زهرة الأقحوان البنفسجية

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 3 ديسمبر, 2021 10:24
زهرة الأقحوان البنفسجية


زهرة الأقحوان البنفسجية وسوف نتحدث عن أسطورة زهرة الأقحوان فوائد الاقحوان للرجال زراعة زهرة الأقحوان تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

زهرة الأقحوان البنفسجية

1-هو نبات من فصيلة المركبات، وهي عشبة يبلغ ارتفاعها (50 ـ 120 سم) لها ساق مضلعة عارية وقليلة الفروع، والأوراق مجنحة ومسننة وتفوح منها رائحة تشبه رائحة الكافور عند هرسها، وأما الأزهار فمستديرة في وسطها رأس نصف كروي أصفر اللون يتكون من زيت طيار، مواد مرة.
2-وحين يُزهر الأقحوان، تُجفّف أوراقه بهدف استخراج عنصر معروف بمزاياه الملطِّفة، لأنه غنيّ طبيعياً بمادة الستيرول النباتية، مركّبات نباتية قريبة من الكولستيرول الموجود في الجسم تتدخّل مباشرةً في عمليّة الدفاع عن البشرة عبر تنظيم آليات الالتهاب.
3-في فرنسا توضع عالقبور وتعدّ زهرة الحزن وفي اليابان تستخدم لتزين الأعراس وتعدّ زهرة الفرح.

أسطورة زهرة الأقحوان

1-تسمى الزهرة الملكية أحيانًا الأقحوان. إنهم يشكلون باقات لأرقى الاحتفالات والضيوف المميزين. يتم إعطاء الأقحوان كرمز للثبات والولاء لوعودهم. رشيقة القصب ، بومس أنيقة ، ناري مشرق أو حساسة مثل الإقحوانات ، أقحوان جميلة ومتنوعة. من بين هذه الزهور ، توجد أقزام صغيرة جدًا يبلغ ارتفاعها 30-40 سم فقط وعمالقة حقيقية يصل ارتفاعها إلى متر ونصف.
2-منذ العصور القديمة ، كان لدى اليابانيين موقف محترم بشكل خاص تجاه الأقحوان. في أرض الشمس المشرقة ، يتم الاحتفال بزهور الأقحوان بشكل رسمي. وكذلك أزهار الكرز. لم يعد الأقحوان رمزًا وطنيًا لليابان فحسب ، بل أصبح أيضًا شعارًا للبيت الإمبراطوري. أعلى جائزة يابانية تسمى وسام الأقحوان. تكريما لهذه الزهرة ، تقام المهرجانات الوطنية في الخريف. يُعتقد أن هذه النباتات لديها القوة السحرية لإطالة عمر الإنسان ، وأولئك الذين يشربون الندى من بتلات الأقحوان يظلون صغارًا إلى الأبد.
3-يقام مهرجان الأقحوان هنا في أواخر الخريف. يصنعون أكاليل من الزهور ويزينون نوافذ وأبواب المنازل معهم ؛ يلجأ الناس إلى بعضهم البعض مع التمنيات الطيبة. بالنسبة لليابانيين ، فإن الأقحوان ليس فقط رمزًا للصحة والسعادة ، ولكن أيضًا زهرة جميلةالتي يمكنك الإعجاب بها إلى ما لا نهاية. هذا هو سبب غناء الكتاب اليابانيين للأقحوان في كثير من الأحيان. “ذات مرة ، في وقت القمر التاسع ، كان المطر يتساقط طوال الليل قبل الفجر. وفي الصباح انتهى ، أشرقت الشمس بكامل روعتها ، لكن قطرات الندى الكبيرة كانت لا تزال معلقة على الأقحوان في الحديقة ، وهي جاهزة انسكاب … جمال خارق! ”

فوائد الاقحوان للرجال

1-يجعلك تشعر بالانتعاش وتجدد شبابك بعد يوم من العمل الشاق ويريح الجسم والعقل
2-لعلاج حكة في الحلق والسعال ، ينبغي أن تكون غارقة في الماء لمدة 20 دقائق ثم تغلي مع الليمون والملح الصخري
3-الشاي الاقحوان هو المبرد الطبيعية ويساعد في خفض درجة حرارة الجسم عند الذين يعانون من الحمى أو حتى ضربة الشمس . هذا الشاي العشبية هي أيضا مفيدة في علاج حب الشباب والبثور . فإنه يمكن أيضا علاج الانزعاج من ارتفاع في درجة الحرارة مثل الصداع وآلام الأسنان والأعصاب الخفقان طفيفة في اللثة
4-الشاي الاقحوان لديه فيتامينC الذي يساعد على تخفيف ثقل في الرأس وتقديم الإغاثة في التهاب الجيوب الأنفية الانزعاج . يحتوي هذا الشاي العشبية أيضا خصائص مضادة للفيروسات ويساعد على تخفيف الازدحام في الرأس التي قد تكون ناجمة عن عدوى فيروسية . ويمكن أيضا أن يكون سبب ثقل في الرأس بسبب رد فعل المسببة للأمراض البكتيرية .
5-يساعد في توفير الإغاثة في التهاب الحلق ، احمرار في العينين ، حكة في العيون ، جفاف في العينين والرياضة الظلام في منطقة العين .
6-الشاي تضم أساسا من حوالي 45٪ مستخلص زهرة المجففة ، فإنه مفيد في علاج التهاب في الرئتين والممرات الأنفية . ومن المعروف أيضا أن يكون المضادة للفطريات ، والمضادة للبكتيريا ، وخصائص مضادة للفيروسات وفعال في تطهير الكبد

زراعة زهرة الأقحوان

1-زهور الأقحوان هي زهور أنيقة وخلابة، وهي من الزهور المفضلة للزراعة في حدائق المنزل، وذلك لتعدد ألوانها وأِشكالها وسهولة زراعتها والعناية بها، وعلى الرغم من أنها تزهر في أواخر الصيف وفي الخريف ولكن يجب زراعتها في الهواء الطلق في فصل الربيع، وتعتبر زهور الأٌقحوان من النباتات المعمرة التي لا تمتوت خلال الشتاء، وستعود بكل تأكيد لتزهر في الربيع مرة أخرى، ومن المهم أن تتعرض زهور الأقحوان إلى أِشعة الشمس لمدة لا تقل عن خمس ساعات، ومن الأفضل وضع القليل من السماد على التربة قبل زراعتها لتحسين جودة لتربة وتصريفها.
2-من المهم أن تكون المسافة بين كل زهرة أقحوان وزهرة أخرى حوالي 15 إلى 24 بوصة، ومن المفضل تجنب زراعتها بشكل كثيف ومتقارب وذلك لمنع إصابتها في الفطريات وتجنب عدم إزهارها بشكل جيد، ويجب ري زهور الأقحوان مرة أسبوعيًا بما يكفي لترطيب أعلى ستة بوصات من التربة فقط.
3-تحب حشرات العث التغذي على الجانب السفلي من الأوراق، ولذلك يجب تفقدها باستمرار ورش هذه الأفات مباشرة بمبيد حشرات مناسب لقتلها، ويفضل إزالة وقطع الأوراق المصاب على الفور، وفي حال ذبول أو موت إحدى الأزهار فإنه يجب على المزارع قطعها مباشرة حتى لا تمنع تكون البذور.



714 Views