خلطة الصابون المغربي وكريم كاب

كتابة عبدالمجيد التميمي - تاريخ الكتابة: 20 أغسطس, 2020 8:59 - آخر تحديث : 20 ديسمبر, 2022 12:39
خلطة الصابون المغربي وكريم كاب


خلطة الصابون المغربي وكريم كاب نقدمها اليكي بالتفصيل للعناية بجمالك في منزلك من خلال هذه السطور التالية.

الصابون المغربي

أحد الطرق التقليدية التى يعتمد عليها الكثير من الأشخاص في العلاج الطبيعية للكثير من المشاكل والأمراض الجلدية التى تظهر على خلايا البشرة ، الصابون المغربي من المواد التجميلية الرائعة التى تساعد في العناية بخلايا البشرة والتخلص من المشكلات التى تعوق من مظهرها .
لذلك استخدم الصابون المغربي منذ القدم كوسيلة علاجية لعلاج المشاكل والإلتهابات الجلدية وهذا لما يحمله الصابون المغربي من مجموعة من الخصائص العلاجية الممتازة التى تسهل من علاج تلك المشاكل ، لذلك يعتبر الصابون المغربي الآن رقم واحد في العناية الجمالية بخلايا البشرة والتخلص من المشاكل التى تتعرض لها الكثير من السيدات الآن .

فوائد الصابون المغربي

يساعد في تقسير البشرة و التخلص من الخلايا الميتة و الانسجة القديمة المتراكمة على الوجه و البشرة و التي تسبب انطفاء لون الجلد ، فيساعد الصابون في اظهار  نضارة و اشراق الوجه .
الصابون المغربي يحتوي على خصائص علاجية تساعد في ترطيب البشرة ،و الحفاظ على المكون المائي في الجلد ، و منع جفاف الجلد ، و يساعد كذلك في  ازالة السموم و الأوساخ من على الوجه و البشرة .
يساعد  في علاج البشرة الحساسة ، فهو لا يحتوي على مركبات كيماوية يمكن أن تسبب تهيج الجلد و البشرة ، كما يساعد في تقليل التهابات البشرة و تقليل الاحمرار و الحكة التي تعتبر أحد مشاكل البشرة الحساسة .
يساعد الصابون المغربي الأسود في تنشيط الدورة الدموية في الوجه و البشرة ، و الصابون المغربي الأسود هو صابون سائل مصنع بالأساس من الزيتون الأسود والزيوت الططبيعية و الجلسرين .
يساعد في علاج حب الشباب و يقلل من فرص ظهور الرؤوس السوداء و البيضاء على الوجه .
يساعد في ترطيب البشرة ، و يقلل من جفاف الجلد و هو الامر الذي يقلل من ظهور التجاعيد و الخطوط الطولية ، و يقلل من مظاهر الشخوخة و كبر السن .
يعمل على تغذية البشرة و وقايتها من أشعة الشمس الحارقة ، كما يعمل على تقليل آثار الأشعة فوق البنفسجية على الوجه و الجلد .
يساعد في التخلص من البقع الداكنة و النمش الذي يظهر على البشرة ، و الذي يؤدي الى سمرة الوجه و البشرة .
يحتوي الصابون المغربي بسبب تصميعه من المواد الطبيعية على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة ، و التي تساعد في العناية بالبشرة ، و تعمل على حماية الجلد ، و زيادة نضارته و تنشيط الدورة الدموية فيه .

خلطة الصابون المغربي وكريم كاب

اولا رطبي جسمك بالماء الدافئ ثم خذي من الصابون المغربي وامسحي به جسمك ثم انتظري 3-5 دقائق ثم خذي من كريم كاب وادعكي به جسمك وركزي على المناطق الخشنة كالركب والكيعان..واستمري بالدعك لمدة 5-7 دقائق ثم اغسلي جسمك بالماء .. ثم خذي الليفة وادعكي بها ..انا افضل استخدام ليفة بودي شوب (على شكل جونتي)
بعد ذلك اغسلي جسمك بالماء..وبعد الحمام رطبي جسمك بالكريم اوالخلطة المفضلة عندك..
ودي الخلطة المفضلة للترطيب
زبدة الكاكاو – زيت اللوز- جل بيبي جونسون – جلسرين
يمكن استخدام هذه الطريقة لتقشير الجسم مرة أو مرتين أسبوعيا

أفضل صابون مغربي

 

هناك العديد من أنواع الصابون المغربي ، و كلها انواع مصنوعة من المواد و المكونات الطبيعية و التي على رأسها الزيتون ، و من هذه الأنواع :
-الصابون المغربي الأسود : و هو من اجود أنواع الصابون المغربي ، و يصنع بالأساس من الزيتون الأسود المهروس ،و من زيت الزيتون و الجلسرين .
-صابون الطاووس : و هو من أفضل أنواع الصابون المغربي ، و يساعد في تنظيف البشرة و تنعيم الوجه و الجلد ، كما يساعد في تفتيح الوجه .
-صابون العشيرة : و هو من أنواع الصابون المغربي الجيدة و التي تساعد في تقليل ظهور التجاعيد و الخطوط الطولية على البشرة و تعمل على زيادة نضارة الوجه و البشرة .
-الصابون المغربي زين : و يستخدم هذا الصابون على الوجه الخصوص في الحمامات المغربية للعرائس ، حيث يساعد في جلو البشرة و تفتيح الوجه و تنعيم الجلد .

خصائص وفوائد الصابون الأسود المغربي

-إستعمال الصابون المغربي بمعدل مستمر يسهم وبشكل فعال في التخلص من خلايا الجلد الميتة والتخلص من الطبقات الجافة على خلايا البشرة .
-يحتوي الصابون المغربي على مجموعة من الخصائص العلاجية الفعالة التى تساعد في تنظيف الخلايا الجلدية من السموم وطبقات الجلد الميتة وهذا بدروه يسهم في الحفاظ على نضارة وليونة خلايا البشرة من جديد .
-الصابون الأسود المغربي من المواد التى تحمل عدد رائع من الخصائص الرائعة التى تسهم في تعزيز الدروة الدموية الليمفاوية ، كما أن الصابون الأسود يساعد في تقشير خلايا البشرة بالصابون المغربي .
-كما  أن الصابونم المغربي يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E الذى يعزز من الخواص المضادة للميكروبات وهذا بدوره يساعد في التغلب على المشكلات الجلدية التى تهاجم الجسم .
-يوصي بإستعمال الصابون المغربي لعلاج مشكلة حكة الظهر التى تنتج عن إنسداد المسام بسبب زيوت البشرة وطبقات الجلد الميتة .
-يساعد الصابون المغربي في بطء نمو شعر الجسم وبهذا فهو يساعد في الحفاظ على جمال بشرة الجسم .
-تدليك خلايا الجلد بإستخدام الصابون المغربي له دور فعال في علاج مشاكل البشرة بأبسط وأسهل الطرق ، وبهذا فهو يغني عن إستعمال ماسكات الترطيب وماسكات التغذية وكريمات التجميل المختلفة .



1274 Views