خلطات العدس لتطويل الشعر

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 3 نوفمبر, 2021 2:25
خلطات العدس لتطويل الشعر


خلطات العدس لتطويل الشعر وسوف نتحدث عن أكل العدس يومياً وما هي فوائد العدس المجروش فوائد العدس للشعر تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

خلطات العدس لتطويل الشعر

المكوّنات
-كوب عدس صغير.
-ملعقة كبيرة من اللبن.
-8 قطرات من زيت اللوز.
-ملعقة كبيرة من العسل.
طريقة التحضير
1-انقعي ملعقتين كبيرتين من العدس الأحمر في وعاء من الماء طوال الليل.
2-في اليوم التالي، امزجي كل المكوّنات من أجل الحصول على عجينة.
3-طبّقي القناع على الشعر واتركيه لمدّة 30 دقيقة.
4-اغسلي الشعر جيداً بالماء والشامبو.

أكل العدس يومياً

1 – العدس يعتبر من أفضل مصادر البروتين الخالي من الكوليستيرول الضار الموجود باللحوم الحمراء، ومن ثم يقلل من خطر الوفاة الناتجة عن الإصابة بأمراض السرطان والقلب.
2- العدس يحمي القلب لأنه يحتوي على كمية كبيرة من حمض الفوليك والماغنسيوم الذي يحافظ على صحة القلب، ويعمل على حماية الشرايين ويمنع الإصابة بأمراض القلب ويحسن تدفق الدم في الجسم.
3- العدس غني بالألياف التي تساعد على الهضم بشكل صحي وتمنع الإمساك وتحد من خطر الإصابة بسرطان القولون.
4- كوب من شوربة العدس يومياً يمد الجسم بما يحتاجه من الحديد، ويقلل خطر الإصابة بفقر الدم ونقص الانتباه.
5-يخقض نسبة الكولسترول في الدم يحدث هذا التأثير من الألياف القابلة للذوبان الموجودة في العدس. كما تقلل هذه الألياف LDL (البروتين الدهني منخفض الكثافة)، وانخفاض مستويات الكوليسترول في الدم بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك، تشير الدراسات إلى أن الكبد ينتج كولسترول أقل عند تناول العدس وحقيقة أن يؤثر أيضا على الكمية الإجماليه للكولسترول في الجسم.
6-الوقاية من السرطان دراسات أجراها قسم التغذية في كلية هارفارد للصحة العامة، بواشمطن كشفت أن كلا من العدس والبازلاء هي قادرة على تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي. أحد الأسباب هو أن كلا من هذه الأطعمة غنية فلافونيس ، فئة من مضادات الأكسدة التي لها خصائص مضادة للأكسدة. في حين أن نتائج هذه الدراسات ليست محددة تماما، إلا أنها تمثل فرضية البحث في المستقبل.
7-تحسن نشاط الكهربائيه البوتاسيوم، واحدة من المعادن الموجودة في العدس، ويعتبر بديلا أفضل عن النشاط الكهربائي من الصوديوم. وقد ارتبطت العديد من الأمراض مع ارتفاع محتوى الصوديوم والبوتاسيوم المحتوى المنخفض في الجسم. وبصرف النظر عن القيام بدور الكهرباء للبوتاسيوم هو أيضا مفيدة لعمل عدد من الأجهزة مثل القلب والدماغ والكلى.
8-تحسين الهضم فمن المعروف أن الأطعمة الغنية بالألياف تؤثر على الهضم. هذا صحيح مع العدس، والتي هي قادرة على زيادة كمية البراز أيضا. الإمساك يمكن علاجه بسهولة إذا تم استهلاك العدس بشكل منتظم. بالإضافة إلى ذلك، فإن الألياف الموجودة في العدس تساعد أيضا في الوقاية والعلاج من داء الرتوج ، مشكلة صحية تتميز بوجود حقائب صغيرة متعددة في جدار القولون .

فوائد العدس المجروش

1-يعزز نبات العدس المجروش صحة جهاز القلب حيث أنه يحتوي على عنصر البوتاسيوم والألياف، وبسبب احتواء نبات العدس المجروش على البروتين. لذلك فقد يمكن تبديله كبديل للحوم والأسماك والفراخ، كما أنه قد يحتوي على الألياف، التي قد تساعد في التقليل من خطر الإصابة، بأمراض القلب والأوعية الدموية.
2-يساعد العدس المجروش في مكافحة مرض السرطان حيث أن بعض النباتات البقولية قد تحتوي على مادة الليكتين، ومنها العدس المجروش، فذلك قد يساعد الجسم في منع الجسم من خطر الإصابة بمرض السرطان، حيث أنه قد يتسبب بتسمم الخلايا.
3-يكافح نبات العدس المجروش التهب والإجهاد وهذا التعب سببه هو نقص الحديد بجسم الإنسان، حيث أنه في حالة وجود نقص الحديد، فقد يتسبب بحدوث يؤثر على طاقة الجسم وحيويته. ولكن في حالة تناولك للعدس المجروش، فذلك قد يساعد في مكافحة التعب، والعياء بالجسم. ومن الجدير علينا بالذكر أن كأس واحد فقط من العدس المجروش المطهي. فقد يحتوي على أكثر بكثير من الكمية، التي قد يحتاجها الجسم من عنصر الحديد في اليوم الواحد.

فوائد العدس للشعر

1-تقوية خصلات الشعر ومنع تكسرها لاحتوائه على البروتين والزنك، يساعد العدس على تقوية طبقة الكيراتين الخارجية للحفاظ على خصلات الشعر وحمايته من التكسر والتقصف بفعل تعرضها للعوامل الخارجية.
2-مصدر غني بحمض الفوليك حمض الفوليك عنصر أساسي لتحفيز إنتاج كرات الدم الحمراء وتنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم في فروة الرأس، كما أنه ضروري لتحفيز نمو الشعر، احرصي على إدراج العدس خلال نظامك الغذائي لتقوية الجذور وتكثيف الشعر.
3-تقليل تساقط الشعر يساعد العدس على العناية بالشعر وتقليل تساقطه لاحتوائه على نسبة من العناصر الغذائية الضرورية لتحفيز بصيلات الشعر وتغذيتها، يمكنكِ إدراجه في نظامك الغذائي أو تحضير ماسكات طبيعية للشعر من العدس.



479 Views