زيت اللوز الحلو لتطويل الشعر

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 16 فبراير, 2022 12:40
زيت اللوز الحلو لتطويل الشعر


زيت اللوز الحلو لتطويل الشعر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل كيفية استخدام زيت اللوز الحلو للشعر وتجربتي مع زيت اللوز الحلو لتطويل الشعر والختام زيوت لتحفيز نمو الشعر في اقل من أسبوع تابعوا السطور القادمة.

زيت اللوز الحلو لتطويل الشعر

تُدلي أكثر من سيدة من خلال تجربتي مع زيت اللوز الحلو لتطويل الشعر، بآرائهنَّ حول تلك الأُطروحة، والتي أثبتت مدى كفاءته في تكثيف الشعر وإطالته، وأتت جميعها إيجابية، غفقالت إحداهُنَّ “لقد عانيت من تساقط شعري بطريقة بشعة، كنتيجة لحالة نفسية، وذهبت إلى عدة أطباء ووصفوا العلاجات، ولكن دون جدوى، إلى أن قرأت عن فوائد زيت اللوز الحلو لتطويل الشعر، وبالفعل قمت بشراءه على أمل أن يقدم لي الحل الجذري، وبمجرد استخدامه لمدة شهر، كانت النتائج مبهرة للغاية، فقد أصبح شعري طويل، بل وازدادت كثافته أضعاف ما كنت أتخيل”.
فهو يتكون من مجموعة فيتامينات ب المركبة، وهي “B-1، B-2، B-6″، والتي تتعمق بفروة الرأس لتغذيتها بشكل كافٍ يمنح البُصيلات القدرة على نمو الشعر، كما يحتوي على كلٍ مما يلي:
1-فيتامين “E” في صورته الفعَّالة “توكوفيرول”، والي يعمل على ترطيب الشعرة، وترسيب طبقة قوية عليها، لحمايتها من التساقط.
2-يحتوي على مُضادات للأكسدة، من شأنها أن تُصلح البُصيلات التالفة، والخاملة، مما يزيد من قدرتها على إنبات الشعر وتكثيفه.
3-يحمي فروة الرأس من الالتهابات، والتي تؤثر سلبًا على نمو الشعر، وتُضعِف جذوره.
4-يُنصح باستخدامه قبل الاستحمام مرتين أسبوعيًا، بتطبيقه لمدة ساعة.

كيفية استخدام زيت اللوز الحلو للشعر


-مساج فرو الرأس بواسطة زيت اللوز الحلو
قم بعمل مساج للشعر بزيت اللوز الحلو بشكل أسبوعي حيث يعمل على تحسين تدفق الدم لفروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر.
-ماسك يحوي زيت اللوز الحلو
بإمكانك عمل ماسك ترطيبي للشعر بعد الاستحمام عن طريق خلط زيت جوز الهند مع زيت اللوز الحلو والأفوكادو وترك الماسك على شعرك لمدة 40 دقيقة.
-تطبيق زيت اللوز الحلو على الشعر لوحده
يمكن تطبيق ذلك عن طريق لتباع الاتي:
1-ضع كمية صغيرة من زيت اللوز الحلو بين يديك أو على شعرك مباشرة، ومن ثم قم بوضعه على جذور الشعر وفروة الرأس قدر الإمكان.
2-قم بتوزيع زيت اللوز الحلو على فروة رأسك عن طريق تدليك الرأس، حيث يسهم ذلك بتحفيز الدورة الدموية.
3-قم بتمشيط الشعر للتأكد من توزيع زيت اللوز الحلو فيه.
4-قم بتغطية رأسك بمنشفة لمدة نصف ساعة.
5-قم بغسل شعرك.

تجربتي مع زيت اللوز الحلو لتطويل الشعر

1- يحتوي زيت اللوز على مادة الاميغدالين السامة التي تفيد الشعر ، لو تم استخدامها بدون إفراط، كما أنه يحتوي على نسبة جيدة من البروتينات وفيتامين هـ ، بجانب الأحماض الأمينية التي تساعد في تقوية وإطالة الشعر ، واكتسابه الحيوية ، واللمعان والحيوية.
2- يتم استخدام زيت اللوز على الشعر بعد غسل الشعر مباشرة، لأنه يجعل الشعر رطب وناعم طوال الوقت، كما أنه يساعد على مليء الفراغات الموجودة في فروة الرأس.
3- يساهم زيت اللوز في إصلاح الشعر التالف وحمايته من التقصف وتقليل الاحتكاك، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن زيت اللوز يحتوي على حمض الأوليك، وحمض اللينوليك التي لو تم استعمالها بكمية معتدلة، ساعدت في حماية الشعر من التقصف واكتسابه الحيوية.

زيوت لتحفيز نمو الشعر في اقل من أسبوع

-زيت الجوجوبا :
زيت الجوجوبا مفيد للغاية لكلا من الشعر والجلد بسبب خصائص الترطيب التي تحافظ على الشعر رطب ولين ويمنع تقصفة وتكسرة، والاستخدام المنتظم للزيت يجعل الشعر لامع وناعم وخالي من التجاعيد، وزيت الجوجوبا يساعد على نمو الشعر عن طريق المساعدة في نمو خلايا جديدة في الشعر، وهو علاج مضاد للقشرة وبالتالي يقلل من تساقط الشعر.
-زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند من أفضل الزيوت للحصول على شعر صحي ولين ولامع، وزيت جوز الهند هو بلسم طبيعي غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تمنع ضرر الشعر، وزيت جوز الهند يعمل على التسلل الى بصيلات الشعر وتحفيز نمو الشعر وترطيب الشعر الجاف، وزيت جوز الهند يجعل الشعر أكثر نعومة ويمنع تكسر وتقصف الشعر، ويجعل الشعر ينمو أسرع في فترة قصيرة من الزمن .
– زيت الخروع :
زيت الخروع غني بفيتامين E والبروتينات والمعادن، وهو زيت لزج جدا ومن الصعب غسله من الشعر، ولكنه يعمل العجائب في الشعر، حيث ان زيت الخروع له خصائص مضادة للميكروبات، والتي من شأنها أن تساعدك على التخلص من مشاكل فروة الرأس الأخرى مثل القشرة  ويحتوي زيت الخروع على حمض الريسينولك الذي يعالج التهابات فروة الرأس والأمراض، ويرطب فروة الرأس والشعر، ويحافظ على مستوى الرطوبة في الشعر .
– زيت الزيتون :
زيت الزيتون هو مرطب فعال للغاية للشعر، حيث انه غني بفيتامين E الذي هو مهم جدا لنمو الشعر، وزيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للتأكسد وهو أمر جيد لكلا من الشعر والجلد، وزيت الزيتون خفيف ويحتوي على حمض الأوليك الذي يخترق بسهولة جذور الشعرة ويحافظ على رطوبته.
-زيت السمسم :
يستخدم زيت السمسم بمثابة زيت ناقل في العديد من منتجات التحفيز في نمو الشعر، وزيت السمسم هو مضادة للميكروبات، يعامل على علاج التهابات فروة الرأس والعدوى الفطرية، وزيت السمسم يكون أفضل عند استخدامه كزيت دافئ، حيث انه يغذي فروة الرأس، ويساعد على التخلص من القشرة وفيتامين E في زيت السمسم يعزز نمو الشعر بشكل سريع مع الحفاظ على صحته .
– زيت الأركان :
زيت الأركان هو زيت ممتاز لشعر صحي، حيث أنه يرطب الشعر، ويغذي الشعر بعمق، و زيت الأركان غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على إصلاح الشعر التالف، وE فيتامين يعمل على علاج مشاكل الشعر المختلفة مع جعل الشعر لامع وبراق فيعمل زيت الأركان أيضا على علاج التقصف والشعر التالف واصلاح جذور الشعر مما يساعد على نمو شعر صحي وبشكل سريع خلال اسبوع من الاستخدام المنتظم يوميا .



336 Views