زواج الثانية بالسر

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 20 أكتوبر, 2021 1:30
زواج الثانية بالسر


زواج الثانية بالسر وسوف نتحدث علي هل يندم الرجل بعد الزواج الثاني كيف تتزوج زوجة ثانية بدون مشاكل ما هي أسباب الزواج الثاني تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

زواج الثانية بالسر

1-يجوز أن يتزوج ثانية وثالثة بدون علم السابقات لا بأس بذلك، إذا كان مثلاً سافر إلى بلد من البلدان وتزوج فيها ويأتي إليها وقت سفره إلى هناك لا بأس بذلك.
2-أما في البلد الواحدة فلا بد من العلم حتى يقسم بينهما وحتى يعدل بينهما، وليس له أن يوهمها أنه لا زوجة له، بل يعلم ويخبرها بأن عنده زوجة؛ لأن هذا من الخداع، فلا بد أن يعلمها أن له زوجة إذا كان في بلد واحد، يقول: نعم. ويقسم لهما جميعًا وينصفهما ويعطيهما حقهما، وليس له الخداع والمكر.
3- المقصود أنه إذا احتاج إلى ذلك وأراد أن يتزوج ليس من شرط ذلك أن يعلم زوجته إذا كانت في بلد أخرى، لكن مع مراعاة قسم الواجب والعدل في النفقة وغير هذا مما يجب على الزوج من جهة العدالة. نسأل الله للجميع الهداية.

هل يندم الرجل بعد الزواج الثاني

1-يندم العديد من الرجال بعد الزواج الثاني وبيدون رغبتهم في العودة للزوجة الأولى وهناك العديد من العلامات التي تدل على شعورهم بالندم، ومن هذه العلامات
1- الاعتراف بالأخطاء عند مشاهدة الرجل نادم على تصرفاته والاعتراف بها وبدئه بمحاولات جادة أن يغير منها فلا بد أنه يشعر بالندم.
2- تغير ملحوظ في سلوكياته يمكن ملاحظة أنه أصبح شخصًا أكثر تواصلًا وتعبيرًا عن أي وقت مضى، فتراه يحاول أن يرجع للمنزل في الوقت المحدد والتحدث إلى الزوجة وتبرير تصرفاته وإطلاع زوجته بكل خططه وتفاصيلها وذلك مقارنة بما كان يفعل قبل ذلك.
3-اللجوء إلى طرف ثالث ليحاول إصلاح العلاقة بينه وزوجته إن محاولة استثمار وقته وطاقته والبحث عن طرف ثالث لإصلاح العلاقة بينه وزوجته يدل على الندم الذي يشعر به الزوج ورغبته في المسامحة.
4- محاولته في أن يصبح شخصًا منفتحًا يميل الرجل الذي يفكر في أن يتزوج مرة ثانية إلى أن يكون شخصًا منغلقًا في الحياة العامة وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، أما الرجل الذي يشعر بالندم فيحاول أن يكون منفتحًا ويحاول تعريف زوجته بمكان وجوده وعدم إخفاء أي شيء عنها.
5- وضع الزوجة الأولى ضمن خططه يقوم البعض بتخصيص وقت لزوجته للخروج معها في رحلة ما أو إلى السينما لمشاهدة فيلم أو القيام بعمل ما معها فهذا يدل على شعوره بالندم على زواجه ومحاولته للتقرب من زوجته مرة أخرى.
6- ترك الزوجة الثانية يتخذ البعض خطوة الطلاق من الزوجة الثانية وتركها، وذلك لشعوره بالندم ورغبته في العودة للزوجة الأولى والعيش معها بسعادة وحب.

كيف تتزوج زوجة ثانية بدون مشاكل

1-العدل بين الزوجات ماكلا ومشربا وكسوة بالإضافة الى ما تبقى من النفقات التي تحتاج كل من الزوجتين اليها بقدر المستطاع مع عدم التفريق بين الزوجتين بحسب الغنى لان النبي صلى الله عليه وسلم عدل بين زوجاته بالقسمة.
2-المساواة بين الزوجتين امر أساسي في المبيت والقسمة العادلة من ناحية الوقت امر اساسي فلا يجوز ان يزور الزوج احدى الزوجتين اكثر من غيرها فان نام لدى الأولى يومين سيفعل المثل بالنسبة للثانية وقسمة الليل هي المرجع في شرط العدل بين الزوجتين.
3-تامين لكل زوجة مسكنا خاصا بها مع تفادي جمع الزوجتين في ماوى واحد الا ان كانتا ترغبان بذلك. فاذا ما رفضت احداهما فعلى الزوج ان يسكنها مكانا خاصا بها لتفادي مشاعر الغيرة والابتعاد عن العداوة والمشاحنة.
4-المساواة في اللباس ونقصد بهذا ان يلبي الزوج حاجات زوجتيه من لباس للشتاء والصيف على حد سواء اما ان زاد عن ذلك بحده فلا حساب على ذلك فان أراد اعطى او منع ولا ضرورة لشراء ما يفيض بالتساوي بعد إعطاء كل زوجة حقها.

ما هي أسباب الزواج الثاني

1- حوجة الزوج للولد بأن تكون الزوجة عقيمة لا تلد ويثبت ذلك طبيباً.
2-نشوز الزوجة ورفضها للعيش مع الزوج بلا مبرر، وغير هذا من الأسباب التي تدفع للزواج، ومن ذلك عدم قدرة الزوج عن الصبر عندما تكون زوجته في حالة النفاس مثلاً ويحتاج للجماع.
3-أن تكون الزوجة مريضة مرضاً يعجزها عن القيام بواجبها كزوجة.



809 Views