رجيم القهوة والليمون

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 9 أكتوبر, 2020 1:20 - آخر تحديث : 9 يناير, 2023 5:06
رجيم القهوة والليمون


رجيم القهوة والليمون لخسارة الوزن مع أهم النصائح للحصول على نظام رجيم صحي ومعلومات أخرى متنوعة تابعوا السطور القادمة.

رجيم القهوة والليمون

اليوم الأول
وجبة الإفطار : قد يكون لأصحاب الحمية كوب واحد من القهوة السوداء وعصرة ليمون ونصف الجريب فروت وقطعة من الخبز المحمص مع 1 ملعقة كبيرة. زبدة الفول السوداني على الفطور. على الرغم من أن هذه الأطعمة قد تبدو صحية ، إلا أن وجبة الإفطار قليلة الدهون والسعرات الحرارية لأن الأجزاء صغيرة للغاية – تحتوي الوجبة على 168 سعر حراري و 8 غرام من الدهون.
وجبة خفيفة قبل الغذاء : فنجان قهوة .
وجبة الغداء : شريحتين من الفراخ المشوي + الخضارالسوتية .
وجبة خفيفة : فنجان قهوة + معلقة عصير ليمون .
وجبة العشاء : السوداء من 1/2 كوب من التونة المعلبة ، وشريحة من الخبز المحمص والقهوة السوداء مع الليمون ، وتستهلك فقط 167 سعر حراري و 1.5 غرام من الدهون لتناول طعام الغداء.
اليوم الثاني
وجبة الأفطار : قطعة من الخبز المحمص مع الجبن المنزلي وفنجان من القهوة السوداء .
وجبة خفيفة قبل الغداء : أشرب فنجان القهوة الخاص بك+ قطعة من البسكوت المملح .
وجبة الغذاء : ماكريل وسلطة خضراء وبعد تناول الغذاء .
وجبة العشاء : 4 قطع من البسكويت المملح واحتسي معه فنجان صغير من القهوة مع الليمون.
 اليوم الثالث
وجبة الأفطار : قطعه من الخبز المحمص مع معلقه صغيرة من المربي وفنجان صغير من القهوه .
وجبة خفيفة قبل الغداء : أشرب فنجان القهوة باليمون الخاص بك .
وجبة الغذاء : 2شريحة سالمون مع الخبز المحمص .
وجبة العشاء :كوب زبادي وبرتقاله ثم بعد ذلك تناول القهوة الخاصة بك .

فوائد القهوة والليمون للرجيم

شفت بعض الدراسات أن القهوة بالليمون من المشروبات المثالية لمتبعي الدايت، حيث تساعد على فقدان الوزن، من خلال تحفيز الأنسجة الدهنية البنية على تعزيز معدل التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والدهون، مما يساهم في حرق ما بين 79 و150 سعرة حرارية بعد مرور 3 ساعات من تناول ذلك المشروب.

أهمية مشروب القهوة والليمون للجسم

1-بسبب احتواء القهوة على الكافيين فإنها تعمل على قبض الأوعية الدموية وبالتالي يستخدم في العديد من الأغراض العلاجية المختلفة، وعلى سبيل المثال إذا قمتم بوضع قطرة من عصير الليمون على القهوة السوداء ثم تم تناولها فسوف تقضي تمامًا على الصداع الموجود في الرأس، ولكن يرجى الانتباه لأنه ممنوع تناول هذا المشروب لمن يعانون من قرحة في المعدة لأن ذلك المشروب قد يمثل خطورة عليهم. القهوة مع الليمون يعملان على تحفيز جميع أجهزة الجسم المختلفة.
2- القهوة مهمة مع الليمون حيث تقوم بالمساعدة في تدفق العصارة الصفراء التي تقوم الكبد بإفرازها، وهذا بدوره يمنع تكوين الحصوات في الكبد.و تعمل على المساعدة في إدرار البول كنا تمنع حدوث حالات الإمساك أيضًا. وشرب القهوة مع الليمون في الصباح الباكر أفضل من أي وقت أخر حيث تمنع السهر بالليل كما أنها تمنع الإرهاق الشديد.
3- مالا تعلمونه أن القهوة والليمون معًا لهما أكثر من فائدة عند دمجهما مع بعضهما البعض، ومن ضمن الفوائد إذا ما تم تناول المشروب قبل الذهاب إلى النوم، هو زيادة معدلات الأبيض وإمداد الجسم بالعديد من الفيتامينات والقيم الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، هذا بالإضافة إلى تقليل الإصابة بمرض الزهايمر، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض الأخرى.
4-إن شرب القهوة مع الليمون لا يستخدم في تخسيس الجسم أو الحصول على وزن نحيف فحسب، بل أيضًا يتم الاستخدام من اجل التخلص من البرد الشديد جدًا والانفلونزا، فبدلًا من القيام بشراء الأدوية للقضاء على الزكام تستطيعون استخدام هذا المشروب المميز وسوف ترون أن أعراض البرد بدأت بالاختفاء تمامًا.
5-يحمي مشروب القهوة بالليمون مرض أمراض الكبد والسرطان والتهاب الكبد. • تعمل القهوة الليمون علي تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، كما يعمل على حماية القلب من الأمراض الشائعة ومرض تصلب الشرايين ويعمل على تقوية الأوعية الدموية.

أعراض زيادة الوزن المفاجئة

تختلف أعراض زيادة الوزن المفاجئة من شخص لآخر، وذلك اعتماداً على المسبّب لها، وقد تشير في بعض الأحيان إلى حالات خطيرة، لذا فإنَّه من الضروري جداً مراجعة الطبيب وسيطرح حينها عدة أسئلة حول الأعراض، وأسلوب الحياة، والتاريخ الطبي، كما يمكن أن يطلب اختبار تصوير أو عينة من الدم لفحص مستوى الهرمونات، ووظائف الكلى، وغيرها من العلامات الصحية التي يمكن أن تبيّن المشاكل التي يعاني منها الشخص، ومن هذه الأعراض ما يأتي الحمّى. حساسية الجلد. ضيق وصعوبة في التنفس. تورم القدمين. خفقان القلب. التعرق. تغيرات في الرؤية. الإصابة باضطرابات معدِيَة. الانتفاخ

نصائح لخسارة الوزن

1-ممارسة الرياضة: أيضاً ينبغي الإهتمام بممارسة الرياضة أثناء اتباع النظام الغذائي الصحي، حيث تساعد في الحفاظ على الوزن وزيادة الحرق وفي حالة كانت زيادة الوزن ناتج عن مشكلة صحية مثل خلل الهرمونات، فيجب المتابعة مع الطبيب لعلاج هذه المشكلة، وحينها يمكن العودة إلى الوزن ا2-عدم الإكثار من الأملاح والسكريات: لأن كل منهما يعيق عملية التمثيل الغذائي والحرق بالجسم. كما أن الأملاح تسبب احتباس السوائل بالجسم وانتفاخه بصورة ملحوظة.
3-الإكثار من شرب الماء: يساعد الماء في تعزيز عملية الأيض وتخليص الجسم من السموم، وكذلك الشعور بالشبع في حالة الجوع بين الوجبات، ولذلك فإن شرب الماء يضمن عدم زيادة الوزن بصورة كبيرة.لطبيعي.
4-النوم مبكراً: من الأمور الهامة لتحسين عملية الحرق وتنظيم الهرمونات المسؤولة عن التمثيل الغذائي بالجسم. كما أن النوم مبكراً يساعد في تجنب تناول الطعام في فترة الليل، والتي تزيد احتمالية زيادة الوزن.
5-اتباع نمط غذائي صحي: يجب الإنتباه للأطعمة التي نتناولها واختيار الصحي منها، والإبتعاد عن الأطعمة الدسمة والدهنية التي تؤدي إلى زيادة الوزن سريعاً.



412 Views