شخصيات فنية عالمية مشهورة

كتابة fouad ibrahim - تاريخ الكتابة: 14 مارس, 2019 5:26
شخصيات فنية عالمية مشهورة


شخصيات فنية عالمية مشهورة سوف نتعرف فى هذا الطرح القيم على اهم الشخصيات الفنية العالمية المشهورة التى حققت شهرة كبيرة باعمالها الفنية المختلفة .

شخصيات فنية عالمية مشهورة


روبرت داوني جونير


روبرت داوني جونير ممثل أمريكي ولد في (4 إبريل 1965) , ترشح لجائزتي أوسكار وفاز بثلاثة جوائز غولدن غلوب والعديد من الجوائز والترشيحات الأخرى ، ظهر في العديد من الأفلام منها تشابلن وقتلة بالفطرة , زودياك. هو معروف بتجسيدة شخصية توني ستارك/آيرون مان في أفلام آيرون مان والمنتقمون وأجزائها التي تلتها. كما جسد دور الرئيسي في شرلوك هولمز. يعد روبرت داوني جونير واحد من أعلى الممثلين أجراً في هوليوود.
حياته المبكرة
ولد في سنة 1965 وبدأ مسيرته الفنية عندما كان في الخامسة من عمره،كانت عائلة روبرت مهتمة بالفن وهذا ما قاده إلى دراسة التمثيل في مركز للتدريب في نيويورك قبل انتقاله للعيش مع والده في ولاية كاليفورنيا وطلاق والديه عام 1978، وفي عام 1982 ترك روبرت الدراسة وكرّس حياته للتمثيل. وذلك بمشاركته في فيلم Pound عام 1970 الذي كتبه واخرجه والده ، ومنذ هذا الدور المبكر استطاع روبرت المشاركة في مجموعة من الأفلام التي يُحسد عليها على مدى أربعة عقود، كما نذكر أيضاً أن روبرت الأب كان مدمناً على المخدرات، ونقل هذه العادة إلى روبرت الابن في سن مبكر، وهذا الادمان سبب له الكثير من المشاكل على مدة عقود
أنجلينا جولي


آنجلينا جولي (بالإنجليزية: Angelina Jolie) ولدت في 4 يونيو 1975 في لوس أنجلوس. وهي ممثلة أمريكية حصلت على 3 جوائز غولدن غلوب، وجائزتين من نقابة ممثلي الشاشة، وجائزة أوسكار واحدة. تعرف أنجلينا بأعمالها الخيرية الكثيرة، واختيرت عدة مرات لجائزة المرأة الأكثر تأثيراً على مستوى العالم.
شاركت مع والدها في التمثيل لأول مرة في عام 1982 في فيلم الاستعداد للخروج. وبدأت حياتها المهنية كممثلة في فيلم سايبورغ 2 عام 1993، وحصلت على الدور الرئيسي في هذا الفيلم، وكان هذا الفيلم من الأفلام ذات الميزانيات المنخفضة. وحصلت أيضاً على الدور الرئيسي في فيلم الهاكرز ، في عام 1995. وشاركت في فيلم وثائقي يتحدث عن جورج والاس، وحصلت على الدور الرئيسي في فيلم غيا جارنجي في عام 1998. وحصلت على جائزة الأوسكار كأفضل فنانة مساعدة على أدائها في فيلم فتاة توقف ، في عام 1999. وحققت أنجلينا شهرة كبيرة بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم لارا كروفت: تومب رايدر في عام 2002.وأصبحت بعد ذلك من الفنانين الأكثر شهرة، والأكثر فوزاً بالجوائز في هوليوود.وحقق فيلمها السيد والسيدة سميث أكبر نجاح تجاري في التاريخ إلى الآن. وكان من أفلام الأكشن الكوميدي، وقد طُرح في عام 2005. وحقق أيضًا نفس النجاح فيلم الرسوم المتحركة كونغ فو باندا، وقد طُرح في عام 2008.
تزوجت أنجلينا بجوني لي ميلر، وبيلي بوب ثورنتون، وكانت سابقًا متزوجة من الممثل براد بيت، وتطلقا في سبتمبر 2016. وقد أنجبت منه بعد زواجهما ثلاث أطفال هم نوفيل شيلوه، وكنوكس، وفيفيان. بالإضافة إلى أربعة أطفال بالتبني هم مادوكس جولي بيت من كمبوديا، وزهرا جولي بيت من إثيوبيا، وباكس جولي بيت من فيتنام، بالإضافة إلى موسى لاجئ سوري في تركيا.
وقد أجرت أنجلينا عملية جراحية لاستئصال ثدييها بعدما علمت بأنها تحمل الجين المتحور بي.آر.سي.إيه1 الذي يكشف عن مخاطر عالية للإصابة بالسرطان.
وبالإضافة لذلك فهي تشغل حاليًا منصب سفيرة النوايا الحسنة في الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.لديهم ستة أطفال معا ، ثلاثة منهم اعتمد دوليا.
دوين جونسون


دواين دوغلاس جونسون’ (2 مايو 1972)، والمعروف أيضا بلقب ذا روك، هو ممثل أمريكي وكندي وأيضاً منتج ومصارع محترف شبه معتزل.
بطولاته
3مرات لبطولة WWE. ولقبة هو بطل الشعب
8 بطل الوزن الثقيل
2 لبطولة القارات INTERCONTINENTAL CHAMPION.
5 مرات لبطولة العالم للفرق الزوجيه WORLD TAG TEAM CHAMPION.
بطولة الرويال رمبل مرة واحدة عام (2000)
بطولة WCW مرتين
مارك والبيرغ


مارك روبرت مايكل والبيرغ (إنجليزية:Mark Wahlberg) ولد في 5 يونيو 1971 في بوسطن بولاية ماساتشوستس. بدأ حياته الفنية كعضو في فرقة نيو كيدز أون دا بلوك (إنجليزية:The New Kids on the Block) الشبابية، ومن ثم كمغني منفرد ومؤدّي راب تحت اسمه الفني ماركي مارك (إنجليزية:Marky Mark) مع فرقته دا فانكي بانتش (إنجليزية:The Funky Bunch) ومن أشهر أغانيه “Good Vibrations” كما اشتهر كموديل وفي العديد من الإعلانات. ومن ثم ترك مجال الغناء، ليكرّس حياته كممثل. ورشح لـجائزة الأوسكار وهو أيضا منتج أفلام. قام بالتمثيل في العديد من الأفلام مثل ثلاثة ملوك و المغادرون و المقاتل.
جينيفر لورنس


جنيفر لورانس (ولدت في 15 أغسطس 1990) هي ممثلة أميركية. حققت أفلامها أكثر من 5.7 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، وكانت الممثلة الأعلى أجرا في العالم في عامي 2015 و2016. ظهرت في قائمة تايم 100 للأشخاص الأكثر تأثيرا في العالم في عام 2013، وفي قائمة مجلة فوربس لأقوى المشاهير في 2014 و2016.
أثناء طفولتها، مثلت لورانس في مسرحيات الكنيسة ومسرحيات المدرسة الموسيقية. في سن 14، كانت في مدينة نيويورك عندما رصدها كشاف المواهب. انتقلت لورانس إلى لوس أنجلوس وبدأت مشوارها الفني من خلال لعب أدوار ضيف في البرامج التلفزيونية. جاء الدور الرئيسي الأول لها كعضو رئيسي في المسرحية الهزلية  The Bill Engvall Show (بين 2007-2009). قدمت لورانس أول أدوراها في الأفلام في دور مساعد في Garden Party (2008)، وكانت انطلاقتها عند لعبها دور مراهقة تعاني من الفقر في فيلم الدراما شتاء بارد (2010). حققت لورنس شهرة أوسع بلعبها دور المتحولة مستيك في رجال إكس: الدرجة الأولى (2011)، وهو الدور الذي لعبته مجددا في وقت لاحق في أجزاء سلسلة إكس مان.
استمرت شهرة لورانس في النمو مع دور البطولة بشخصية كاتنيس إيفردين في سلسلة أفلام مباريات الجوع (2012-2015) التي جعلتها أعلى بطلات أفلام الحركة تحقيقا للأرباح في التاريخ. استمرت لورانس ونجحت في كسب العديد من الجوائز خصوصا بالتعاون مع المخرج ديفيد أو راسل. أربحها أداؤها لشخصية أرملة مكتئبة في فيلم الرومانسية المعالجة بالسعادة (2012) جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة، مما جعلها ثاني أصغر فائز بالجائزة. فازت لورانس في وقت لاحق بجائزة البافتا لأفضل ممثلة في دور مساند عن لعبها دور زوجة مضطربة في الكوميديا السوداء احتيال أمريكي (2013). كما تلقت جوائز غولدن غلوب عن أدوارها في كلا الفيلمين السابقين وكذلك دورها في فيلم جوي (2015).
لورانس هي نسوية وقد دعت لتنظيم الأسرة. في عام 2015، أسست “مؤسسة جنيفر لورانس”، والتي تؤيد وتدعو لدعم Boys & Girls Clubs of America والأولمبياد الخاص.
المشوار الفني
جينفر لورنس في حفل توزيع جوائز الأوسكار الثالث والثمانون عام 2011، حيث ترشحت لأول مرة للفوز بجائزة أفضل ممثلة.
دورها الرئيسي الأول كان في مسلسل الكوميديا The Bill Engvall Show من 2007 إلى 2009، وظهرت في أفلام مستلقة مثل The Burning Plain في 2008 و Winter’s Bone في 2010، والأخير أكسبها ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة و جائزة غولدن غلوب وجائزة ستالايت وجائزة الروح المستقلة وجائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل ممثلة. عند عمر 20، كانت هي ثاني أصغر ممثلة تترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة. عند عمر 22، شاركت في فيلم الكوميديا والرومانسية Silver Linings Playbook، وحصلت بسببه على جائزة الأوسكار والغولدن غلوب جائزة ستالايت جائزة الروح المستقلة وجائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل ممثلة، مما يجعلها أصغر شخص على الإطلاق يتم ترشيحه لاثنين من جوائز الأوسكار لأفضل ممثلة وثاني أصغر ممثلة تربح الجائزة.
لورنس معروفة أيضاً بدور ريفين داركهوم/ميستيك في فيلم 2011 X-Men: First Class، وستعود لنفس الدور في X-Men: Days of Future Past في 2014. حققت لورنس شهرة عالمية في 2012 عندما لعبت دور البطلة كاتنيس إيفردين في The Hunger games، وهو أقتباس لرواية الكاتبة سوزان كولنز والتي تحمل نفس الاسم. لدورها فيه كسبت مديح النقاد، وأصبح الفيلم أعلى أفلام الأكشن دخلاً.
ديفيد بيكهام


ديفيد بيكهام (بالإنجليزية: David Beckham)، (مواليد 2 مايو 1975) لاعب كرة قدم وقد كان يلعب في ريال مدريد الإسباني بعد أن انتقل إليه قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي، لعب في نادي لوس أنجلوس جلاكسي وقام النادي بإعارته إلى نادي اي سي ميلان عام 2009. تزوج من مغنية البوب فكتوريا بيكهام التي كانت مع فرقة سبايس غيرلز. محترفا مع مانشستر عام 1993 واستمر معهم لمدة 10 سنوات حقق فيها العديد من البطولات المحلية والقارية. في عام 2003، انتقل إلى نادي ريال مدريد الإسباني وحقق معهم بطولة الدوري الأسباني لموسم 2006 – 2007. وقد اختاره بيليه ضمن قائمة أفضل 125 لاعب حي في مارس 2004. وُصِف في 2002 بأنه أكثر رجل “متروسكشوال” بواسطة الرجل الذي اخترع هذا المصطلح. كما وصف بهذا المصطلح بواسطة مقالات كثيرة بعدها.
مولده و نشأته
ولد ديفيد روبيرت جوزيف بيكهام في الثاني من مايو 1975 بمدينة ليتونسون شرق لندن وهو المكان الذي نشأ وتربى فيه مع عائلته حيث تلقى تعليمه الأولى وتعلم مبادئ كرة القدم وأساسيته. يمتاز بيكهام بتسديداته الصاروخية وكراته العرضية الدقيقة وسرعته ومهاراته العالية في التمرير. والده كان “ميكانيكياً” صاحب ورشة لكن حبه الشديد لكرة القدم جعله يحلم بأن يدخل أحد أبنائه مجال هذه اللعبة. بدأت شمس بيكهام بالإشراق كلاعب كرة قدم في سن مبكرة جداً وذلك من خلال أهدافه ومهاراته وهذا لم يكن وليد الصدفة حيث أن الموهبة متأصلة فيه منذ طفولته وكل ما يذكره بيكهام في صغره هو مساعدة والده له ورفع معنوياته ودفعه لاكتساب المزيد من الخبرة والمهارة في عالم كرة القدم. مثل ديفيد بيكهام في صغره العديد من الفرق ومنها فريق مدرسته رغم صغر سنه وكان متألقاً بتسديداته ومهارته ، وأول لقاء تم بين ديفيد بيكهام وناديه السابق مانشستر يونايتد كان في ديسمبر 1986 في مسابقة لاكتشاف المواهب والمهارات حيث برز هذا النجم الصغير وتميز بين أقرآنه ولفت الأنظار بمستواه وموهبته وكان عمره وقتها 11 عاماً. وحصل على جائزة من قبل اللجنة وانضم للناشئين في رحلة تدريبية بالقطار إلى مدينة برشلونة الإسبانية استمرت لمدة أسبوعين بهدف اكسابه هو وزملائه المزيد من الخبرة وتعويده على أجواء كرة القدم. التحق بيكهام بالمان يونايتد أو الشياطين الحمر رسمياً في عام 1991 بعد نجاحه بتفوق في تدريبات مدرسة توتنهام هوتسبير ، وبذلك يكون حقق حلم حياته بالسير على خطى النجوم الكبار الذين كان يتابعهم ويحترمهم.
آيشواريا راي


أيشواريا راي (بالإنجليزية: Aishwarya Rai)؛ (1 نوفمبر 1973 -)، ممثلة وعارضة أزياء هندية بدأت حياتها العملية كعارضة أزياء قبل دخولها السينما حيث فازت بلقب ملكة جمال العالم في عام 1994. وقد ظهرت آيشواريا في أفلام بمختلف اللغات بما فيها الهندية، الإنجليزية، التاميلية، التيلوجو والبنغالية.
بدأت أولي أعمالها سنة 1997 حيث حظيت على اعجاب كبير لأدائها المبهر.
الحياة المبكرة
وُلدت آشواريا في 1 نوفمبر 1973 في مانغلور التابعة لولاية كارناتاكا، من عائلة راقية فوالداها هو البيولوجي مارين كريشناراج راي أما والدتها في الكاتبة فريندا راي، كما لها شقيق يُدعى آديتيا راي ويعمل مهندس في البحرية. في نهاية سنوات السبعينات استقرت عائلة راي رسميا في بومباي. وكانت آشواريا راي قد درست الثانوية في مدرسة جاي الهند، ثم انتقلت بعد ذلك لثانوية روباريل حيث حصلت على 90% في مجموع امتحاناتها.
عندما بلغت آشواريا سن المراهقة، كانت تتابع دراستها للموسيقى والرقص الكلاسيكي طيلة 5 سنوات كاملة، في حين أن مادتها المفضلة كانت علم الحيوانات، لذلك كانت مسيرتها في بادئ الأمر متجهة صوب تعلم واحتراف الطب، قبل أن تغير الوجهة تماما وتلتحق بعالم الفن والتمثيل، وفي نفس الوقت كانت تتابع دراستها في كلية الهندسة راشانا سانساد في بومباي قبل أن تغادرها بسبب اشتغالها كعارضة أزياء.
في سنة 1991، شاركت ‘راي في مباراة عالمية للأزياء (من تنظيم شركة فورد)، حيث احتلت صورها في النهاية في إحدى طبعات مجلة فوغ الأمريكية. وازدادت شهرتها بعدما ظهرت في إعلان لشركة بيبسي رفقة كل من أمير خان وماهيما شودري، كما اشتهرت جملتها القصيرة
«مرحبا، أنا سانجانا»
في حوار الإشهار. وفي سنة 1994 شاركت في مسابقة ملكة جمال الهند، حيث حازت على الرتبة الأولى ثم تليها سوشميتا سين، لتفوز بعد ذلك بلقب ملكة جمال العالم، ومثلت رفقة منافستها السابقة سين الهند في مسابقة ملكة جمال الكون أفضل تمثيل، لتُصبح بعد ذلك عارضة أزياء قبل أن تتحول إلى ممثلة.



1063 Views