شاي تويننجز احمر

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 29 سبتمبر, 2020 6:45
شاي تويننجز احمر


شاي تويننجز احمر هو أحد أنواع الشاي المعروفة لشركة تويننجز العالمية له مذاق خاص فيه يحبه الجميع يوفر لنا فوائد صحية هامة بخلاف الفوائد الجمالية سنتعرف على بشيء من التفصيل

شاي تويننجز احمر

يعتبر شاي تويننجز الأحمر من المشروبات الشهيرة على مستوى العالم في جميع الدول، وهو مصنع من أوراق عشبية يتم تجفيفها لاستخراج الشاي الأحمر منها. ينصح الأطباء بتناول الشاي الأحمر في الصباح الباكر بدلاً من القهوة على الريق للاستفادة من المركبات التي يحتوي عليها، حيث يتمتع الشاي الأحمر باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة بالإضافة للفيتامينات والمعادن الهامة.

فوائد شاي تويننجز الأحمر

1-يساعد على تنشيط الجسم ضد الخمول وبداية اليوم بشكل صحي.
2-ينشط الدورة الدموية في الجسم.
3-الشاي الأحمر هو مخزن يحتوي على العناصر المضادة للتشنج، مما يمنع الإسهال ومشاكل المعدة.
4-لا يحتوي على حمض الأكساليك، مما يجعله مناسبًا لأولئك المعرضين لتطور حصوات الكلى.
الشاي الأحمر ملئ بالمغذيات الدقيقة، الحديد والزنك والنحاس والمنغنيز ليست سوى عدد قليل من المعادن العديدة التي يحتوي عليها الشاي الأحمر.
5-مضادات الأكسدة الموجودة في شاي الأحمر في الصباح تمنع حركة الجذور الحرة في الجسم وتكافح الإجهاد التأكسدي. وهذا بدوره يمنع الشيخوخة المبكرة ويتيح الحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة.
يساعد الشاي الأحمر على الهضم.
7-الشاي الأحمر له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، تساعد على التئام الجروح وتسكين الآلام
8-الشاي غني جدًا بالبوليفينول، مما يساعد جهاز المناعة وبالتالي يعزز صحة الفرد.

فوائد أخرى لشاي تويننجز الأحمر

1-إذا كنت تعاني من تساقط الشعر، فمن المعروف أن الشاي الأحمر يحسن نمو الشعر عن طريق تقوية الشعر البصيلات ويوفر العناصر الغذائية المطلوبة التي يحتاجها الجسم لشعر صحي.
2-يساعد على زيادة نسبة الأيض وحماية الجسم من تخزين الدهون.
3-يحمي الأوعية الدموية من الكولسترول العالي والضار.
4-تعزيز مناعتك، الشاي الأحمر لديه القدرة على حماية جسمك من الأمراض بينما يبني ويقوي مناعتك ويجعلك أقوى من الداخل.
5-يحمي من السمنة الضارة.
6-يقتل البكتيريا التي تسبب التهاب الحلق.
7-يقلل احتمالية إصابة القلب بالسكتات المفاجئة.
8-زيادة العناصر المضادة للأكسدة تساعد على حماية الجسم من الأمراض السرطانية الخطيرة.

فوائد الشاي الأحمر للصحة

1-المساعدة في خفض ضغط الدم؛ وبالتالي الوقاية من الأمراض التي يُمكن أن تحدث نتيجة ارتفاع ضغط الدم وذلك من مثيلات الفشل الكلوي والسكتة الدماغية والنوبات القلبية.
2-تعزيز صحة العظام: وذلك بسبب احتواء الشاي الأحمر على الكالسيوم والمنغنيز اللذان يعدّان من العناصر المهمّة لحماية العظام والمساعدة في علاج وتخفيف أعراض التهاب المفاصل.
3-تسهيل عملية الهضم: نظرًا لأنّ الشاي الأحمر خالي من الكافيين والعفص، وهما المسؤولان عن حدوث مشاكل هضمية، وبالتالي يعدّ الشاي الأحمر أفضل من أنواع الشاي الأخرى في تحسين وتعزيز الهضم
4-خسارة الوزن :يحتوي الشاي الأحمر على سعرتين حراريتين لكل 227 غرام، ويمكن شرب كوب منه بدلاً من مشروب الصودا الذي يبلغ سعته 227 غرام، ويقدّم 126 سعرة حرارية، ممّا يساعد في خفض الوزن، وعلى المدى الطويل، على سبيل المثال، يمكن أن يؤدّي شرب الشاي الأحمر بدلاً من الصودا مرة واحدة في الأسبوع لمدة عام إلى فقدان كيلو غرام تقريبًا من وزن الجسم.
3-للحوامل|: إن الأفكار المنتشرة حول مدى صحة فوائد الشاي الأحمر للحامل فيها بعض المغالطات، فبشكلٍ عام، الشاي الأحمر مشروب جيد لحد ما بالنسبة للحوامل إذا ما تمّت مقارنته مع الشاي الأخضر الذي يُنصَح بتجنّبه، لكن الكميات الزائدة منه لديها أضرار كما تمّت الإشارة لذلك آنفًا، وبالإضافة إلى الأضرار التي ذُكِرت آنفًا، فهناك ضرر مُضاف وهو إمكانية إصابة الحامل بفقر الدم المرتبط بالحمل، كما أنّه يُمكن أن يزيد من مستويات السكر في دم الحامل كونه يُقدَّم مُحلَّى غالبًا.

أضرار الشاي الاحمر

1-يزيد من مستوى القلق والأرق.:يساعد الشاي في تعزيز مستويات الطاقة ولكن تناول كميات كبيرة يمكن أن يؤثر سلبًا على صحتك العقلية، ويمكن أن يجعلك تشعر بالقلق ويؤدي الاستهلاك المفرط أيضًا إلى زيادة معدل ضربات القلب والحرمان من النوم.
2- مشاكل في القلب والأوعية الدموية:الاستهلاك المفرط للكافيين الموجود في الشاي ليس جيدًا لنظام القلب والأوعية الدموية، لذا يجب على أولئك الذين يعانون من أمراض القلب أو يتعافون من اضطرابات القلب والأوعية الدموية تجنب تناول الشاي تمامًا.
3–الانتفاخ :الشعور بالانتفاخ قد يكون بسبب الإفراط في تناول الشاي، حيث يؤدي وجود الكافيين إلى الجفاف الذي يؤدي بدوره إلى الانتفاخ لدى بعض الأشخاص.

أضرار الشاي على الحمل

يجب الانتباه فعلى الرغم من فوائد للحمل إلا أنه زيادته مضرة

1-يحتوي الشاي على الكافيين والذي يمكن مروره عبر المشيمة إلى الجنين، ومن المُمكن أن يسبب حدوث الإجهاض، الولادة المبكرة. ،عدم زيادة وزن الجنين بشكل طبيعي ،زيادة عدد دقات قلب الجنين.،زيادة مخاطر حدوث سرعة تنفس الجنين بعد الولادة ،تعاني الحامل من الأرق وصعوبة النوم، فإن تناول الشاي خلال هذه الفترة يزيد من هذا الشعور والذي يسبب لها التعب والإرهاق.
2-يعمل الشاي كمدر للبول، وبالتالي يؤدي إلى نقص السوائل الموجودة في الجسم، والتي يحتاجها الجنين للنمو بشكل سليم، كما أنه قد يؤدي إلى الإصابة بالجفاف ،يقلّل من امتصاص عنصر الحديد، بالتالي زيادة مخاطر إصابة المرأة بفقر الدم أثناء الحمل ،زيادة الشعور بالغثيان والتقيؤ.



840 Views