روائح تقتل الناموس

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 2 ديسمبر, 2021 8:42
روائح تقتل الناموس


روائح تقتل الناموس نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل التخلص من الناموس بالخل والتخلص من الناموس بالقهوة وزراعة النباتات التي تُبعد البعوض.

روائح تقتل الناموس

1- زيت السيدار
لن تنفر رائحة زيت السيدار البعوض فحسب، بل الذباب والصراصير أيضاً.
2-منقوع عشبة المريمية
لن تلمس وجهك حشرة واحدة إن غسلته بشراب منقوع بجذور عشبة المريمية. ستحتاج إلى وضع حفنة من الجذور المقطعة في لتر ونصف من الماء، وغليه، وتركه ينقع لمدة 20-30 دقيقة.
3-أقحوان الغرديب
أقحوان الغرديب أو الأقحوان الدلماسي علاج طبيعي قديم ضد البعوض. يمكن طحن زهور هذا النبات المجففة وسيقانه وأوراقه إلى مسحوق، وستؤثر على الخلايا العصبية للحشرات. يمكنك مجرد وضع القليل من باقات الغرديب حول شقتك أو منزلك.
4-مسحوق الفانيلا
امزج مسحوق الفانيلا مع لوشن أطفال بنسبة 1 إلى 10، ثم ضع الخليط على جميع الأجزاء المكشوفة من جسمك. كما يمكنك إذابة الفانيلين في ماء، ثم رش الخليط على المناطق المكشوفة من جلدك وملابسك.
5- الزيوت العطرية: “الينسون – القرنفل – الريحان – الكافور”
يمكن لبعض الزيوت العطرية مثل الينسون، والقرنفل، والريحان، والأوكالبتوس أو الكافور إبعاد البعوض عند وضعها مخفّفة على المناطق المكشوفة من جلدك (5-10 قطرات لكل كوب ماء) أو رشها على مصدر حرارة، مثل المدفأة، أو الفوّاحة العطرية، أو المقلاة الساخنة. ويمكنك أيضاً غمس كرة قطنية في الزيت العطري ووضعها على عتبة النافذة.
6- أغصان البيلسان
ضع أغصان البيلسان الطازجة في غرفتك. ستنفر البعوض بكل سهولة مثل أوراق البندورة. لكن كن حذراً، فقد تؤثر رائحة البيلسان القوية سلباً على نومك، لذا يُفضل إخراج أغصانها من غرفة نومك في الليل.
7-القرنفل
ضع 5 جرام من القرنفل في كوب ماء واغليه لـ 15 دقيقة. امزج 10 قطرات من هذا الخليط مع ملعقة طعام من أي كولونيا وضعه على المناطق المكشوفة من جسمك. يمكنك الآن البقاء في العراء لساعتين على الأقل، وسيظل البعوض والناموس بعيدين عنك.
8-العرعر
إن قررت إشعال نار أثناء الجلوس في الخارج، فأضف بعض غصون العرعر للنار.

التخلص من الناموس بالخل

رائحة الخل بالنسبة الناموس هي رائحة مزعجة ومنفرة، تجعل الناموس يختنق ويترك المكان مباشرة ولكن في حالة وجود منفذ مفتوح للخروج من المنزل، كأن تستخدمي الخل في طرد الناموس بالقرب من باب أو شباك مفتوح، الخل لن يقتل الناموس ولكنه يساعد على طرده إلى خارج المنزل، يمكنك استخدام الخل الأبيض للتخلص من الناموس بالكثير من الطرق كما يلي:
كيفية استخدام الخل للتخلص من الناموس:
-املأي عدة أكواب بالخل الأبيض المركز وضعيها إلى جانب النافذة وفي أرجاء الغرفة، ستشاهدين الناموس وهو يخرج من النافذة مغادراً الغرفة، هذه الطريقة لها ميزة أخرى وهي منع دخول الناموس أيضاً إلى داخل الغرفة، يمكنك أن تفتح النافذة في ليالي الصيف كما تحبين دون الخوف من الناموس، فقط املأي أكواب الخل المركزة وضعيها حول النافذة ولن يدخل الناموس الى غرفتك.
-يمكنك تحضير بخاخ خاص بطرد الناموس وهو ثلث كوب من الخل الأبيض مع ثلث كوب من الكحول الأبيض مع 10 قطرات من زيت زهرة الاوكاليبتوس واستخدميه على أماكن تجمع الناموس.
-اصنعي بنفسك بخاخ طارد للناموس مكون من 30 مللي ليتر من زيت الزيتون مع ملعقة خل أبيض و 10 قطرات من زيت السترونيلا واخلطيهم ببعض جيداً ثم ضعيهم في زجاجة رذاذ ورشي على أماكن تواجد الناموس.
-خل التفاح أيضاً من المكونات التي تساعد على التخلص من الناموس ولكن بطريقة أخرى، فالناموس تجذبه رائحة خل التفاح لذلك يمكن من -خلال خل التفاح صنع مصيدة للناموس عن طريق ملء زجاجة بخل التفاح وقطع فوهة الزجاجة ثم قلبها واستخدامها كقمع لتجميع الناموس ومن ثم حبسه بالزجاجة.

التخلص من الناموس بالقهوة

1- البنّ الجاف
في طبق مُغطّى بورق من الألومنيوم، يُوضَع عليه قليل من بنّ القهوة المطحون أو بقاياه المُجفّفة، مع إشعال النار من منتصفه، ليبدأ في الاحتراق البطيء، ويخرج منه دخان ورائحة تجعل البعوض يهرب بمجرد شمِّها.
2- القهوة “السائلة”
تعتبر القهوة السائلة فعالة للغاية في التخلّص من البعوض، كل ما عليكَ سوى وضعها في مناطق تجمُّع الحشرات مثل الشرفات وعتبات النوافذ أو الأماكن التي تحتوي نباتات، لضمان هروب الناموس نهائياً.

زراعة النباتات التي تُبعد البعوض

هناك بعض أنواع النباتات التي تساعد على إبعاد البعوض، ومنها:
1-نبات الروزماري:
يُعتبر نبات الروزماري أو إكليل الجبل من النباتات التي تساعد على صدّ البعوض، ومن الممكن زارعة هذا النوع من النبات عن طريق استخدام أغصان من النبات مكتمل النمو، وذلك؛ لأن زارعة الروزماري بشكل عادي تحتاج إلى الكثير من الوقت حتى تنبت، ويحتاج هذا النوع من النبات إلى أشعة الشمس بشكل كبير وإلى التربة الجافة.
2-عشبة الليمون:
تسمى أيضاً عشب البعوض، لأنَّ رائحة الحمضيات القويَّة تحدَّ من اقتراب البعوض أو الناموس إن تمَّ زراعتها بالقرب من البيت، ومن الممكن زراعة عشبة الليمون في وعاء ووضعها بالقرب من النافذة.
3-نبتة السترونيلا:
تُعتبر نبتة السترونيلا من النباتات ذات الرائحة القوية المنحدرة من أحد أنواع نبات المسك، وتعمل على إبعاد البعوض عن المنزل، لهذا يستخدم زيتها في صناعة عدد من المبيدات الحشرية، وفي صناعة الشموع العطِرة، ومن الممكن أن تنمو هذه النبتة في المناخ غير البارد، عن طريق زراعتها في أوعية ووضعها داخل المنزل في فصل الشتاء.
4-النعناع البرّي:
يُعتبر النعناع البرّي إحدى نباتات الزينة التي تنمو في جميع أنحاء العالم بسهولة، وخصوصاً في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أثبتت الأبحاث أنَّ هذا النوع من النباتات يحتوي على زيت ذي رائحة تساعد على إبعاد البعوض بشكل كبير ويقدّر بأنَّ أفضليته تفوق 10 مرات على (DEET) المركب الذي يستخدم في تصنيع المبيدات الحشرية.



329 Views