسل بالبلسم جيدًا، وهذه تكون غالبًا طريقة استخدام البروتين للشعر في مختلف أنواعه. يجفف الشعر بالمجفف حتى يجف بشكل تام، كما يجب تمرير يديك عبر الشعر أثناء القيام بتجفيفه على درجة حرارة متوسطة.

بروتين الشعر البرازيلي

مدة وضع البروتين على الشعر
مدة وضع البروتين على الشعر

العلاج البرازيلي يصلح لجميع أنواع الشعر، ولا يتسبب في أي ضرر على الإطلاق وهو أفضل بروتين معالج للشعر.

أضرار ترك البروتين على الشعر

أضرار ترك البروتين على الشعر
أضرار ترك البروتين على الشعر
  • تساقط الشعر من الأضرار التي تبدو واضحة بعد استخدام البروتين لفترة طويلة.
  • فروة الرأس تفرز الدهون الصحية التي تحافظ على الشعر، واستخدام البروتين يزيد من هذه المادة الدهنية مما يعرض الشعر إلى التلف مع الوقت.
  • يحتوي بروتين الشعر على بعض المواد الكيميائية والتي قد تساعد على تنشيط الخلايا السرطانية.
  • قد يتسبب البروتين في الإصابة بالحساسية بفروة الرأس، وخاصة لمن يعانون من التهيجات الجلدية بشكل سريع.

أنواع بروتين الشعر

أنواع بروتين الشعر
أنواع بروتين الشعر

1. بروتين أفيدا للتخلص من التلف
Aveda Damage Remedy™ بروتين للشعر يعمل على اصلاح وحماية وتقوية خصل الشعر المنهج وتحقيق نتائج سريعة من استخدام واحد. يفيد هذا البروتين في الحصول على نتائج فورية واصلاح فوري للشعر بفضل مكوناته. هذا البروتين مناسب لمختلف أنواع الشعر، وهو يعمل على تنعيم الشعر وتحسين صحته بنسبة 26%. المكون الاساسي هو بروتين الكينوا المعالج. النساء اللاتي جربن بروتين افيدا لاحظن تحسن شعرهن بنسبة 90% في خلال اسبوع واحد فقط من استخدامهم للمنتج. يفيد في جعل الشعر أطول وأقوى عن أي وقت مضى.
“فرق كبير بعد تجربة المنتج مرتين”
“قام البروتين بفرد شعري الكيرلي إلى خصل ناعمة وحريرية بدون تشابك بعد الآن”
“يفيد في اصلاح الشعر ويحقق نتائج فورية..انصح به”
2. بروتين ريدكين للشعر شديد التلف
إذا كنتِ تبحثين عن علاج مكثف لشعرك يحتوي على كمية كبيرة من البروتين فقد وجدتي ما تبحثين عنه في بروتين ريدكين. يفيد بلسم ريدكين اكستريم في معالجة الشعر الذي تعرض لتلف كيميائي بسبب الصبغات والمنتجات الرديئة. سوف يعمل البلسم على ترطيب شعرك بشكل كامل ومعالجة مشكلة تساقط الشعر. اتركيه على شعرك بعد غسله للحصول على شعر لامع طبيعياً. هذا البروتين معد خصيصاً لمعالجة الخصل التالفة ويحقق حتى 75% تقصف أقل فور استخدامه. وهو معروف أيضاً باسم بروتين 3D الأمريكي حيث يحتوي على مجموعة من البروتينات التي تفيد في تغذية وفرد الشعر من الداخل والخارج.
“منتج مذهل..احرصي على اتباع التعليمات للحصول على نتيجة مبهرة”
“منتج رائع وهو سر من اسرار جمال شعري وصحته”
“فعال في معالجة الشعر ومنع تقصفه وهيشانه.. لاحظت نتيجة بعد 3 مرات استخدام”
3. كريم بروتين ترميم الشعر التيرنا كافيار 3 في 1 
يفيد هذا البروتين في معالجة تكسر الشعر وتقصفه. يعد افضل علاج للشعر لاحتوائه على كمية بروتين كبيرة تعمل على التغلغل داخل الشعيرات، ويقوم البروتين بترطيب الشعر من الداخل واعادة الحيوية والنعومة للشعر مرة أخرى. يعمل بروتين التيرنا كافيار على تنعيم الشعر من الخارج وحمايته في الوقت نفسه من أي تلف. يأتي هذا البروتين على شكل كريم. بالنسبة لطريقة استخدام كريم – Alterna Caviar Leave-In Cream فهي سهلة جداً. قومي بوضع الكريم على شعرك مرة إلى 3 مرات في الأسبوع للحصول على افضل نتيجة. لا حاجة لغسل الكريم بعد وضعه على الشعر فهو يستعمل كـ ليف إن.
4. بروتين جيوفاني نوترافيكس لعلاج الشعر
يجب أن نذكر بروتين جيوفاني نوترافيكس عندما نتحدث عن افضل بروتين للشعر حيث يعد خيار ممتاز للشعر الطبيعي والمصبوغ على حد سواء. يعمل هذا البروتين على التغلغل في الشعر واعادة حيويته مرة أخرى من خلال ملء المسامات بالبروتينات المغذية. كما يفيد في معالجة الشعر التالف والمتساقط والمجهد بفعل المواد الكيماوية ويحمي الشعر من التعرض للتلف. استخدام البروتين سهل جداً حيث ستحتاجين إلى تطبيقه على الشعر المبلل. دلكي شعرك وهو مبلل ببروتين جيوفاني واتركيه على شعرك لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسله بالماء والشامبو بشكل جيد.
“بروتين مفيد جداً في ترميم واصلاح مشاكل الصبغة والتقصف ورائحته جميلة على عكس الانواع الاخرى التي جربتها من قبل”
“يفيد في تنعيم الشعر واصلاحه”



61 Views