خلطة الباذنجان للشعر

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 29 أبريل, 2021 1:42
خلطة الباذنجان للشعر


خلطة الباذنجان للشعر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم فوائد الباذنجان للشعر والروتين الكامل للعناية بالشعر وأهم المكونات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في وصفات الشعر.

خلطة الباذنجان للشعر

المكونات:
-حبة واحد الباذنجان.
-نصف حبة خيار.
-نصف حبة أفوكادو.
-ثلاثة أرباع كوب من القشدة الحامضة.
كيفية التحضير:
-امزج الباذنجان مع الخيار والأفوكادو والقشدة الحامضة لمزيج ناعم يشبه العجين.
-ضع الخليط على الشعر وفروة الرأس ، واترك نصف ساعة.
-اغسل الشعر بالماء الدافئ ، وشامبو خفيف معتدل.
-كرر القناع مرة واحدة في الأسبوع لشعر ناعم وسلس

فوائد الباذنجان للشعر

-من فوائد الباذنجان للشعر أنه يعمل على ترطيب ومعالجة الشعر الجافّ والمُتكسّر، حيث أنّ شطف الشعر بعصير الباذنجان يُعيد للشعر التالف الرطوبة.
-يُعزّز نمو الشعر ويقوّيه، فالعناصر الغذائية التي يحويها الباذنجان من معادن وموادّ مضادّةٍ للأكسدة والإنزيمات الصحيّة أعطته القُدرة على تعزيز بُصيلات الشعر وزيادة معدّلات نموّ الشّعر الجديد، كما أنّ مُضادّات الأكسدة تحمي فروة الرأس وتمنعها من التلف التأكسديّ.
-يُحسّن النسيج العام للشعر ويمنحه النعومة كالحرير من خلال الحرص على إضافته إلى النظام الغذائي.
-ومن فوائد الباذنجان للشعر أنه يُغذّي فروة الرأس ويعطيها القدرة على الحفاظ على صحّة الشعر وبالتالي تقوية وتنمية جذور الشعر.

روتين العناية بالشعر

قصى شعرك بانتظام
قد يبدو الأمر غير منطقي، ولكن إذا كنتى ترغب في الحصول على شعر طويل وصحي بالفعل، فأنت بحاجة إلى تقليم منتظم ففي حين أن قصات الشعر لا تجعل شعرك ينمو بشكل أسرع، فإنها تجعلك تتخلصين من الأطراف المتقصفة التي تضعف شعرك، فالقضاء على التقصف يجعل مظهر شعرك صحيا، حيث يمكن أن تؤدى النهاية المتقصفة التي تتكسر إلى فقدان الشعر.
لا تلجأ لصبغ شعرك بالألوان الشقراء
كما يبدو الشعر البلاتيني أنيقًا، فإن الانتقال من الظل الداكن إلى الأشقر الفاتح يمكن أن يقف بينك وبين طول شعرك، فعندما تتلف قشرة الشعر بسبب التبييض، يمكن أن يكون لديك المزيد من الكسر أو الأطراف المتقصفة، وكلما قلت العلاجات الكيميائية، كان نمو شعرك أفضل.
وزعي زيوت شعرك الطبيعية
قد يبدو الذهاب إلى الفراش بشعر غير ممشط أمرًا مغريًا عندما تكونين متعبة، ولكن تمشيط شعرك يمكن أن يكون مفيدًا لصحته، حيث ينصح خبراء العناية بالشعر باستخدام الفرشاة لتوزيع زيوت فروة رأسك بالتساوي على شعرك حتى يظل رطبا بشكل طبيعي، وتساعد هذه الخطوة البسيطة كل ليلة على زيادة نشاط الدورة الدموية، مما يساعد على جعل فروة رأسك أكثر صحة.
تمشيط الشعر
تناولى الأطعمة الصحيحة
إن امتلاك شعر طويل وقوي لا يعتمد فقط على المنتجات التي تضعينها على شعرك، ولكن يعتمد أيضًا على ما تضعيه في جسمك ولتعزيز نمو الشعر، تحتاجين إلى تغذية “الشعر من الداخل، ومن الاطعمة التى تساعد على نمو الشعر بشكل أفضل، تلك التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، بما في ذلك اللحوم وغيرها من المصادر، فقط زيادة تناول البروتين بأطعمة مثل الأسماك والفاصوليا والمكسرات حتى لو لم تكونى من محبي اللحوم، فلا يزال يتعين عليك الحفاظ على نظام غذائي غني بالبروتين لنمو الشعر، فالنساء اللواتي لا يحصلن على ما يكفي منه غالباً ما يعانين من المزيد من تساقط الشعر، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات A و C و E، فإن المعادن مثل الزنك والحديد وأحماض أوميجا 3 الدهنية يمكن أن تساهم أيضًا في صحة الشعر.
لا تستخدمى الشامبو يوميا
أن غسل شعرك بالشامبو مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع يسمح للزيوت الطبيعية بالتغلغل في شعرك، ما يسمح له بالترطيب وإصلاح نفسه.
حافظى على حمامك باردًا وركزى على العناية بفروة الرأس
يمكن أن يؤدى الاستحمام بالماء الساخن إلى تجفيف بشرتك، كما أنه قاسي على شعرك، لذلك يفضل خفض درجة حرارة الماء عند التنظيف، لكن امنح فروة رأسك القليل من الأهتمام، وامنحيها تدليكًا صغيرًا وأنت تغسلين الشعر بالشامبو للتخلص من الدهون بعمق والمساعدة في تعزيز الدورة الدموية

مكونات مهمة في الوصفات الطبيعية للشعر

الزيوت النباتية:
تعتبر الزيوت النباتية البكر التي تُعصر على البارد، مثل (زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت السمسم، وزيت اللوز الحلو) من المكونات الفعالة جدًّا في تغذية الشعر التالف والجاف والمقصف.
الأفوكادو:
من الثمار الغنية بالفيتامينات والأحماض الدهنية، لهذا فهي جرعة تغذية مكثفة للشعر التالف، وهو أمر ينعكس إيجابيًّا على نعومته وطوله.
البيض:
البيض حل مثالي لتنظيف وعلاج الشعر وفروة الرأس لاحتوائه على البروتينات، إذ يساعد الصفار على تنعيم الشعر وترطيبه وإضفاء لمعة عليه، فيما ينظف البياض فروة الرأس الدهنية.
منتجات الألبان:
يمكنك الاعتماد على الزبادي أو القشدة أو الحليب لترطيب الشعر وتنعيمه، وتهدئة فروة الرأس المتهيجة.
العسل:
من المكونات المرطبة للشعر، لأنه يساعده على الاحتفاظ بجزيئات الماء فيه، والإبقاء عليه صحيًّا ونضرًا.
الموز:
اهرسيه جيدًا واستخدميه إذا كان شعرك جافًّا، لتحصلي على نعومة ولمعان استثنائيين.

الباذنجان بشكل عام

-يساهم الباذنجان في تقليل الكوليسترول الكلي في الجسم، وهذا ما يساهم في تحسين تدفق الدم في الجسم.
-إن المركبات المضادة للأكسدة في الباذنجان تمنع الاكسدة لنظام القلب والأوعية الدموية.
-يساهم تناول الباذنجان في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية.
-يحتوي الباذنجان على مادة nasunin المضادة للأكسدة، والتي تلعب دورا كبيرا في تعزيز وظيفة الدماغ .
-يعتبر الباذنجان من الأطعمة الغنية بالألياف التي تلعب دورا في عملية الهضم وفقدان الوزن.
-يحتوي على كميات كبيرة من الألياف فإنه يساهم في تحقيق التوازن في عملية التمثيل الغذائي.
-يعتبر الباذنجان من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والتي من أهمها فيتامين B1 و B3 و B6.
-تلعب الفيتامينات الموجودة في الباذنجان دورا أساسيا في التحكم بوظائف الجهاز العصبي المركزي



406 Views