شاي روتس للتخسيس

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 20 أكتوبر, 2020 11:28 - آخر تحديث : 21 ديسمبر, 2022 1:17
شاي روتس للتخسيس


شاي روتس للتخسيس وفوائد شاي روتس وكيفية استخدام شاي روتس للتخسيس، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

شاي روتس للتخسيس

1. تعزيز التمثيل الغذائي:
شاي روتس يحتوي على مضادات الأكسدة خاصة البوليفينول، والذي يعتبر من المركبات المهمة التي تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم.
2. حرق الدهون:
تناول شاي روتس يساعد على تقسيم الدهون بفضل مضادات الأكسدة، والتي تعتبر مسؤولة عن زيادة نسبة الهرمونات التي تتسبب في التخلص من الدهون في الخلايا الدهنية، وحرق الدهون مما يساعد على إنقاص الوزن.
3. التخلص من دهون البطن:
تناول شاي روتس بصفة مستمرة يساعد على التقليل من الدهون التي توجد في منطقة البطن أو ما يسمى بالكرش، حيث إن شاي روتس يساعد على تقليل فاعلية امتصاص الكربوهيدرات والكوليسترول، والتي تتسبب في تخزين الدهون في البطن.
والجدير بالذكر أن دهون البطن هي من أخطر أنواع الدهون، والتي ترتبط بالكوليسترول في الدم، مما يسبب الأمراض القلبية والنوع الثاني من مرض السكري وأمراض السرطان المختلفة، وتناول شاي روتس يساعد على التقليل من هذه المخاطر.
4. يُقلل من السعرات الحراريّة المُتناولة:
يُساعد الشاي الأخضر على تقليل الشهيّة، مما يؤدي إلى تقليل كمية السعرات الحراريّة المُتناولة يوميًّا، ولكن ما زالت نتائج الدراسات العلمية متضاربة بهذا الشأن، وتجدر الإشارة إلى أن بعض الدراسات على الحيوانات بينت أن مستخلصات الشاي الأخضر تُقلِّل من امتصاص الدهون من الطعام.
5. يزيد من حرق الدهون أثناء ممارسة التمارين الرياضيّة:
حيث الدراسات بيّنت أنّ الرجال الذين يتناولون المكملات الغذائيّة التي تحتوي على الشاي الأخضر قبل التمرين زادت لديهم حرق الدهون بنسبة أعلى من 17% مقارنةً بالرجال الذين لا يتناولون هذه المكملات، وتُشير دراسة أخرى إلى أنّ الشاي الأخضر يعزز عملية حرق الدهون أثناء التمرين، أو حتى أثناء الراحة.

فوائد عامة لشاي روتس

  1. يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، مما يساهم في عملية الحماية من مرض السرطان.
  2. يحمي الإنسان من الإصابة بمرض الزهايمر، بالإضافة إلى حمايته من الرعاش والشلل.
  3. يساعد في تحسين عمل القلب، ويحمي من النوبات القلبية. يعمل على إيقاف عمل إنزيمات خاصة تجاعيد الجلد.
  4. السيطرة على مستويات السكر في الدم.
  5. لديه القدرة على منع تكوين الدهون في الكبد، وبالتالي فهو يحمي من الإصابة بتليف الكبد.
  6. يحتوي على مادة الثيانين، كما يعمل على تخفيف القلق والتوتر، كما يساعد في عملية الإسترخاء.
  7. يعمل على الحماية من الإصابة بالتهابات الأذن.
  8. يوقف عمل البكتيريا التي تكون التسوس في الأسنان.
  9. يعمل على الوقاية من تآكل المفاصل.
  10. يعمل على تجديد خلايا البشرة، كما يوحد لونها. يعمل على تنقية الجسم من السموم.
  11. يعمل على محاربة الحساسية.
  12. يعمل على زيادة نسبة الكوليسترول المفيدة للجسم.
  13. يقوم بتقوية جهاز المناعة
  14. يحتوي شاي روتس بالنعناع ليبتون، على مادة الكافيين، التي بدورها تعمل على زيادة حرق السعرات الحرارية في الجسم.
  15. كما أن شاي روتس يعمل على الحد من انخفاض التمثيل الغذائي، فوائد الشاي الاخضر بالنعناع ليبتون عديدة، حيث تستطيع أن تخلصك من الدهون التي تتراكم في جسدك، بالإضافة إلى العديد من الفوائد منها، يعمل على مقاومة البكتيريا الضارة، والتي توجد في الفم وبين الأسنان، وبذلك تعمل على تنظيف وتطهير الفم. كما يحتوي على مضادات الأكسدة، والتي تساعد في التخلص من البكتيريا. يخفف من شدة الآلام، الناتجة عن بعض العمليات الجراحية.
  16. تقوم بالتخلص من البكتيريا التي تصيب عصب الشخص. تعمل مضادات الأكسدة، التي يحتوي عليها كل من النعناع والشاي الأخضر، على زيادة مناعة الجسم.
  17. يعمل على زيادة سرعة عملية الأيض، مما يعمل على زيادة حرق السعرات الحرارية.
  18. يحتويان على مادة الكافيين، والكاتشين، واللذان يعملان على رفع درجة حرارة الجسم، مما يؤدي إلى حرق الدهون المتواجدة في الجسم.
  19. يعمل على علاج الالتهابات والألم والتشنجات العضلية. يعمل على الحد من مشاكل الجهاز الهضمي، و يعالج الانتفاخات والغازات.
  20. كما أنه يساعد على عملية هضم الدهون.

طريقة عمل شاي روتس للتخسيس


مكونات عمل وصفة الشاي الأخضر للرجيم

  • شاي روتس.
  • زنجبيل أخضر.
  • نعناع و إكليل الجبل.
  • ماء.

خطوات عمل وصفة شاي روتس الرجيم
نقوم بوضع كوب من الماء في إناء علي النار حتي تمام الغليان.
نقوم بخلط المكونات الأخري معا ووضعها علي الماء.
ثم نضيف عليه كمية بمقدار2 لتر من الماء.
يتم تناول كوب يومياً قبل كل وجبة أو بعدها بساعة ونصف، حيث أن هذا الأمر يساعد في تناول كميات قليلة من الطعام و الإحساس بالشبع، ويساعد أيضا في تخفيف الوزن و حرق سعرات حرارية والتي تساعد على التخلص من الدهون

أستخدام شاي روتس للتخسيس

1. بدأ اليوم بكوب من شاي روتس :
شرب شاي روتس الساخن أو البارد هو وسيلة رائعة لاستيقاظ في الصباح , والبدء في الصباح بشرب كوب من شاي روتس يعمل على تحفيز حرق الدهون كما انه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تقويه الجهاز المناعي .
و هناك بعض الدراسات التي تدعم فكرة أن شرب الشاي روتس البارد يساعد على حرق مزيد من السعرات الحرارية في الجسم , لأنه يستخدم بعض الطاقة لتسخين المشروب البارد
2. شرب كوب من شاي روتس قبل الإفطار :
قبل تناول وجبة الفطور عليك شرب كوب آخر من شاي روتس , و بالإضافة إلى الفوائد الكامنة في شاي روتس فإن شرب كوبين من شاي روتس قبل الأكل سوف يساعد على الشعور بالشبع , وبالتالي سوف تأكل أقل في وجبة الإفطار وخلال بقية اليوم وعليك الحرص على تناول وجبة الإفطار لانها تساعد على زيادة التمثيل الغذائي وعمليات الأيض .
3. شرب كوب من شاي روتس قبل الغداء :
شرب الكوب الثالث من شاي روتس قبل الغداء , مما يساعد على حرق الدهون وإعطاء شعور بالشبع مما يساعد على اكل كميات أقل من وجبة الغداء .
4. شرب كوب من شاي روتس قبل العشاء :
وأخيرا ، عليك شرب كوب من شاي روتس قبل تناول وجبة العشاء في المساء , وسوف يعطي نفس المزايا مع وجبات الطعام الأخرى . هل لا يعني أن عليك أن تشرب فقط أربعة أكواب من شاي روتس كل يوم , لان من أفضل الطرق لزيادة فقدان الوزن هو زيادة كمية السوائل التي تشرب طوال اليوم . إذا وجدت نفسك جائع خلال فترة النهار عليك محاولة شرب كوب آخر من شاي روتس بدلا من تناول وجبة خفيفة .



1653 Views