روتين كوري للعناية بالبشرة

كتابة سالي - تاريخ الكتابة: 25 ديسمبر, 2023 5:15
روتين كوري للعناية بالبشرة


اليكم روتين كوري للعناية بالبشرة كما سنتعرف على اهم خطوات العناية بالبشرة يومياً وايضا خطوات العناية بالبشرة في المنزل و خطوات السكين كير روتين كل ذلك في هذه السطور التالية.

روتين كوري للعناية بالبشرة

روتين كوري للعناية بالبشرة
روتين كوري للعناية بالبشرة
  1.  منظف زيتي
    هذه الخطوة الأولى ضرورية ومن السهل اتباعها، أول منظف يتم استخدامه هو منظف زيتي يساعد في إزالة جميع الشوائب والمسام المتسخة وبقايا المكياج، ويحمي أيضاً البكتيريا الجيدة الموجودة على الطبقة الدهنية من الجلد.
  2.  التطهير المزدوج
    المنظف الثاني المستخدم هو منظف أساسه الماء، مما يساعد على غسل كل الزيوت غير المرغوب فيها من الخطوة السابقة، بالإضافة إلى المساعدة في إزالة الأوساخ والعرق وتنشيط المسام.
  3.  التقشير
    يساعد التقشير على الأقل 2-3 مرات في الأسبوع، في تحسين لون البشرة وملمسها، لأنه يزيل خلايا الجلد الميتة ويمنع انسداد المسام، ويمكن أن يتم التقشير إما بالمقشر أو بالسوائل الكيميائية.
  4.  التونر
    يساعد التونر في تحضير الوجه للخطوات القادمة ويساعد في موازنة مستوى أحماض البشرة.
  5. مزيج المصل والتونر
    يعد الجوهر الذي هو في الأساس عبارة عن مزيج مائي من السيروم والتونر، خطوة ضرورية في نظام العناية بالبشرة الكورية، حيث يحافظ على ترطيب جلدكِ، والتأكد من عدم تلوثه بأي شوائب أو أوساخ، يتم تطبيقه لتحقيق بشرة مشرقة دون أي تصبغ غير مرغوب فيه.
  6.  المصل
    تساعد هذه الخطوة في استعادة الترطيب الذي تتطلبه بشرتكِ باستخدام الأمصال المركزة التي تستهدف التجاعيد، أو شيخوخة الجلد، أو الجفاف أو فرط التصبغ.
  7.  القناع الورقي
    القناع الورقي، هو منتج كوري مشهور ومريح للبشرة، وكذلك سهل الاستخدام، هذا القناع على شكل وجه منقوع في مصل وخلاصة الترطيب التي تغذي البشرة ومناسبة لجميع الأنواع.
  8.  كريم العين
    المنطقة الأكثر حساسية على وجهكِ، هي الجلد القريب من عينيكِ، فهي المنطقة الأولى التي تظهر عليها التجاعيد وعلامات الشيخوخة، لذا فإن كريم العين يساعد في ترطيب البشرة الجافة والحفاظ على بشرة شابة ومتوهجة.

خطوات العناية بالبشرة ليلاً

خطوات العناية بالبشرة ليلاً
خطوات العناية بالبشرة ليلاً
  • وضع الكريم والسيروم العلاجي
    تتوافر عدة أنواع من الكريمات، والجل، والسيروم التي تهدف لعلاج مختلف مشكلات البشرة، والتي يمكن وضعها قبل النوم، ومنها:
    علاجات لحب الشباب، مثل حمض الساليسيليك، أو حمض اللاكتيك، أو حمض الجليكوليك، أو التريتينوين.
    علاجات لتصبغات البشرة، والتي يمكن أن تحتوي على الفيتامين سي، والنياسيناميد، وخلاصة عرق السوس.
    علاجات تمنع ظهور علامات تقدم سن البشرة، كالتجاعيد، ومنها الريتينول.
  • وضع زيت للبشرة
    حيث يساهم وضع الزيت بعد تنظيف البشرة قبل النوم بالحفاظ على ترطيبها لفترة زمنية أطول.
  • وضع ماسك للوجه
    أيضاً، هناك عدة أنواع من ماسكات الوجه التي يمكن استخدامها عند النوم، والتي تهدف لتقشير البشرة أو ترطيبها، وتعتمد مدة وضع الماسك على نوعه.
    ومن أنواع الماسكات التي يمكن وضعها قبل النوم ماسك الطين أو ماسك حمض الهيالورونيك.
  • وضع كريم تحت العين
    يمكن أن يتضمن روتين العناية بالبشرة قبل النوم أيضاً وضع كريم العيون، وذلك بهدف علاج انتفاخ العيون، أو الهالات السوداء، أو التجاعيد ما حول العيون.

خطوات السكين كير روتين

خطوات السكين كير روتين
خطوات السكين كير روتين

إن لكل بشرة شخص الخطوات التي تناسبها؛ للعناية بها وتحقيق نتائج أفضل، ولكن يوجد طريقة عامة يمكن الاعتماد عليها، إذا لم يتوافر ذلك، على النحو التالي:

  • إزالة المكياج
    الخطوة الأولى في أي روتين سكين كير، يجب أن تكون التخلص من المكياج الموجود على البشرة، حيث تعمل بقايا الميكب على سد المسام، وبالتالي ظهور البثور والرؤوس السوداء.
  • التنظيف
    استخدام منظف مناسب للبشرة، يعمل على إزالة الأوساخ والميكروبات والبكتيريا، التي قد تتسبب في حدوث مشاكل، هي الخطوة الثانية في ترتيب روتين سكين كير.
  • التقشير
    تعمل المقشرات على التخلص من خلايا الجلد الميتة، كما تمنح الوجه النضارة والحيوية، وتساهم في تبييض البشرة.
  • الأقنعة الليلية
    لا ضرر من استخدام الأقنعة الليلية، التي تساهم في تجديد خلايا البشرة، كما تعمل على مواجهة علامات الشيخوخة المبكرة، ويمكن استخدامها مرتين أسبوعيًا.
  • التونر
    يساهم التونر في الحفاظ على توازن حموضة البشرة ورطوبتها خلال فترات الليل، ويعمل على التخلص من ن الاحمرار والتهيجات وغلق المسام الواسعة.

روتين أسبوعي للعناية بالبشرة

روتين أسبوعي للعناية بالبشرة
روتين أسبوعي للعناية بالبشرة
  1.  تقشير البشرة
    تحتاج البشرة إلى تقشير دوري لضمان التخلص من الشوائب والجلد الميت وبالطبع الزيوت الزائدة عن البشرة والحفاظ على المسام نظيفة تماماً وخالية من أي شوائب، لكن يكتفي تطبيق مقشر الوجه مرة واحدة أسبوعياً من أجل عدم خسارة زيوت الجلد المرطبة والحفاظ على نسبة رطوبة الجلد بشكل معقول.
    يعتبر المقشر خيار أساسي لأصحاب البشرة الدهنية وكذلك أصحاب البشرة المختلطة لأنهم يعانون من نسبة زيوت أعلى من أصحاب أنواع البشرة الأخرى. يجب تطبيق مقشر الوجه بعد استعمال الغسول، مع تدليك الوجه بحركات دائرية لمدة خمس دقائق لضمان التخلص من أي شوائب بالبشرة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر لضمان أفضل نتائج.
  2.  حمام البخار
    يُفضل بعد الانتهاء من تقشير الوجه عمل حمام بخار لفتح مسام الوجه قبل الخطوة الأخيرة من الروتين الأسبوعي وهي تطبيق ماسكات الترطيب لضمان علاج الرؤوس السوداء حتى لو كانت عميقة إما باستخدام إبر منزلية خاصة بالبشرة أو عن طريق استخدام لاصقات البشرة المتوفرة في الصيدلية.
  3.  ماسكات الترطيب
    يفضل بعد التقشير وبعد عمل حمام البخار تطبيق ماسك ترطيب من المكونات المنزلية الطبيعية من أجل تحقيق أفضل درجة من الترطيب والحفاظ على المياه بطبقات الجلد وبالتالي الحفاظ على مرونة وحيوية الجلد. وتعد ماسكات الترطيب الأسبوعية ضرورية جداً لأصحاب البشرة الجافة لأنها تعوض البشرة عن نسبة المرطبات والزيوت التي تحتاجها.


41 Views