سيروم فيتامين سي

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 16 فبراير, 2022 10:09
سيروم فيتامين سي


سيروم فيتامين سي نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل فوائد استخدام سيروم فيتامين سي وطرق تجنب أضرار سيروم فيتامين سي للوجه والختام كيفية استخدام سيروم فيتامين سي تابعوا السطور القادمة.

سيروم فيتامين سي


يعد سيروم فيتامين سي أحد أفضل المكونات التي يمكن استخدامها للحفاظ على بشرة ناعمة ومتوهجة،ويمكن تحضيرة بسهولة على النحو التالي:
المكونات:
-قرص واحد من فيتامين C.
-ملعقة كبيرة من الماء المقطر.
-2 ملعقة كبيرة من الجليسرين.
-زجاجة معقمة داكنة اللون، حيث يتأكسد فيتامين C بسهولة.
طريقة التحضير والاستخدام :
1- قومي بإذابة قرص فيتامين C في الماء جيدًا، ويصب الخليط في زجاجة داكنة اللون.
2- يضاف الجليسرين ويرج المزيج جيدًا؛ كي تختلط المكونات معًا.
3- يمكن استخدام السيروم الطبيعي كتونر للبشرة بعد تنظيفها، فيساعد الجليسرين على ترطيب البشرة ونعومتها، بينما يساعد فيتامين C على حماية البشرة من التلف.

فوائد استخدام سيروم فيتامين سي

-تحفيز إنتاج الكولاجين
يعد الكولاجين بشكل عام مهم لصحة البشرة، حيث أنه يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، لذلك يساعد سيروم فيتامين سي على زيادة إنتاج الكولاجين من خلال عملية تخليق الكولاجين.
-منع ترهل الجلد
يؤدي تطبيق سيروم فيتامين سي في تقليل مظهر الجلد المترهل بسبب الشيخوخة أو أضرار الإجهاد التأكسدي أو فقدان الوزن الشديد وهذا يعني أنه يجعل البشرة تبدو أكثر نعومة.
-الحماية من أضرار أشعة الشمس
يعد سيروم فيتامين سي غني بمضادات الأكسدة والتي تحمي البشرة من الملوثات وأشعة الشمس الضارة والأشعة فوق البنفسجية، كما أنه يساعد في تهدئة الحروق الناتجة عن الشمس من خلال تقليل الاحمرار واستبدال الخلايا التالفة بخلايا جديدة.
-التئام الجروح
يسرع فيتامين سي من عملية التئام الجروح حيث أنه يقلل من خطر الالتهاب، والعدوى، والتندب.
امن لمعظم أنواع البشرة
يمكن لمعظم أنواع البشرة أن تستخدم سيروم فيتامين سي لفترة طويلة دون التعرض لأي ردود فعل سلبية، ومع ذلك في بعض الحالات النادرة قد يعاني أصحاب البشرة شديدة الحساسية من تهيج طفيف.
-مرطب للبشرة
من أبرز فوائد سيروم فيتامين سي أنه يستطيع اختراق الجلد بشكل أفضل ويقلل من فقدان الماء عبر الجلد، وبالتالي يتم استخدامه كمرطب للبشرة.
-زيادة إشراقة البشرة
يعمل سيروم فيتامين سي على التقليل من ظهور التصبغات والبقع الداكنة في البشرة، كما أنه يقلل من بهتان البشرة والاحمرار والتهيج حيث أنه يساعد على التخلص من الجذور الحرة التي تسبب الإجهاد التأكسدي، وبالتالي يؤدي هذا لزيادة نضارة وإشراقة البشرة.
-التقليل من الهالات تحت العين
يساعد سيروم فيتامين سي في إخفاء الخطوط الدقيقة وترطيب المنطقة التي تحت العين، وبالتالي يقلل ويحسن من ظهور الهالات السوداء تحت العين بسبب زيادة سماكة أدمة الجفن.

طرق تجنب أضرار سيروم فيتامين سي للوجه

يوجد العديد من المنتجات المتوفرة لفوائد سيروم فيتامين سي، مما يُصعب الاختيار على بعض السيدات اللاتي يرغبن في الحصول على أقصى استفادة من السيروم، وتجنب الأضرار المصاحبة للاستخدام، لذلك ينبغي أن تضعي بعض المعايير التي تضمن لكِ اختيار المنتج الأفضل وتجنبكِ الآثار الجانبية، وبشكل عام ينبغي أن تبحثي عن 4 أمور أثناء اختيارك لسيروم فيتامين سي وهي:
– المكونات الإضافية:
احرصي على اختيار المنتجات التي تحتوي على فيتامين E، فهو يساعد على استقرار سيروم فيتامين سي ومنع تأكسده، اختاري أيضاً المنتجات التي تحتوي على حمض الفيروليك، فهو يقلل من درجة حموضة سيروم فيتامين سي حتى تمتصه ترطيب البشرة بشكل أفضل.
– التعبئة:
هناك العديد من العوامل التي تعرض السيروم للتلف، مثل التعرض للضوء والحرارة والهواء، لهذا السبب من الأفضل أن تختاري المنتجات التي تأتي في زجاجة داكنة مع قطارة للاستعمال، وتبتعدي تماماً عن المنتجات التي تأتي في زجاجة شفافة لأن ذلك يعرض السيروم للتأكسد والتلف.
– النوع:
هناك العديد من مشتقات فوائد سيروم فيتامين سي التي يمكن أن تجديها في منتجات السيروم، لكن الشكل الأفضل الذي ينبغي أن تبحثي عنه على العبوة هو L- Ascorbic، فهو الأكثر فعالية والأسرع في الامتصاص، والأقل في الآثار الجانبية، أما إذا كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة فمن الأفضل اختيار المنتجات التي تحتوي على مادة Magnesium Ascorbyl Phosphate، فهي من أخف مشتقات سيروم فيتامين سي على ترطيب البشرة.
– التركيز:
من الأفضل أن تختاري المنتجات التي تضم فوائد سيروم فيتامين سي بتركيز من 10 إلى 20%، فقد لا تحصلين على الفوائد المطلوبة من المنتجات التي يقل تركيزها عن 10%، وقد تتسبب المنتجات عالية التركيز في حدوث بعض الآثار الجانبية.

كيفية استخدام سيروم فيتامين سي

1-الطريقة هي وضع عينة من منتجها على مساحة صغيرة من الجلد للتعرف على تأثيره وانطباعه على الجلد لضمان عدم وجود حساسية ردود الفعل وخاصة جميع المنتجات الجلدية قد تسبب آثارا جانبية عند استخدامها.
2-يجب التحقق من تاريخ انتهاء صلاحية المنتج إذا كان المنتج داكنًا أو متغير اللون فقد يكون فيتامين C قد تأكسد وفي هذه الحالة يمكن استخدامه بأمان ولكن ليس له نفس الفوائد.
3-له خصائص مضادة للأكسدة لذلك يمكن استخدامه في الصباح والمساء وفي أي وقت من اليوم وبالتالي يمنع تأثير العوامل البيئية الضارة ويمنع التلوث.
4-غسل البشرة بالماء والصابون جيدا قبل وضع السيروم.
5-اغسلي بشرتك بلطف ثم ضعي السيروم C على البشرة وانشريها ثم دلكي البشرة لمدة 5 دقائق حتى يمتص الجلد السيروم C.
6-ضعي سيروم فيتامين سي مرة أو مرتين في اليوم.



262 Views