شخصيات اعلامية عالمية

كتابة fouad ibrahim - تاريخ الكتابة: 6 مارس, 2019 7:59
شخصيات اعلامية عالمية


شخصيات اعلامية عالمية سنتعرف فى هذا الموضوع على اهم الشخصيات الاعلامية العالمية والتى برزت فى سماء الاعلام العالمى من خلال مقالتنا هذه.

وظيفة الإعلام 

في الدول الديموقراطية تؤول وظيفة إعلام الجمهور وتكوين الرأي العام إلى الصحافة بصفة رئيسية، وهي من خلال عملها تقوم أيضا بالنشاط النقدي والرقابة العامة منها نشر الاخبار وإعطاء وتوظيف المعلومات التي يجهلها المتلقي. تلك الوظائف تختلف في مدى حيادها ومصداقيتها بحيث تنفع الجمهور. والعلم التخصصي الذي يهتم بدراسة تاريخ وفاعلية الإعلام يسمى “علم الإعلام”.

شخصيات اعلامية عالمية

أدريان كروناور
أدريان كروناور (مواليد 8 سبتمبر 1938 بـبيتسبرغ (بنسيلفانيا) – وتوفي في 18 يوليو 2018 بـتروتفيل ، فيرجينيا). هو إعلامي إذاعة أمريكي مشهور ذاع صيته ايام حرب الفيتنام.
إد ماكماهون
إدوارد ليو بيتر “إد” ماكماهون، ج ر. (6 مارس 1923 – 23 يونيو 2009)، مقدم برامج تلفزيونية أمريكي.
إنغريد نيلسن
إنغريد نيلسن (بالإنجليزية: Ingrid Nilsen) المعروفة في يوتيوب بإسم مسغلاموراتزي (بالإنجليزية: Missglamorazzi) هي يوتيوبرز أمريكية ولدت في يوم 2 فبراير 1989 في راولند هايتس في كاليفورنيا في الولايات المتحدة،بدأت في 2009 عملها بعد فتح قناة لها في يوتيوب بتشجيع من أصدقائها بسبب خوفها من الكلام،فيديوهاتها إختصت بمواضيع الموضة والحياة العامة وقد حصدت أكثر من 4 مليون مشترك،في سنة 2014 أصبحت شخصية اليوتيوب لسنة 2014،لتظهر بعدها في عدة مقابلات تلفزيونية، بعد نالت جائزة إختيار المراهقين.
في سنة يناير 2016 قابلت الرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض وحاورته عن قضايا الإرهاب والضرائب وقضايا المرأة والمثليين.
السكرتير الصحفي للبيت الأبيض
السكرتير الصحفي للبيت الأبيض هو الناطق الرسمي باسم الرئاسة الأمريكية في البيت الأبيض كما يباشر مهمة جمع المعلومات عن الأعمال والأحداث داخل إدارة الرئيس الأمريكي والقضايا وردود فعل الإدارة الأميركية على التطورات في جميع أنحاء العالم. ويتفاعل السكرتير الصحفي مع وسائل الإعلام، كما يتعامل مع صحافيي البيت الأبيض على أساس يومي، عامةً في موجز صحفي يومي.
آن كولتر
آن هارت كولتر (بالإنجليزية: Ann Hart Coulter) (ولدت 8 ديسمبر 1961) هي معلقة اجتماعية وسياسية أمريكية، وكاتبةلإحدى عشر كتاب بعضها في قائمة نيويورك تايمز للأعلى مبيعا، وكاتبة عمود. وتظهر بكثرة في التلفزيون والراديو وكمتحدث في المحافل العامة والخاصة. وتشتهر بآرائها السياسية المحافظة وأساليبها المثيرة للجدل في الدفاع عن تلك الآراء، وتصف كولتر نفسها بالمجادلة الانفعالية التي تحب أن “تضرم النقاش” و، على العكس من “المذيعين،” فإنها لا تتظاهر بالحياد والاتزان.” وتشتهر كولتر بآرائها المنتقدة للهجرة غير الشرعية والتعددية الثقافية والإلحاد والإسلام ونقدها للنسوية وإنكارها للتغير المناخي.
بوب روس
بوب روس (بالإنجليزية: Bob Ross)، واسمه الكامل روبرت نومان “بوب” روس، من مواليد 29 أكتوبر 1942م، وتوفي بتاريخ 4 يوليو 1995م، وهو رسام أمريكي محترف، عمل في قناة پي بي أس (PBS) الأمريكية وظهر ببرنامج ذا جوي أوف باينتنغ.
مايك مايرز
مايك مايرز (بالإنجليزية: Mike Myers) ممثل كندي، كوميدي،مغني، كاتب سيناريو، ومنتج أفلام. معروف بأدواره المختلفة بالأفلام الشهيرة، وهو أيضاً أحد الاعضاء فريق برنامج ساترداي نايت لايف الذي يعرض على هيئة الإذاعة الوطنية. يحمل مايرز الجنسية الأمريكية والكندية والبريطانية رغم تعدد أعمال “مايك مايرز” السينمائية فإن سلسلة Austin Powers هي أكثر الأعمال التي عرفه بها الجمهور.



635 Views