زيت النعناع لتطويل الشعر

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 17 مايو, 2021 7:49 - آخر تحديث : 20 ديسمبر, 2022 4:25
زيت النعناع لتطويل الشعر


زيت النعناع لتطويل الشعر نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أهم الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر ونصائح مختلفة لزيادة كثافة الشعر تابعوا السطور القادمة.

زيت النعناع لتطويل الشعر

زيت النعناع من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على فوائد كثيرة للشعر ومنن أهم من فوائده تكثيف وتطويل الشعر وبمكن استخدامه على النحو التالي:
المكونات:
-نصف كوب من البلسم الخاص بشعرك
-نصق كوب من الماء
-ملعقة صغيرة زيت خروع
-12 قطرة من زيت النعناع
الطريقة:
اخلطي جميع المكونات وضعيها في زجاجة نظيفة، ثم رجيها جيدًا قبل الاستخدام، واستخدمي الخليط في تدليك فروة رأسك وشعرك لمدة 15 دقيقة، ثم غطي رأسك بغطاء بلاستيك لمدة 3 ساعات.
بعدها اغسلي شعرك بالشكل المعتاد، ولنتائج أفضل كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

خلطات فعالة جداً لتطويل الشعر بسرعة

جل الصبار
يتمتع جلّ الصبار الطبيعي الذي نحصل عليه من أوراق هذه النبتة، بفعالية في مجال العناية بالشعر وتعزيز نموّه فقط اخلطي ملعقتين كبيرتين من جلّ الصبار مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من الزبادي، طبّقي هذا الخليط مرة أسبوعياً على شعركِ الرطب، واتركيه لنصف ساعة قبل شطف الشعر بالماء الفاتر ثم غسله بشامبو ناعم.
الزبادي
استبدلي البلسم الذي تستعملينه لتنعيم شعركِ وتسهيل تسريحه بالزبادي، يكفي تمشيط الشعر وتطبيق الزبادي على جذوره وأطرافه، ثمّ تغليفه بقبعة حمام بلاستيكيّة وتركه لمدة نصف ساعة على الأقل قبل شطفه بالماء الفاتر وغسله بشامبو ناعم، تساعد البروتينات والفيتامينات الموجودة في الزبادي على تعزيز نموّ الشعر عند المواظبة على استعمال هذه الخلطة على الأقل مرة أسبوعياً.
الزنجبيل
يساعد الزنجبيل في تكثيف الشعر وزيادة طوله كما يكسبه الليونة والنعومة، ويمنع تقصّفه، لتحضير قناع الزنجبيل إبدأي ببشر مقدار ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج في إناء، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند، طبّقي هذه الخلطة على فروة الرأس ودلّكيها بحركات دائريّة ناعمة، ثمّ غلّفي شعركِ بقبعة حمام بلاستيكيّة، واتركيه لمدة ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر وغسله بشامبو ناعم، كرري استعمال هذا القناع مرة أسبوعياً للحصول على النتائج المرجوّة.
زيت الخروع
أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الخروع إلى البلسم الذي تستعملينه على شعركِ بعد الحمام، فهذا الزيت يغذي الشعر بالعمق ويُعزز نموّه، يمكنكِ أيضاً أن تخلطي مقدارا من زيت الخروع مع مقدارين من زيت اللوز الحلو، لتحضير حمام زيت لشعركِ؛ اتركي هذا الخليط على الشعر لمدة ساعة بعد تغليفه بقبعة بلاستيكيّة، وواظبي على استعماله مرة كل أسبوعين لتعزيز نموّه.
نقيع الزعتر
يتمتع نقيع الزعتر الأخضر بفوائد مطهرة لفروة الرأس ومُعززة للدورة الدمويّة فيها، اخلطي نصف كوب من نقيع الزعتر مع ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من الزبادي، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون؛ طبّقي هذا الخليط كقناع على جذور الشعر وأطرافه ثمّ غلفيه بقبعة حمام بلاستيكيّة واتركيه لمدة ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر وغسله بالشامبو. استعملي هذه الخلطة مرتين أسبوعياً للحصول على النتائج المرجوّة.

نصائح هامة لتطويل الشعر وتكثيفه

– تجنب غسيل الشعر بماء ساخن , فمن الافضل غسل الشعر بمياه نقيه وفاتره وخاليه من الترسبات من مرتين الي 3 مرات بالاسبوع مع تدليك فروه الراس بشكل خفيف لتنشيط الأوعية الدموية .
– اختيار نوعيه جيده من فرش الشعر لا تعمل علي تقصفه , لذا ينصح خبراء العنايه بالشعر باستخدام الفرشاه الخشب ذات الرؤوس المدببه , فهي لا تؤذي الشعر ولا تعمل علي تقصفه بل تتيح للشعر فرصه ذهبيه للنمو بشكل طبيعي .
– شرب كميات كبيره من الماء مفيد لشعرك وبشرتك , فالجفاف الداخلي ياتي بنتائج عكسيه ليس فقط علي الشعر والبشره ولكن علي الصحه بصفه عامه .
– التغذيه الداخلية للشعر اهم من التغذيه الخارجيه , لذا ينصح خبراء العنايه بالشعر بتناول الاغذيه التي تحتوي علي فيتامنين ” ب” و الزنك والحديد واوميجا 3 لاهميتهم الكبيره علي صحه الشعر ومنع تساقطه وتعزيز نموه .
– اتباع نظام غذائي غير مدروس من قبل احد الاطباء قد يكون له تاثير سلبي علي صحه الشعر وبالتالي علي نموه , لذا يحذر خبراء العنايه بالشعر من اتباع نظام غذائي دون استشاره الطبيب .
– تجنب التدخين وشرب المنبهات والمشروبات الغذائيه , فكل هذه العادات قد تضر الشعر وتؤثر علي نمو وكثافه الشعر .
– تجنب استخدام الصبغات والسبراي والجل فكل هذه المواد اثبتت الدراسات انها تضر بفروه الراس وبالتالي تؤثر علي نمو الشعر وكثافته .
– تجنب السهر والااجهاد والتوتر والعصبيه , فكلها عوامل قد اثبتت احدث الدراسات العلميه اضرارها الباغه علي نمو الشعر .
– الكشف الدوري وعمل التحليلات اللازمه لمعرفه مستويات المعادن والفيتامينات الموجوده بالجسم , وفي حاله نقص معدل الفيتامينات عن الطبيعي خاصه فيتامين ب12 والحديد والاويجا 3 , ينصح الخبراء حواء بالحصول علي المكملات الغذائية اما في صوره اقراص او ابر.
– توفير التهويه المناسبه للشعر بعد الغسيل وحتي يجف , فلا داعي من تغطيه الشعر بالايشارب او القبعه قبل ان يجف الشعر تماما من الماء , لذا ينصح الخبراء حواء بـان تحرص علي ان يكون شعرها جافا قبل تغطيته .
– تعريض الشعر للشمس والهواء لفترات زمنيه معقوله هي نصيحه خبراء العنايه بالشعر , فمن المعروف ان تعرض الشعر للشمس لفترات طويله قد يسبب جفاف الشعر وتقصفه والحاق الضرر بفروه الراس .

أسباب تمنع نمو الشعر

المستحضرات التّجميلية الكيميائيّة:
مثل صبغات الشّعر الصّناعية، والكيراتين المُستخدم في فرد الشّعر أو تجعيده. هذه المُستحضرات تؤثّر على صحّة الشّعر وتُضعف نموّه أيضاً، لذلك، من المهم الاعتدال في استخدامها، واللّجوء إلى الماسكات التي تحافظ عليه صحيّاً وتحميه من التّساقط.
التّغذية السّيئة:
فللنّظام الغذائيّ دورٌ مهمّ في المحافظة على الجسم قويّاً، والشّعر أيضاً يتأثّر بالغذاء، اعتمدي على الأطعمة الغنيّة بالبروتينات والفيتامينات والمعادن لتحافظي على قوّة الشّعر وصحّته.
الضّغط النّفسي:
كما أنّ الضّغط النّفسي يؤّثر على نشاط الجسم ويضاعف من الأمراض العضويّة، فإنّه يقف عائقاً أيضاً أمام سعيك في الحصول على شعر تحلمين به، حاولي أن تكوني متفائلة وغيّري نظرتك للحياة حولك، وفوراً ستجدين الفرق في صحّتك ونضارة بشرتك وجمال شعرك.
قلّة النّوم:
عند النّوم، يقوم الجسم بتجديد الخلايا الميّتة، وينمو الشّعر، وترتاح الأعضاء جميعها، فإن لم تحصلي على ساعات النّوم الكافية المريحة سيتعب الجسم، وبذلك لا يقوم بما يجب القيام به فترة النّوم، فتتأثّر جميع أعضاء الجسم سلباً، وينطبق الأمر كذلك على الشّعر والبشرة.
التغيّرات الهرمونيّة:
وتكون إمّا بسبب خلل في الغدد، خاصّةً الدرقيّة، أو في فترة الحَمْل، أو عند الوصول إلى سنّ اليأس، أو عند استعمال الأدوية الهرمونيّة فترة طويلة كحبوب منع الحَمْل، والعلاج بالكورتيزون، كلّ هذه الأمور لا تقف أمام تمتّعك بشعر جميل فحسب، بل تُعرقل نموّه وتعمل على تساقطه.



433 Views