دعاء لرؤية شخص في المنام

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 10 سبتمبر, 2020 9:32 - آخر تحديث : 18 ديسمبر, 2022 11:57
دعاء لرؤية شخص في المنام


دعاء لرؤية شخص في المنام وماهي اهم الادعية الخاصة بالاحلام ورؤية الاشخاص في هذه المقالة.

الاحلام في الاسلام

ورد عن النبي محمد عدد من الأحاديث عن الأحلام ومنها: (إِذَا اقْتَرَبَ الزَّمَانُ لَمْ تَكَدْ رُؤْيَا الْمُسْلِمِ تَكْذِبُ وَأَصْدَقُكُمْ رُؤْيَا أَصْدَقُكُمْ حَدِيثًا وَرُؤْيَا الْمُسْلِمِ جُزْءٌ مِنْ خَمْسٍ وَأَرْبَعِينَ جُزْءًا مِنْ النُّبُوَّةِ وَالرُّؤْيَا ثَلَاثَةٌ فَرُؤْيَا الصَّالِحَةِ بُشْرَى مِنْ اللَّهِ وَرُؤْيَا تَحْزِينٌ مِنْ الشَّيْطَانِ وَرُؤْيَا مِمَّا يُحَدِّثُ الْمَرْءُ نَفْسَهُ فَإِنْ رَأَى أَحَدُكُمْ مَا يَكْرَهُ فَلْيَقُمْ فَلْيُصَلِّ وَلَا يُحَدِّثْ بِهَا النَّاسَ ,,,). النبي محمد قسم الأحلام إلى ثلاثة أنواع، الرؤيا والحلم وأضغاث الأحلام، ، فالرؤيا هي مشاهدة النائم أمرا محبوبا، وهي من الله، وقد يراد بها تبشير بخير، أو تحذير من شر، و يجب حمد الله عليها، والحلم هو ما يراه النائم من مكروه، وهو من الشيطان، ويسن أن يتعوذ بالله منه وينفث عن يساره ثلاثاً، وأن لا يحدث به. وأضغاث الأحلام وهي عبارة عن رغبات ومخاوف مكبوتة في العقل الباطن

دعاء لرؤية شخص في المنام

من أراد أن يرى أحدا في عالم المنام , حتى الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله , فلينم على وضوء , ويصلي على محمد وآلمحمد , قبل أن ينام (132) مرة , ويقرأ هذا الذكر ثلاثا :وكفى بالله وكيلا وكفى بالله نصيرا وكفى بالله حسيبا وكفى بالله دليلا وكفى بربك هاديا ونصيرا, وكفى الله المؤمنين القتال,وكان الله قويا عزيزا, أليس الله بكاف عباده , إن شاء الله يرى من نواه في المنام
اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

الدعاء لرؤية الميت في المنام

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فلم نعثر على ما يدل على وجود صلاة معينة أو دعاء لرؤية الميت في المنام، بل الظاهر أن ذلك غير موجود أصلاً، لكن ينبغي للسائل أن يبحث عما هو أهم من هذا وأكثر نفعاً للميت، وهو الدعاء له والتصدق عنه. وننبه إلى أن عدم رؤية الميت في المنام لا يعتبر دليلاً على أنه في حالة سيئة، بالإضافة إلى أن رؤية الميت هنا ليست محققة، إذ قد يُخيل للنائم أنه رأى شخصاً في المنام وهو في الحقيقة إنما رأى شيطاناً تمثل في صورة الميت، لأن الشيطان يمكن أن يظهر في صورة أي شخص غير رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: ومن رآني في المنام فقد رآني، فإن الشيطان لا يتمثل في صورتي. متفق عليه. والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء لشخص في المنام

يرمز حلم الدعاء لشخص في المنام، على أن ذلك الشخص يتمنى شيء ما، و يرغب في أن يحققه في حياته الواقعية.
إذا رأى شخص في المنام أن هناك مجموعة من الأشخاص يجتمعون حول وهو يقوم بالدعاء، فذلك يرمز إلى  زوال الشقاء والمتاعب التي يمر بها صاحب الرؤيا.
من يرى في منامه أنه يدعو بصراخ، فهذا له دلالة على أن حياته مليئة بالمشاكل والمصائب.
أما إذا دعا المريض في منامه قائلًا : (بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء) فهذا من الدعوات المستجابة، كما أنه له إشارة على شفاء ذلك المريض من مرضه سواء كان رجل أو امرأة -بإذن الله-.
عندما يرى الشخص في منامه، إنه (أنه) يريد الدعاء ولكنه لا يعرف كيف يدعو، فذلك له دلالة سوء لا خير فيه، فعلى الرائي أن يتقرب من الله عز وجل؛ فقد تكون الرؤية إشارة على ارتكاب صاحبها للذنوب أو البعد عن الله.
وإذا رأى الشخص في المنام، أنه يدعوا دون أن يذكر اسم الله، فذلك له دلالة على أنه يصلي برياء وبدون خشوع – والله أعلم-.
من يرى في منامه أنه يدعو و كان في ظلمة أو في مكان يخاف منه و استنجد بالله سبحانه وتعالى، ذلك له دلالة على أن الله سوف يتقبل منه دعائه وسوف ينجيه من مهالكه بإذن الله.
ويؤول حلم رؤية الشخص في المنام بأنه يدعو على إنسان آخر، إلى أن هناك شخص ما يغتاب صاحب الرؤية.

دعاء رؤية الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم في المنام

دعاء رؤية الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم في المنام
اللهم صلّ على محمّد النبيّ وأزواجه أمهات المؤمنين وذريتهِ وأهل بيته، كما صلّيت على ءال إبراهيم إنك حميد مجيد.
هذه الصيغة في الصلاة على النبيّ صلى الله عليه وسلم واردةٌ عن النبيّ صلى الله عليه وسلم وتسمى (صيغة المكيال الأوفى)، وهي مجربة لرؤية الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم، تُقال في الليل أو في ساعة من النهار مائة مرة أو أكثر على حسب النشاط.
اللهم صلّ على بدرِ التمامِ، ومصباح الظلام ومفتاح دارِ السلام، وشمس دين الإسلام، محمّد عليه الصلاة والسلام.
هذا الدعاء يقال لرؤية الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم، يقرأ كل يوم عشر مرات ويوم الجمعة مائة مرة.
اللهم صلّ على سيدنا محمد طِبّ القلوب ودوائها، وعافية الأبدان وشفائها، ونور الأبصار وضيائها وعلى ءاله وصحبه وسلم.



3442 Views