رجيم القهوة السوداء

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 10 أكتوبر, 2020 1:32 - آخر تحديث : 9 يناير, 2023 5:08
رجيم القهوة السوداء


رجيم القهوة السوداء لخسارة الوزن وحرق الدهون والوصول للجسم المثالي نتعرف عليه بشكل مفصل من خلال ذلك المقال تابعوا السطور القادمة.

رجيم القهوة السوداء

1-يوصى بتضمين كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا في خطة النظام الغذائي الصحي منخفض السعرات الحرارية. وفي هذا الإطار، من الضروري تجنب تناول صنوف القهوة في المقاهي التجارية الشهيرة، إذ قد يحتوي كوب من القهوة على العديد من السعرات الحرارية، على غرار شريحة كبيرة من الكيك. على سبيل المثال، يحتوي كوب كبير (470 مل.) من الكراميل فرابتشينو على 420 سعرة حرارية وأكثر من 16.5 ملعقة صغيرة (66 جرامًا) من السكر. لذلك اختاري دائمًا القهوة الأمريكية السوداء أو الإسبرسو أثناء شرب القهوة في المقاهي.
تظهر الأبحاث أنه من الأفضل شرب قهوتك بعد تناول وجبتك، للحصول على أقصى قدر من نسبة إحراق الدهون. 2-2- تناول القهوة الأولى بعد الإفطار مباشرةً، والثانية عند الظهر. إذا كان هدفك هو ثلاثة فناجين، تناولي الثالث منها مباشرة بعد الغداء، إذ يمكن أن يؤثر سلبًا في النوم في بعض الأحيان، عند شربه بعد الوقت المذكور.
يمكنك تناول القهوة السوداء قبل 30 دقيقة من الرياضة. تساعد القهوة السوداء في فقدان الوزن السريع عن طريق جعلك أكثر نشاطًا.
طرق اعدادها للرجيم
طريقة تحضير القهوة السوداء للرجيم
إذا كنتِ ترغب في قهوة سوداء صافية ذات مذاق رائع، فإن طحنها بنفسك هو الخيار الأفضل. خذ حوالي ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة، واطحنها حتى يصبح قوامها كالملح. اغلي حوالي 600 ميلليليتر من الماء. أضيفي فلترًا، واملئيه بالقهوة المطحونة. اضغطي على السطح برفق، وصبي السائل في كوب. ستكون قهوتك السوداء جاهزة في وقت قصير.

إرشادات عند شرب القهوة السوداء للتنحيف

1- يجب عدم الإفراط في تناول شرب القهوة يوميًا حيث أن تناول القهوة السوداء بكثرة يعمل على زيادة مرونة الأوعية الدموية وهذا لا يحدث إذا تم شرب كمية معتدلة من القهوة.
2- يجب أن يكون شرب القهوة ما بين الساعة التاسعة والنصف والساعة الحادية عشر صباحًا لأن في هذا الوقت من اليوم تكون معدلات الكورتيزول قليلة وهو الهرمون الذي يتحكم في النظام البيولوجي لبعض الأشخاص.
3- لا يجب شرب القهوة بعد الاستيقاظ مباشرة من النوم لأنها تعمل على إنتاج الكورتيزول مما يتطلب فترة زمنية طويلة حتى تستعيد طبيعتها في الجسم فيشعر الإنسان بالإرهاق بالرغم من شرب فنجان من القهوة.
4-عدم إضافة السكر إلى القهوة: يتسبب السكر في زيادة الوزن ويعيق حرق الدهون، ولذلك يجب عدم إضافة السكر إلى القهوة أثناء الرجيم.
5-عدم الإستمرار في رجيم القهوة لفترة طويلة: يجب اتباع رجيم القهوة لمدة لا تزيد عن 5 أيام، وفي حالة الرغبة بتكراره، ينبغي أن يمر ما لا يقل عن أسبوعين قبل اتباعه مرة أخرى.
6-الإكثار من شرب الماء على مدار اليوم: وذلك لأن القهوة تسبب إدرار البول وفقدان نسبة كبيرة من السوائل، ويمكن أن يؤدي لجفاف الجسم، وينصح بشرب 8 أكواب ماء يومياً.

فوائد القهوة السوداء للنحافة

1 تأثير القهوة السوداء على مستوى السعرات الحرارية:شرب القهوة السوداء يمكن أن يجلب الكثير من التغييرات لمستوى السعرات الحرارية اليومية. حيث أن القهوة السوداء تحفز النشاط الأيضي ، فإنها تبقيكِ نشطة وتحرق المزيد من السعرات الحرارية. وبالتالي يمكنكِ التخلص من عدد كبير من السعرات الحرارية في اليوم مما يساعد بدوره على فقدان الوزن وإن شرب القهوة السوداء قبل التمرين هو أفضل طريقة لحرق مزيد من السعرات الحرارية.
2- دور حمض الكلوروجينيك كمضاد للأكسدة:هناك بعض المركبات في القهوة السوداء مثل حمض الكلوروجينيك والتي تلعب دورا رئيسيا في فقدان الوزن. عندما تستهلكين القهوة بعد الوجبة ، فإن حمض الكوليسترونيك الموجود فيها يبطئ إنتاج الجلوكوز في الجسم. في الوقت نفسه يتم تقليل إنتاج خلايا دهنية جديدة.وتحتوي القهوة السوداء أيضًا على مضادات الأكسدة التي تعتبر مركبات أساسية لفقدان الوزن في حين أن إضافة الحليب أو الكريمة إلى القهوة يحسن مذاقها، لكنها لا تساعد على إنقاص الوزن.
3-فقدان الوزن الدائم والمؤقت: القهوة السوداء تحفز على فقدان الوزن بشكل مؤقت، أي أنه يزيل تراكم الماء غير المرغوب فيه والسوائل في الجسم عن طريق التبول، هذا بسبب محتوى الكافيين ويحدث فقدان الوزن الدائم فقط عندما يتم تقليل محتوى الدهون في الجسم. القهوة السوداء تساعد على فقدان الوزن بشكل دائم عن طريق حرق المزيد من السعرات الحرارية أي شيء يتم استهلاكه بشكل زائد سيكون له آثار جانبية. وبالمثل ، عندما يتم استهلاك القهوة السوداء بكميات زائدة ، فإنها تسبب ارتفاع ضغط الدم.من الأفضل شرب كوبين يوميًا.
4- تكبح الشهية: يحفز الكافيين الموجود في القهوة السوداء النشاط الأيضي ويزيد من مستوى الطاقة والذي بدوره يحد من الجوع. يحتوي فنجان من القهوة السوداء على 5.4 سعر حراري، لكن عند إضافة السكر أو الكريم ، يزداد مستوى السعرات الحرارية.
5-تقلل من محتوى الماء: بعض الناس وزنها زائد بسبب الدهون أو محتوى الماء الزائد في الجسم. شرب القهوة السوداء يقلل من نسبة الماء العالية بسبب كثرة التبول.

عيوب رجيم القهوة السوداء

1-كثرة الحاجة إلى التبول: يعتبر الكافيين من المواد المدرة للبول، حيث يسبب إفراز المزيد من السوائل عن طريق البول، مما يؤدي إلى كثرة الحاجة إلى التبول.ويتسبب هذا في بعض المشكلات الصحية، حيث يفقد الجسم بعض العناصر مع السوائل مثل البوتاسيوم، وفي حالة نقص البوتاسيوم بالجسم، يمكن أن تحدث أضرار بصحة القلب وتؤثر على التحكم في العضلات.
2-صعوبة النوم ليلاً: يساعد الكافيين المتوفر في القهوة على زيادة التنبه واليقظة، وبالتالي فإن تناولها ليلاً يسبب اضطرابات النوم والإصابة بالأرق.
3-الإصابة ببعض المشاكل الصحية: على الرغم من فوائدها، ولكن الإفراط في تناول القهوة يمكن أن يؤدي إلى
4-الإصابة ببعض الأضرار الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وهشاشة العظام.



407 Views