خلطات الكيوي للشعر

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 8 يونيو, 2021 2:38
خلطات الكيوي للشعر


خلطات الكيوي للشعر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة مختلفة من ماسكات الفواكه الضرورية لصحة الشعر ونشير لـ فوائد الكيوي للشعر

خلطات الكيوي للشعر

خلطة الكيوي وزيت الزيتون
ضعي الكيوي في الخلاط الكهربائي بعد تقشيره ثم أضيفي كمية مناسبة من زيت الزيتون واضربيه جيدا ثم ضعيه على الشعر لمدة نصف ساعة مع تغطيته جيدا، قبل شطفه الشعر بالماء الفاتر ثم بالشامبو. كرري هذا القناع للحصول على النتيجة رائعة.
خلطة الجرجير والكيوي والبصل وزيت الزيتون
ضعي في الخلاط الكهربائي حفنة من الجرجير المغسول مع ثمرة كيوي مقشرة، بصلة وملعقتين من زيت الزيتون. صفي الخليط ثم وزعي العصير المستخلص على الشعر لمدة ساعة أو أكثر. طبقي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع ولمدة ستة أشهر للحصول على شعر قوي وصحي.
خلطة الكيوي والموز
ضعي في الخلاط حبة واحده من ثمرة الكيوي وحبة واحدة من الموز بحجم متوسط وملعقتان من لبن الزباديويتم عملية الهرس لهما سويا بإضافة ملعقتان اللبن ثم توضع الشعر مع الفرك الخفيف وتترك مدة الساعة ومن ثم يشطف الشعر ويغسل بالشامبو ومع الاستمرار لهذه الخلطة سيلاحظ جمال الشعر وسيكتسب نعومة وطول وشكل صحي

نصائح غذائية لتقوية الشعر

– الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة والمفيدة لصحة جسمك والتي تنعكس على صحة وقوة شعرك.
-اتباع نظام غذائي صحي ومفيد يحتوي على جميع العناصر الغذائية.
-تناول المشروبات والعصائر الطبيعية، والابتعاد عن المشروبات الغازية.
-تناول الحبوب الكاملة بدلا من المنتجات المصنوعة من الدّقيق الأبيض، مثل الخبز الأبيض، والمعكرونة، وذلك لأنّ الحبوب الكاملة توفّر فيتامين B -بشتّى أنواعه، والذي ينظم الهرمونات التي تدخل في عملية نموّ الشعر.
-تناول الفواكه، والخضراوات ذات الّلون الأصفر، والبرتقاليّ، وذلك لأنّها تحتوي على فيتامين A، الذي يعزّز صحّة غدد فروة الرّأس.
-تناول الحمضيات، والخضراوات الخضراء الدّاكنة، والطّماطم، والفراولة، فهي تُعدّ غنيّة بفيتامين D، الذي يحمي الشّعر من التّكسّر.
-تناول مصادر فيتامين E، الذي يعزّز من جودة الشعر.
-تجنّب تناول الوجبات السّريعة، والمشروبات الغازيّة، لأنّ تناولهما سيؤدي إلى جفاف الشعر وهشاشته.
-تناول مصادر أوميغا-3، وأوميغا-6، وأوميغا-9 التي تعتبر مهمّةً لصحّة الشّعر.
-تناول مصادر الزّنك والحديد؛ حيث إنّ نقصهما في الجسم يؤدي إلى تساقط الشعر.

فوائد الكيوي للشعر

تزيد من لمعان الشعر
يساعد تناول الكيوي أو عصيرها أو وضعه على الشعر، على الحصول على شعر لامع وصحي وملفت للنظر، ويمكن استخدام عصير الكيوي أيضًا لتنطيف الشعر وذلك عن طريق خلطه مع عصائر فواكه أُخرى أو تخفيفه باستخدام الماء وذلك لأنه يعد من العصائر الحامضية التي يمكن أن تؤذي الشعر وفروة الرأس.
منع الشيب المبكر
واحد من أكبر وأهم فوائد الكيوي للشعر قدرته الكبيرة على الحفاظ على وحماية لون الشعر ومنع ظهور الشيب أو الشعر الأبيض أو الرمادي، حيث أن لحم الكيوي يحتوي على النحاس بوفرة، والنحاس يعتبر أحد العناصر الغذائية النادرة في الأطعمة ورغم ذلك فإن الجسم يحتاج إليه بقوة ومن المعروف أنه مع تقدم العمر يتغير لون الشعر إلى درجة أفتح حتى يتحول إلى اللون الأبيض، وهذا شيء لا يمكن تجنبه، لكن يمكن تأخيره كثيرا أو منع ظهوره مبكرا، حيث أن الشيب في السن الصغير يمكن أن يدل على نقص حا في المعادن التي تكون الخلايا التي تفرز الميلانين وهي المادة المسؤولة عن صباغة الشعر، فعندما تنقص المعادن وينقص الميلانين فإن الشعيرات التي تنمو جديدة لا تجد صبغة تكفيها، لذا فلا داعي للقلق إذا وجدت شعر أبيض في رأسك وانت لازلت في الثلاثينات، إذ يمكن بإضافة الكيوي إلى النظام الغذائي اليومي إعادة الامور إلى طبيعتها في فترة وجيزة.
مكافحة الجفاف
يمكن استخدام الكيوي كمرطب طبيعي للشعر يساعد على نعومته وسهولة تمشيطه ومنع تقطعه أثناء التمشيط، حيث أن من مشاكل الشعر الجاف تعرضه للتقطع أثناء التمشيط وتمضية وقت طويل للغاية في العناية به، ولكن الكيوي وبفضل فيتامين ج يمكن أن يقلل من جفاف الشعر كل المطلوب إعداد عصير من الكيوي وتناوله مع العائلة والأصدقاء ثم بالبقايا الموجودة من العصير نضيف القليل من الماء ونشطف الشعر به بعد الاستحمام ليكون ناعما ويحتفظ بالرطوبة فترة طويلة مما يسهل تمشيطه ىكما يمكن إعداد قناع من الكيوي عن طريق هرس ثمرة أو ثمرتين ووضع العصير على الشعر لمدة من نصف ساعة إلى ساعة، ثم غسله بالماء الفاتر، وإذا لم تستطيعين عصر الكيوي ووضعه فإن هناك بعض مستحضرات التجميل التي تعتمد في تحضيرها على الكيوي ستكون فعّالة أيضا، حيث أن الكيوي غني بأوميغا 3 والتي تحافظ على رطوبة الشعر ونعومته.
غني بمضادات الأكسدة
من فوائد الكيوي للشعر أيضا أنه غني للغاية بالكثير من مضادات الأكسدة والتي تقي الجسم من الاجهاد والتوتر وتكون الجذور الحرة والتي أول ما تؤثر فإنها تؤثر في الشعر وكثافته وتؤدي إلى تساقط الشعر أو ظهور الثعلبة والأمراض الأخرى في فروة الرأس، حيث أن التوتر والاجهاد هما العدو الأساسي للشعر، فالكيوي غني بالزنك والمغنسيوم وغيرها من معادن تجدد الدورة الدموية وقد بينت إحدى الدراسات عن علم السموم في النرويج أن فقط ثمرتين اثنتين من الكيوي يوميا أدى إلى انخفاض ملحوظ في درجة التضرر التأكسدي في الجسم، وهذا بسبب مستويات فيتامين ج المرتفعة للغاية في الكيوي والتي تعتبر أكثر من البرتقال، مما يساعد على صيانة وتجديد جميع أنسجة الجسم بما فيها أنسجة فروة الرأس وخلايا الشعر.
يمنع الشعر المتقصف
يحافظ الكيوي على خصلة الشعر سليمة وغير متقصفة مما يمنحه مظهرا لامعا ومرنا وأكثر قابلية لمواجهة عوامل التلف المختلفة سواء الاتربة أو أشعة الشمس أو حتى التعرض إلى الحرارة أو استخدام مستحضرات التجميل الكيميائية والتي تتلف الشعر وتجعله باهتا ومتقصفا وضعيفا، لكن استخدام الكيوي سواء بتناوله أو إعداد أقنعة منه على فروة الرأس بعد الاستحمام تمنح لاشعر نتائج مذهلة.
الوقاية من وعلاج قشرة الرأس والاكزيما
الكيوي يحتوي على كمية مهمة للغاية من الحديد، الذي يساعد بقوة في تنقية الدم وتقوية الاوعية الدموية وتحسين تدفق الدورة الدموية في الجسم كله، مما يقلل من إصابة فروة الرأس بالأمراض حيث أن كثرة السموم في الدم يمكن أن تؤثر سلبا على فروة الرأس وتؤدي إلى ظهور القشرة والاكزيما، كما أن ظهور القشرة يرتبط عادة بعدم نظافة الشعر وتعرضه إلى الملوثات، لكن الكيوي يعتبر منظفا رائعا للشعر ويحافظ عليه من الرطوبة.

ماسكات الفواكه للشعر

ماسك البرتقال للشعر


البرتقال له فوائد عديدة للجسم والبشرة كذلك للشعر لاحتوائه على فيتامين C والبيوفلافونويد الذي يمكن أن يزيد من الدورة الدموية وتدفق الدم إلى فروة رأسك وبناء على ذلك يحفز نمو الشعر ومحاربة سقوط الشعر، كما يحتوي البرتقال أيضاً على حمض الفوليك؛ لذلك فهو محفز آخر للشعر الخصب والطويل والصحي. والسيطرة على قشرة الرأس.
المكونات:
-عصير برتقالة.
-عصير ليمونة.
-ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
-ملعقة كبيرة من العسل.
الطريقة:
-قومي بعصر البرتقالة والليمونة.
-ادمجي العصير في وعاء.
-ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل وزيت الزيتون إلى الخليط.
-امزجيهم جيدا، ثم قومي بتدليكه على شعرك (مع التركيز على فروة الرأس
ماسك الفراولة للشعر


تعمل الفراولة على التخلص من الزيوت الزائدة كما أنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويحمي الشعر من التلف ويحافظ على مظهره الصحي.
المكونات:
-4 ثمرات فراولة مهروسة.
-ملعقة من الزبادي.
-ملعقة من خل التفاح أو الخل الأبيض.
الطريقة:
-تضرب المكونات في الخلاط للحصول على معجون متجانس.
-ويترك على الشعر لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء فقط.
-يكرر الماسك 3 مرات في الشهر.
ماسك البطيخ للشعر


تعتبر قشور البطيخ مفيدة جداً لعلاج تساقط الشعر، وكما تحمي بصيلات الشعر وتقويها لذلك فهذا الماسك بديل طبيعي عن أدوية تساقط الشعر.
المكونات:
-قشرة شريحة من البطيخ.
-ملعقتين من جل الصبار.
الطريقة:
-اهرسي قشر البطيخ في الخلاط الكهربائي مع وضع معلقتين جل الصبار لسهولة الهرس.
-ثم ضعي الخليط على شعركِ بعد أن تغسليه بالشامبو.
-واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بشطفه بالماء الفاتر.
-جرّبي الخلطة مرتين في الأسبوع، وستلاحظين الفرق بنفسِك للحصول على شعر قوي دون تساقط.
ماسك الأناناس للشعر


يعتبر الأناناس مضاد التهابات طبيعي لفروة الرأس، كما يعمل على نعومة وترطيب الشعر، وزيادة لمعانه، بالأضافة إلى قدرته على تكثيف الشعر ومنع تساقطه.
المكونات:
-نصف ثمرة أناناس طازج.
-ملعقتان من الزبادي.
-معلقة من زيت جوز الهند.
-ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
-ملعقة كبيرة من زيت اللوز.
الطريقة:
-اخلطي جميع المكونات في وعاء جيداً.
-قسمي الشعر إلى أقسام صغيرة ثم ضعي الماسك على كل قسم من الشعر.
-قومي بتدليك بصيلات الشعر وتأكد من وضع الماسك من جذور الشعر إلى أطرافه.
-قومي بتغطية الشعر بكيس ﺑﻼستيكي أو غطاء معالج بالحرارة.
-اتركي الماسك على الشعر لمدة تتراوح بين 15 – 30 دقيقة.
-اشطفي شعرك جيداُ بالماء الدافئ واستخدمي أصابعك بشكل فعال لإزالة جميع بقايا الأناناس.
-ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم المناسب لشعرك.



495 Views