شاي تويننجز بالتوت

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 7 أكتوبر, 2020 10:33 - آخر تحديث : 9 يناير, 2023 2:50
شاي تويننجز بالتوت


شاي تويننجز بالتوت هو أحد منتجات شركة توينجز العالمية له العديد من الفوائد للجسم غني بعناصر هامة تمد الجسم بالطاقة نتعرف عليه من خلال هذا المقال.

شاي تويننجز بالتوت

هو شاي حلو المذاق يتكون بشكل أساسي من نبتة التوت البري وهو عبارة عن نبات متسلّق خشبيّ ومُعمّر ينمو على ارتفاع مُنخفض ويمتلك أوراقاً صغيرةً بيضويّة الشكل، ويصل طول ساقه المُمتدّ بشكلٍ أفقيّ إلى مترين ويُطلق عليه اسم الرَئْد (بالإنجليزيّة: Stolons)، كما تنمو لهذه الشجيرات أزهارٌ ورديّة اللون في فصل الربيع، ويُعدّ سكان أميركا الأصليين أول من استخدم التوت البري، إذ استخدموه في العديد من الأطعمة.

القيمة الغذائية لشاي تويننجز بالتوت

1-البروتينات السيانيدية من النوع A وهي أحد مركبات البوليفينول، ويطلق عليها أيضاً اسم العفص المُكثّف ويُعتقد أنّه يُمكن أن يكون فعالاً ضد عدوى المسالك البوليّة.
2-الكيرسيتين: وهو من أكثر مركبات البوليفينول المضادة للأكسدة وفرةً في ثمار التوت البري، ويعدّ التوت البري أحد المصادر الرئيسية لهذا المُركّب.
3-حمض اليورسوليك: هو مركب تريتيربينيّ يتركّز في قشور الثمار، كما أنّ له تأثير قويّ مُضادّ للالتهابات.
4-البيونيدين: وهو المُركّب المسؤول عن اللون الأحمر لثمار التوت، ويُقدّم مركب البيونيدين بعض الفوائد الصحيّة المُفيدة للجسم، ويعدّ التوتُ البريّ واحداً من أغنى المصادر الغذائيّة لهذا المركب.
5-الميريستين: والذي يعدّ من المركبات البوليفينولية التي قد يكون لها العديد من الفوائد الصحيّة.

أهمية شاي توينجز بالتوت للصحة

1- صحة الدورة الدموية :يحتوي التوت على كميات كبير من الحديد فتناول التوت بإنتظام يعزز بشكل ملحوظ إنتاج الجسم لخلايا الدم الحمراء فيبدأ الجسم بزيادة توزيع الأوكسجين إلى الأنسجة الهامة التي تحتاجه مما يساعد على زيادة في عملية التمثيل الغذائي و تحسين وظائف أجهزة الجسم بشكل كامل .
2-تقوية البصر :يحتوي التوت على بعض المواد التي تخفض من الأكسدة على العين و البقع الصفراء على شبكية العين و تمنع أضرار شبكية العين التي تتسبب في ضمور الخلايا و الإعتام لذلك إذا أردت أن تتمتع بصحة عينين قويتين تناول التوت .
4- بناء النسيج العظمي للجسم : يحتوي التوت على فيتامين ك و الكالسيوم و الحديد و نسب ضئيلة على الماغنسيوم و الفوسفور المفيد في انشاء و بناء النسيج العظمي للجسم و يحافظ على العظام قوية كما يسرع من عملية تدهور العظام وهو مهم لمنع أمراض كهشاشة العظام و غيرها من الإضطربات العظمية المترتبة بتقدم السن.
5- تعزيز جهاز المناعة :يحتوي التوت على فيتامين سي الذي يعتبر السلاح الدفاعي الأول ضد الأمراض و المسببات الخارجية كما أنه يحتوي على عدد من المعادن و الفيتامينات التي تعتبر سلاح حقيقي ضد أي مرض لهذا عليك تناول التوت بالصباح ليوم قوي.
6- خصائص تويننجز بالتوت المضادة للإلتهابات : من المعروف أن التوت يعمل علي تقليل الإلتهاب وتخفيف الألم الذي يصاحب مرض النقرس .وإلتهابات المفاصل والالتهابات الأخري .وذلك بسبب وجود الأنثوسيانين والمواد الكميائية التي تعطيه اللون الأحمر .لذل ينصح بشرب شاي التوت الأحمر بمعدل ثلاثة مرات يومياً فقد يحجث فرقاً كبيراً في علاج الإلتهابات عن إستخدام الأدوية المضادة للإلتهابات .حيث يعمل علي الحد من الألم ويتم إعداد شاي التوت الأحمر من خلال إحضار أوقية من أوراق التوت الأحمر المجففة ووضعها في 1 لتر ماء وتركه حتي يغلي ثم تركه حوالي 15 دقيقة ليهدء ويمكنك تناوله ساخناً أو بارداً .

منافع مختلفة لشاي تويننجز بالتوت

1- تنشيط الرحم : يستخدم تويننجز بالتوت منذ ألاف السنين من قبل الهنود الحمر، كمنشط للرحم وتقوية الرحم أثناء فترة الحمل وزيادة تقلصات الرحم أثناء عملية الولادة .ووفقاً لما ذكره ليثرون كلوس في كتابه عن الأعشاب ،فالشاي لا يعمل علي خلق تقلصات الرحم فهو يعمل علي تقويتها ويجعلها أكثر فعالية .ولا يستخدم التوت الأحمر أثناء فترة الحمل فقد يحدث مضاعفات .
2-للقلب والدورة الدموية : يحتوي التوت البري علي نسبة عالية من فيتامين C وحمض الجالك وكذلك المركبات النباتية الهامة ويعمل شاي التوت الأحمر علي حماية القلب والدورة الدموية وعلاج الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر . وأيضاً يعمل شاي التوت الأحمر علي حماية البشرة :حيث يحتوي علي نسبة من الأنثوسيانين التي تسهم بشكل فعال في حماية البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة ويزيد شاي التوت الأحمر علي زيادة الدورة الدموية.
3-الوقاية من أمراض السرطان : يحتوي التوت على كميات عالية من الانثوسيانين و فيتامين c و فيتامين A و بعض المركبات الأخرى المهمة المغذية و مضادات الأكسدة المفيدة و المهمة في الدفاع عن الجسم من الجذور و الخلايا الضارة خصوصًا في حالات الايض التي تدمر الخلايا السليمة و تجعلها تهاجم الجسم لهذا فالتوت مفيد لمنع و الوقاية من أمراض السرطان لأن مضادات الأكسدة تقضي على الخلايا الضارة من البداية و قبل الإنتشا

أهمية شاي تويننجز بالتوت للمرأة الحامل :

يخفف شاي التوت الأحمر من نزيف الرحم بعد عملية الولادة ويعمل علي زيادة الجهاز المناعي للجنين ويساعد علي تسهيل عملية الودلاة بدون ألم ويسرع من عملية الشفاء فهو يحسن من إنقباضات الرحم أثناء الولادة ويشجع الرحم علي العمل من دون أي توتر . ويقلل من فرص اللجوء إلي الولادة القيصرية .ويساعد في إنتاج وفير من حليب الثدي ويخفف من الغثيان وضيق في منطقة البطن طوال فترة الحمل . ويزيد من الدورة الدموية .وينبغي شرب شاي التوت الأحمر طوال فترة الحمل مع إستشارة طبيب النساء ويفضل أخذه بإنتظام .

طريقة تحضير شاي تويننجز بالتوت

يتم تحضير تويننجز بالتوت من خلال وضع باكيت صغير من الشاي في كوب وتسكب عليها الماء المغلي وتترك منقوعة مدة خمسة دقائق ثمّ وتشرب ساخنة



606 Views