شاي تويننجز الأخضر

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 7 أكتوبر, 2020 11:26
شاي تويننجز الأخضر


شاي تويننجز الأخضر هو واحد من أفضل المشروبات التي تقدمها لنا شركة تويننجز وهى غنى بالمعادن والألياف الهامة وتقدم لنا فوائد مختلفة نتعرف عليها في هذا المقال.

شاي تويننجز الأخضر

شاي أخضر صيني جان-باودرمن تويننجز . يعد أكثر أنواع الشاي الأخضر الصيني انتشاراً وشعبية، منتج من أوراق الشاي الأخضر الكاملة مكتملة النضج عالية الجودة والمعاملة بطريقة خاصة تحفظ القيمة الغذائية والتي يتم لفها في لفائف صغيرة تشبه البارود مما يعطي هذا الشاي اسمه المميز، ينتج شاياً ذا لون أغمق ونكهة قوية ومحتوى عالي من الكافيين ومضادات الأكسدة المعززة للصحة.

القيمة الغذائية لشاي تويننجز الأخضر

يمكن فهم أهمية الشاي الأخضر بسهولة من خلال الفوائد المختلفة التي يوفرها الشاي للصحة والجلد وشعر المستخدمين. الاستخدام المنتظم للشاي الأخضر بأشكاله المختلفة يجلب الفوائد المرجوة في أقل وقت ممكن علاوة على ذلك ، فإن الشاي الأخضر يناسب الجميع تقريبًا بخصائصه ومضادات الأكسدة المختلفة للشاي الأخضر. ويدعم الآن العديد من خبراء الصحة هذه الفوائد من تناول الشاي الأخضر ، وبالتالي لا ينبغي تفويتها ومكوناته على النحو التالي:
الكافيين: 0.02 غرام
السعرات الحرارية: 2.5
مجموع الدهون: 0 غرام
الكوليسترول: 0 ملغ
مجموع الكربوهيدرات: 0 غرام
السكر: 0 غرام
البروتينات: 0.2 غرام
الألياف: 0.0g
الكالسيوم: 3 ملغ
الحديد: 0.2 ملغ
البوتاسيوم: 27 ملغ
البوليفينول: 0.07 جم
فيتامين C: 6

فوائد شاي تويننجز الأخضر

1-الشاى الأخضر يقلل من مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر والشلل الرعاش: تناول الشاى الأخضر يؤجل من ضمور خلايا المخ بسبب تقدم السن أو إذا كانت هناك مخاطر للإصابة بها .. حيث أُجريت تجربة معملية على بعض الفئران مكنت العلماء من التوصل لمثل هذه النتيجة، وإذا حدثت إصابة فعلية بهذين المرضين فالشاى الأخضر يساعد على تأجيل تدهور الحالة بالمثل.
2-مضاد طبيعى للفيروسات والبكتريا: مادة “الكاتشين” التى تتواجد فى الشاى الأخضر هى بمثابة المضاد الطبيعى للبكتريا والفيروسات وهى مادة فعالة فى علاج الكثير من الاضطرابات سواء من الأنفلونزا أو السرطانات كما تحد من انتشار العديد من الأمراض.
3-نضارة الجلد:يؤجل تناول الشاى الأخضر من تجاعيد الجلد المرتبطة بتقدم العمر، وذلك لنشاطه المضاد للأكسدة والالتهابات .. كما يقلل من ضمور خلايا الجلد عند التعرض لأشعة الشمس.كما أن الانتظام فى تناول الشاى الأخضر يساعد على تنظيم عمل الحينات التى تنظم عمل خلايا الجلد، فإنتاج المزيد من الخلايا تسبب التهاب الجلد أو جفافه أو تكون القشور عليه، كما تحميه من الإصابة بالصدفية.
3-الوقاية من أمراض القلب:يعتقد العلماء أن الشاى الأخضر يعمل على بطانة الأوعية الدموية مما يساعد على بقائها فى حالة ارتخاء وعدم تراكم الدهون عليها، وبالتالى الحفاظ على معدلات ضغط الدم كما يحول دون تكون الجلطات الدموية السبب الرئيسى فى حدوث الأزمات القلبية.
4- يقى من الإصابة بسرطان المرىء:تناول الشاى الأخضر يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان المرىء، كما يساعد على قتل الخلايا السرطانية فى أى مكان بالجسم بدون أن يضر بالخلايا الصحية المحيطة بها.
6- وقاية الأسنان من التسوس:مادة “الكاتشين” المضادة للأكسدة والمتواجدة فى الشاى الأخضر تعمل على محاربة البكتريا والفيروسات التى تسبب عدوى الحلق أو تسوس الأسنان والاضطرابات الأخرى المتصلة بها.
7-ضبط المزاج:الأحماض الأمينية المتواجدة بشكل طبيعى فى أوراق الشاى الأخضر، تعتبر من المهدئات الطبيعية التى تساعد على ضبط المزاج ومحاربة القلق.

أهمية شاي تويننجز الاخضر للبشرة

تناول الشاي الأخضر له العديد من الفوائد للبشرة ، حيث يساعد في الحفاظ عليها ويمكننا توضيح فوائد الشاي للبشرة في النقاط التالية :-
يحارب علامات التقدم في السن ويمنع ظهور التجاعيد بشكل كبير .
1-يعمل على غلق مسام البشرة الدهنية بسبب الخصائص اللقابضة التي يمتلكها الشاي الأخضر ويساعد في علاج الرؤوس السوداء ، وأيضا حب الشباب المتواجد في أنواع البشرة المختلفة لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة مع العلم أن تناول الشاي الأخضر بشكل يومي ومستمر يحافظ على جلد البشرة من التأثر بأشعة الشمس الحارقة ويمنع احمرار الوجه .
2-يقوم بتجديد الخلايا في البشرة من خلال تقشيرها والتخلص من الشوائب والزوائد في البشرة ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب البكتيريا والالتهابات، وبذلك يمنع ظهور الأمراض الجلدية .
3-من الممكن استخدام الشاي الأخضر كغسول لأنواع البشرة المختلفة وللجسم أيضا .
يساعد في تهدئه الجسم ويعمل على الاسترخاء التام ومن الممكن استخدام كمادات من الشاي الأخضر ووضعها على العينين لعلاج الانتفاخ والهالات السوداء التي تنتج بسبب السهر وعدم النوم باكر .

اضرار شاي تويننجز الأخضر

الشاي الأخضر من المرجح انه امن بالنسبة لمعظم البالغين ، ربما لاستخدامها على المدى القصير ، في بعض الناس ، يمكن أن الشاي الأخضر بعد المشاكل مثل
1- اضطراب في المعدة والإمساك . وقد تم الإبلاغ عن مستخلصات الشاي الأخضر ليسبب مشاكل في الكبد في حالات نادرة تناول الشاي بالكمية البسيطة لا يشكل اي ضرر على الصحة ، ولكن اذا تعدى أكثر من خمسة أكواب في اليوم الواحد ، على سبيل المثال هو ربما غير آمن .
2-يمكن أن تتسبب في آثار جانبية بسبب الكافيين . هذه الآثار الجانبية يمكن أن تتراوح بين معتدلة وخطيرة وتشمل الصداع ، والعصبية ، ومشاكل النوم ، والتقيؤ ، والإسهال ، والتهيج ، وعدم انتظام ضربات القلب ، ورعاش ، وحرقة ، والدوخة ، وطنين في الأذنين ، والتشنجات ، والارتباك . الشاي الاخضر يبدو للحد من امتصاص الحديد من الغذاء .
3- يمكن شرب جرعات عالية جدا من الشاي الأخضر تكون في الواقع قاتلة . وتقدر الجرعة المميتة من الكافيين في الشاي الأخضر ليكون 10-14 غرام (150-200 ملغم لكل كيلوغرام) . يمكن أن تحدث سمية خطيرة في جرعات أقل.



1354 Views