زيت بذور العنب للشعر الجاف

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 16 فبراير, 2022 1:43
زيت بذور العنب للشعر الجاف


زيت بذور العنب للشعر الجاف نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل طرق العناية بالشعر الجاف و والختام زيوت للشعر الجاف تابعوا السطور القادمة.

زيت بذور العنب للشعر الجاف

-للاستفادة من فوائد زيت بذور العنب بشكل كامل على الشعر الجاف، اعمدي دائماً الى خلطه مع أحد الزيوت الطبيعية، خصوصاً زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت السمسم، وزيت الأرغان. وكل ما عليك فعله، هو خلط كمية كافية من زيت بذور العنب مع أحد الزيوت الطبيعية المذكورة آنفاً، ومن ثم تطبيق الخليط على فروة رأسك وشعرك من الجذور وحتى الأطراف ولفي شعرك على شكل كعكة واتركيه مدة ساعة كاملة. من ثم اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.
-أو طبقي كمية كافية من زيت بذور العنب على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، وذلك بعد أن تقومي بغسله بالشامبو وتشطيفه جيداً بالماء الفاتر واتركي زيت بزور العنب على شعرك لمدة نصف ساعة، بعدها شطفيه بالمياه الفاترة.

خلطات زيت بذور العنب للشعر


-خلطة زيت بذور العنب والصبار من أجل علاج قشرة الشعر والتقصف
المكوّنات:
-3 ملاعق من جل الصبار
-ملعقة من عصير الليمون
-ملعقة من زيت بذور العنب
7 نقاط من زيت اللّيمون العطري
طريقة التحضير:
-امزجي جل الصبار مع الزيوت وعصير اللّيمون حتى تتشكّل مزيج يشبه العجينة ذات قوام ناعم.
-افردي المزيج على فروة الرأس وصولاً إلى الأطراف ويترك لساعة و1/2.
-قومي بإزالة بقايا القناع واغسلي الشعر بالشامبو والماء البارد.
-كرّري تطبيق هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً.
– خلطة زيت بذور العنب وزيت الجوجوبا من أجل علاج تساقط الشعر
المكوّنات:
-ملعقة أو ملعقتان من زيت بذور العنب
-قطرتان من زيت الجوجوبا
طريقة التحضير:
1-اخلطي كمية زيت بذور العنب مع زيت الجوجوبا.
2-قومي بتطبيق الخليط على فروة رأسك وشعرك من الجذور وحتى الأطراف بحركات دائرية.
3-لفّي شعرك على شكل كعكة واتركيه مدة ساعة كاملة.
4-اغسلي شعرك كالمعتاد.
– زيت بذور العنب من أجل تنعيم الشعر الخشن
المكوّنات:
ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب
طريقة التحضير:
1-بعد غسل الشعر بالشامبو كالمعتاد، قومي بتدليك أطراف الشعر بزيت بذور العنب.
2-اتركيه على الشعر لمده 10 دقائق، ثم اشطفي شعرك بالماء البارد.
3-كرّري تطبيق هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.
-خلطة زيت بذور العنب واللافندر من أجل ترطيب الشعر
المكوّنات:
-4 ملاعق كبيرة من زيت بذور العنب
-2 ملعقة كبيرة من زيت اللافندر
طريقة التحضير:
1-اخلطي كميّة الزيوت مع بعضها البعض في وعاء صغير.
2-دلّكي بمزيجها فروة الرأس لحوالي 10 دقائق.
3-اتركي الخليط على الشعر لـ45 دقيقة أخرى، ثم اشطفي الشعر بالماء البارد.
4-طبّقي هذه الخلطة مرتين أسبوعياً على الأقل.
-خلطة زيت بذور العنب والبيض من أجل تطويل الشعر وتقويته
المكوّنات:
-4 ملاعق طعام من زيت بذور العنب
-بيضة
طريقة التحضير
1-قومي بخفق البيضة جيداً وامزجيها مع زيت بذور العنب.
2-استعيني بفرشاة ماسك لتوزيع المكوّنات على فروة الرأس مع التدليك لعدّة دقائق.
3-قومي بتطبيق المتبقّي من المزيج على خصلات الشعر والأطراف لساعة كاملة، ثم اغسلي الشعر بالشامبو والماء وطبّقي هذه الخلطة مرة واحدة أسبوعياً.

طرق العناية بالشعر الجاف

بعد أن وضحنا أفضل زيت للشعر الجاف والمتقصف ، يجب أن نتفادى مشكلة الجفاف والتقصف من البداية، كما أن هذه الأمور تساعد على العلاج، لذا يجب اتباع الآتي ذكره:
-شرب الماء
فيعمل الماء على ترطيب الجسم كله ويحمي الشعر من الجفاف ويجعله لامع وصحي، لهذا يجب الحرص على تناول حوالي لترين يومًا، وأن يكون الماء نقي.
-الابتعاد عن أشعة الشمس
الحرص على عدم تعرض الشعر لمدة طويلة إلى أشعة الشمس خاصة وقت الظهيرة، حيث في هذا الوقت تكون الأشعة الضارة في أوجها، مما يُسبب ضررًا للشعر والبشرة.
-استخدام واقي للشعر
توجد العديد من المنتجات التي تحافظ على الشعر من الحرارة الناتجة عن الشمس، يجب اختيار منها ما يتناسب مع نوع الشعر، وأن يكون النوع مرخص وموثوق به؛ حتى يؤتي الفائدة المرجوة منه.
-غسل الشعر
يجب الاهتمام بنظافة الشعر لتجديد الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس، ولكن يجب عد الإفراط في غسل الشعر، يكفي مرة كل ثلاث أيام، حتى لا يتلف الشعر.
-تقليم أطراف الشعر
يجب مساعد الشعر على نموه والحصول على شكل صحي فيجب تقليم أطراف الشعر كل فترة، بحيث تتساوى الأطراف، مما يمنح الشعر مظهر صحيـ ولا يلفت الانتباه زيادة إلى تقصفه.
-تناول الطعام الصحي
الحرص على تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على فيتامينات ومعادن، لتمد الشعر بالعناصر التي يحتاجها لينمو بشكل صحي وتقوية بصيلات الشعر.
-الابتعاد عن المواد الكيميائية
من أهم الأشياء المسببة لتقصف وجفاف الشعر هي الصبغات والمواد الكيميائية فيجب الابتعاد عنها لاحتوائها على سيليكون وكبريتات واستبدالها ببدائل طبيعية.
-المشط
يجب استخدام المشط المناسب ويفضل أن يكون خشبي وذو أسنان بين فراغات كبيرة بعض الشيء؛ حتى يتم تمشيط الشعر بصورة سليمة، وإن كان في المستطاع فيجب نبذ المشط البلاستيكي.

زيوت للشعر الجاف

-زيت بذور العنب
يعد زيت بذور العنب أحد أنواع الزيوت الخفيفة على الشعر، وعلى عكس بعض الزيوت الثقيلة مثل زيت جوز الهند وقد يساعد زيت بذور العنب على تزويد الشعر الجاف بالرطوبة المطلوبة بخفة ولطف.
– زيت الأرغان
إذا كنت تبحث عن زيوت للشعر الجاف قد يكون زيت الأرغان الطبيعي خيارًا ممتازًا، فهو أحد أنواع الزيوت الخفيفة على الشعر والتي قد تساعد على ترطيب الشعر الجاف، بالإضافة لمنع تكسر الشعر وتحسين صحة الفروة ولا سيما وأنه زيت غني بالعديد من المركبات النافعة للشعر الجاف، مثل: بعض الأحماض الدهنية المشبعة وغير المشبعة.
– زيت جوز الهند
عند الحديث عن أفضل زيوت للشعر الجاف لا بد لزيت جوز الهند أن يتصدر القائمة، إذ قد يساعد زيت جوز الهند على احتواء حالة الشعر الجاف وعلاجها بسبب تأثيره الطبيعي المرطب للشعر ويعود ذلك بسبب احتواء زيت جوز الهند على حمض اللوريك الدهني (Lauric acid)، وهذا الحمض من المركبات الطبيعية التي قد يكون بمقدورها التغلغل في الشعرة واختراقها لترطيبها وإصلاح التلف الحاصل فيها من الداخل وقد يساعد هذا الزيت بشكل خاص على علاج جفاف الشعر الناتج عن استخدام بعض المستحضرات غير الملائمة وغير الصحية للشعر، والتي لا تسبب جفاف الشعر فحسب بل كذلك جفاف الفروة.
– زيت الزيتون
يعد زيت الزيتون أحد أنواع الزيوت الطبيعية التي قد تستطيع توفير ترطيب عميق للشعر بشكل يشبه إلى حد كبير الترطيب العميق الذي قد يوفره زيت جوز الهند للشعر، فمثل زيت جوز الهند يحتوي زيت الزيتون على مركبات دهنية طبيعية لها خواص مرطبة ومقوية للشعر وتستطيع اختراق خصلة الشعر والتغلغل فيها وقد يلائم هذا الزيت الأشخاص الذين نشأ جفاف الشعر لديهم بتأثير من عوامل عديدة لا سيما عوامل الطقس، مثل: الجفاف الذي قد يصيب الشعر في أشهر الشتاء.



275 Views