خلطة القرنفل للشيب

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 26 مايو, 2021 1:48
خلطة القرنفل للشيب


خلطة القرنفل للشيب نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أهم الأعشاب لعلاج الشيب.

خلطة القرنفل للشيب

مكونات الوصفة:
-ربع كوب من زيت القرنفل.
-نصف كوب من زيت السمسم.
-نصف كوب زيت خردل.
-2 ملعقة كبيرة زيت زيتون.
-كوب كريم مرطّب.
تفاصيل الإعداد والتطبيق:
-تخلط المكونات السابقة مع بعضها جيداً حتى تتجانس.
-يوزع الخليط على الشعر كاملاً من الجذور إلى الأطراف.
-يترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ٣ ساعات.
-يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب.
-نحرص على تطبيق هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً للحصول على أفضل نتيجة والقضاء على الشعر الأبيض.

علاج الشيب بالاعشاب

علاج شيب الشعر بعشبة الوسمه
-تعمل عشبة الوسمه على تسويد الشعر وتخليصه من الشيب بطريقة فعالة وسريعة وزيادة لمعانه ورونقه من دون أي تؤذي الشعر ومن دون أي آثار جانبية أو روائح سيئة لأنها غنية بالمكونات المفيدة التي تخفي الشعر الأبيض وتعيد إلى إطلالتك تميّزها.
-قومي بإحضار عشبة الوسمه من عند العطار واطحنيها جيداً حتى تصبح ناعمة للغاية.
-بعدها إخلطي مقدار من العشبة مع نصف كوب من الزبادي حتى يتكون لديك خليط سميك كالكريم.
-إمزجي جيداً ثم وزعي الخليط على كامل شعرك واتركيه لمدة ساعتين.
بعد مرور الساعتين قومي بشطف الشعر بالماء جيداً.
علاج شيب الشعر بالشاي الأسود
-يساهم الشاي في تخليص الشعر من الشعر الأبيض كما يعمل الشاي الأسود على تقوية الشعر وتقوية البصيلات ويمنح الشعر البريق واللمعان.
-قومي بنقع 3 إلى 5 أكياس من الشاي الأسود في كوبين من الماء المغلي واتركيها لتبرد قبل تطبيقها على الشعر المبلل.
-دعي المحلول على الشعر لمدة ساعة واحدة على الأقل وعندما يمتص شعرك الرمادي أو الأبيض لون الشاي يمكن شطفه بالماء البارد لأنّ الماء الساخن سوف ينزع اللون من الشعر في وقت أسرع من الماء البارد.
علاج شيب الشعر بالزنجبيل
-يعدّ الزنجبيل من أهم الأعشاب المستخدمة للتخلص من الشعر الأبيض وتأخير ظهوره وذلك لاحتوائه على الفيتامينات، الأحماض، الحديد واليود, التي بدورها تحفز الجسم على الاستمرارية في إنتاج صبغ الميلانين.
-قومي بتدليك فروة الرأس بالزنجبيل الطازج بعد سحقه جيداً حتى يصبح عجينة لينة يومياً ولعدّة أيام للحصول على النتيجة الفعالة.
علاج شيب الشعر بعشبة الميرمية
-تعتبر أوراق الميرمية واحدة من أفضل الوصفات الفعّالة لعلاج الشيب,لأنّها تعمل على إعادة اللون الطبيعي لشعرك, بالإضافة إلى أنها تمنع نمو الشعر الأبيض.
-قومي بغلي بضعة أوراق من الميرمية في الماء ثم دعيها حتى تنقع لمدة دقيقتين.
– دعي محلول الميرمية حتى يبرد ثم صبيه ووزعيها فوق كامل شعرك واتركي المحلول لمدة ساعتين.
– عند الإنتهاء إغسلي شعرك بشامبو خالٍ من الكبريت وكرري هذه الوصفة مرةً واحدة في كل أسبوع.

أسباب ظهور الشيب

يعد تغير لون الشعر إلى الأبيض مع تقدم العمر أمرًا طبيعيًا، إذ يحتوي الجسم على ملايين بصيلات الشعر المبطنة في الجلد، التي تمنحك شعرًا وخلايا صبغية تحتوي على الميلانين الملونة للشعر، تفقد بصيلات الشعر الخلايا الصبغية مع مرور الوقت، مما يؤدي إلى لون ظهور الشعر الأبيض لكن قد يظهر الشيب في مرحلة عمرية مبكرة كالمراهقة أو سن العشرينيات، نتيجة أسباب عدة، تشمل ما يلي:
التدخين
يؤدي التدخين إلى تقييد الأوعية الدموية، مما يقلل من تدفق الدم إلى بصيلات شعرك، ويسبب تساقطة كما من الممكن أن تسبب السموم الموجودة في السجائر إلى تلف أجزاء من جسمك بما في ذلك بصيلات الشعر، الأمر الذي يتسبب بدوره في ظهور الشيب المبكر.
أصباغ الشعر ومنتجات الشعر الكيميائية
يمكن أن تساهم أصباغ الشعر الكيميائية ومنتجات الشعر الأخرى كالشامبو، ومرطبات الشعر، في نمو الشيب المبكر إذ تحتوي العديد من هذه المنتجات على مكونات ضارة تقلل من إنتاج صبغة الميل
الإجهاد
يمكن أن يؤثر الإجهاد أيضًا على شعرك، إذ أظهرت إحدى الدراسات، أن هناك علاقة طردية بين الإجهاد، وفقد الخلايا الجذعية في بصيلات الشعر من الفئران. لذلك إذا لاحظت زيادة الشي في رأسك، فقد يكون الضغط من الأسباب المحتملة.
عوامل وراثية
تلعب جيناتك الوراثية دورًا كبيرًا في فرصة حصولك على الشعر الأبيض في سن مبكر، فمن المحتمل أن يكون أحد والديك أو أجدادك أصابه الشيب في مرحلة عمرية مبكرة لا يمكنك تغيير علم الوراثة، لكن بإمكانك تغيير لون شعرك في مراكز التجميل.

طرق العنايه بالشعر وتطويله وتكثيفه

للحصول على شعر طويل وكثيف عليك اتباع الخطوات التالية:
تمشيط الشعر يومياً برفق
من أهم خطوات الروتين اليومية للعناية بالشعر تمشيط الشعر بلطف مرتين يومياً من الأسفل نحو الأعلى، لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر.
تناول الأطعمة الصحية المفيدة للشعر
يجب الاهتمام بتناول الطعام الصحي الضروري لصحة الشعر، مثل الأطعمة الغنية بالأوميجا3 كسمك السلمون، والبروتينات التي تمنع تقصف الشعر، والخضروات الورقية مثل السبانخ والجرجير.
قص أطراف الشعر
الحرص على قص أطراف الشعر كل 6 أسابيع تقريباً، للتخلص من تلف الشعر وتقصفه وعدم انتشاره في باقي أجزاء الشعر.
تجنب شد الشعر
ينصح خبراء العناية بالشعر باختيار تسريحات شعر بسيطة وسهلة، وتجنب

وصفات هامه للشعر

ماسك البيض والعسل
أخفقي بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة كريم مرطب للشعر، واخلطي جميع المكونات حتى تصبح عجينة طرية، ثم افرديها على شعرك واتركيها لمدة 60 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد والشامبو.
جل الصبار
يتم استخراج جل الألوفيرا من نبات الصبار، ثم مزجه بقليل من الماء باستخدام الخلاط الكهربائي، وتطبيقه على الشعر لمدة 30دقيقة، ثم يُغسل الشعر بالشامبو والبلسم كالمعتاد.
خل التفاح
يتم خلط ربع كوب من خل التفاح مع كوب من الماء، ثم يوضع هذا الخليط على الشعر بعد غسله لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.



613 Views