خلطة الحلبة والقرنفل للشعر

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 25 مايو, 2021 6:02 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 7:19
خلطة الحلبة والقرنفل للشعر


خلطة الحلبة والقرنفل للشعر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ونذكر لكم أيضا وصفات الحلبة للشعر ونشير إلى فوائد الحلبة للشعر ونصائح للحفاظ على الشعر.

خلطة الحلبة والقرنفل للشعر

المكونات
-نصف كوب من الحلبة المطحون.
-نصف كوب من ماء الورد.
-نصف كوب من القرنفل مطحون.
-ربع كوب من زيت الخروع.
طريقة التحضير
-يجب إضافة ماء الورد إلى الحلبة وخلطهم.
-يتم إضافة القرنفل وزيت الخروع إلى الخليط، ويمزج الخليط حتى يكون خليط متجانس.
-وضع الخليط في الشعر وتركه لمدة نصف ساعة تقريبًا.
-يغسل الشعر من الخليط بالماء والشامبو الخاص بنوع الشعر.

فوائد الحلبة للشعر

-الحلبة تحتوي على مواد كثيرة تعتبر من المواد التي تساعد على ترطيب الشعر، هذه المواد تجعل الشعر في حالة دائمة من اللمعان والقوة كما أنها تجعله يبدو بشكل صحي في أكثر الأوقات.
-أما البروتينات التي تحتوي عليها الحلبة فهي تعمل دور رئيسي في تغذية الشعر كما أنها تساعد بشكل كبير في تقوية جذور الشعر وهذا يؤدي بدوره إلى عدم تساقط الشعر وتقويته بشكل كبير، كما أنها تمنعه من التكسر.
-من أهم المواد التي تحتوي عليها الحلبة هي مواد تعمل على تحفيز الهرمونات التي تساعد في نمو الشعر وتقويته مما يجعله يبدو صحياً.
البوتاسيوم والفيتامينات ومجموعة مختلفة من الأحماض الموجودة في الحلبة تساعد الشعر على الحصول على النعومة المطلوبة لمدة طويلة.
الحلبة مهمة جداً لفروة الشعر كما أنها تساعدها على التخلص من أهم المشاكل التي تواجهها، ومنها مثلاً مشكلة قشرة الشعر.
-تطويل الشعر يعتبر من أهم الفوائد التي تساعد الحلبة في الحصول عليها وذلك لأنها تحتوي على البروتينات التي تغذيه وتمنحه المواد الغذائية التي تساعده على النمو بشكل صحي.
-تعطي الحلبة للشعر المظهر الصحي اللامع حيث أنها تحتوي على مادة الليسيثين التي تساعد على ترطيب صحة الشعر.
-تقوي جذور الشعر وتقلل من احتمال تساقطه وتقصفه لما فيها من هرمونات تحفز الشعر على النمو ولأنها تملك بروتينات مسئولة عن تقوية الشعر ومنع تقصفه.
-تضفي على الشعر المظهر الحيوي والنعومة نظرا لوجود البروتينات وبعض الأحماض مثل حمض النيكوتينيك، والنياسين، مع عنصر البوتاسيوم وفيتامين ج.
-تعتبر الحلبة هي الحل الأمثل لمشكلة ظهور قشرة الشعر التي تؤرق صاحبها فإن الحلبة تمنع من تكونها على فروة الرأس.
-الحلبة تجعل نمو الشعر سريعا ويكون أكثر كثافة عن ذي قبل وتعمل على تكثيف كثافة الشعر وتغميق لونه وإطالته إلى حد كبير.

وصفات الحلبة المطحونة للشعر

استخدام الحلبة مع صفار البيض
وهي وصفة فوق الممتازة تقضي تماما على الحكة التي قد يشعر بها البعض في فروة الرأس من خلال تكوين العجين المناسب من العنصرين ووضع هذه الخلطة على الشعر لمدة حوالي ثلاثون (30) دقيقة ثم بعد ذلك تغسل فروة الرأس بالماء والصابون.
الحلبة وزيت جوز الهند
هذه الوصفة تساعد على التخلص من الجفاف الذي يصيب الشعر، من خلال نقع الحلبة في الماء ليلة كاملة وتصفيتها ثم وضعها في الخلاط، ويضاف إليها زيت جوز الهند، وزيت الزيتون وتخلط المكونات جيداً معاً حتى نحصل على عجينة توضع على الشعر ويغطى الشعر، ويترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة ويتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.
الحلبة مع الزبادي
يتم خلط الحلبة المطحونة مع علبة من اللبن الزبادي ويتم وضعها على فروة الرأس لمدة نصف ساعة تقريبا ويغسل الشعر جيداً ولعلاج الشعر الخفيف أيضاً عليكِ بخلط ملعقة من الحلبة المطحونة مع كوب إلا ربع من حليب جوز الهند، ومزج الخليط جيداً ووضعه على الشعر وعلى فروة الرأس لمدة ساعة، ويتم غسل الشعر جيداً وعليك تطبيق هذه الوصفة على الشعر مرتين أسبوعياً.
الحلبة وزيت الخروع
حتى تحصلي على شعر قوي ومغذى جيدا عليك بوضع الحلبة المطحونة على النار حتى تتحمص، وتحصلي على اللون الداكن لها، وأضيفي إليها قطرات من زيت الخروع، ويقلب الخليط جيداً وتركه حتى يبرد، ثم ضعي هذا الخليط على فروة الرأس مع التدليك وتركه لمدة لا تقل عن الساعتين وغسله بالماء الفاتر والشامبو. الحلبة المطحونة تساعد على تكثيف الشعر
زيت الحلبة للشعر
بإمكانك استخدام زيت الحلبة ووضعه على الشعر بشكل يومي، حيث يؤدي إلى نمو الشعر ويساعد على التخلص من القشرة والحشرات التي تصيب فروة الرأس ويغذي الشعر ويقويه، كما أنه يعالج حالات تقصف الشعر ويحافظ على حيويته.
الحلبة وزيت الزيتون
حتى تحصلي على شعر كثيف وناعم عليكِ بتجربة هذه الوصفة من الحلبة المطحونة، والتي يتم نقعها في زيت الزيتون لمده لا تقل عن عشرة أيام، وبعدها تستخدم ثلاث مرات أسبوعيا لمدة خمس أسابيع تقريبا وسوف تلاحظين الفرق.
استخدام الحلبة مع الليمون
وهي وصفة سحرية للقضاء تماما على قشرة الشعر وفيها نقوم بخلط ملعقتين من بذور الحلبة بعد أن تم نقعها لمدة يوم كامل في الماء مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وتوضع على الفروة ونهايات الشعر لمدة قد تصل إلى ثلاثين (30) دقيقة ثم يغسل بعد ذلك بالماء البارد.

نصائح للحفاظ على شعر صحي

-اختيار الشامبو الصحيح الدي يناسب شعرك فالشعر الدي يعاني من قشرة ينصح باستخدام الشامبوهات التي تحوي ع مضاد للقشرة او ازا كنت تعاني من تهيج فروة الراس عليك باستخدام الشامبوهات الطبيعيه التي لا تحدث تخريش لدلك ان تحديد نوع شامبو مهم لمساعده الشعر ع النمو الطبيعي والصحي
-لا ننسى فروة الرأس فروة الرأس هي الجلد الذي يحتاج الرطوبة، أيضا. فعليك عدم استخدام سشوار الشعر بشكل مباشر ع فروة الراس والحفاظ على بقائه رطبا يساعد ع التروية الدموية للمنطقة الشعر مما يساعد ع استمرار التغدية للشعر بشكل دائم
-اروي شعرك الجاف تفقد خصلات الشعر الجافة مرونتها وتشيخ بسرعة كبيرة. ولاستعادة الرطوبة في خصلات الشعر، عليك استخدام قناع خاص بالشعر الجاف، أو الفاقد للحيوية، على الأقلّ مرة في الأسبوع
-اتبع الطرق السليمة في تجفيف شعرك عند تجفيف شعرك، وجّه فوهة المجفّف بموازاة الشعر وأنت تمسك خصلة بفرشاة دائرية. ثم، اضغط زر “البارد” على مجفّف الشعر، فالهواء البارد مثل شطف الشعر بالماء البارد بعد الشامبو، يعزز انعكاس الضوء عن الشعر.



1771 Views