شكل الشاي الأخضر

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 9 يناير, 2021 6:05
شكل الشاي الأخضر


شكل الشاي الأخضر نتعرف عليه من خلال مقالنا هذا ونتحدث أيضا على أهم فوائد الشاي الاخضر الصحية و الجمالية للشعر والبشرة.

شكل الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو أوراق نبات الشاي الطازجة كما يتم جمعها في البلاد التي تزرعه، مثل الصين والهند وسريلانكا، وهو الشاي الذي يشربه أهل هذه البلاد في الأصل. وعندما استعمر الإنجليز هذه المناطق وعرفوا الشاي، شحنوه بانتظام إلى بلادهم في سفن تبحر عبر البحار والمحيطات لفترات طويلة في جو حار قائظ ورطوبة شديدة وهكذا كانت أوراق الشاي الخضراء تتأكسد وتتحول إلى اللون الأسود نتيجة الحرارة والرطوبة التي يتعرض لها أثناء الشحن،

أهمية الشاي الأخضر الصحية

– يساعد على تخفيض الاصابة بالسرطان .الشاي الاخضر يحتوي على مضادات حيوية ذا فعالية اكثر من مائة مرة من الفيتامين (C) و افضل ب 25 مرة من الفيتامين (E) وهذا يساعد الجسد لحماية الخلايا من الضرر التي يمكن ان تكون لها علاقة بالسرطان .
– يساعد على التجنب من الذبحات القلبية وذلك بتخفيض نسبة الكولسترول في الدم وحتى بعد الاصابة بالذبحة القلبية ،الشاي الاخضر يمنع من موت الخلايا و يزيد من نسبة الخلايا التي تحافظ على القلب .
-يحتوي على مضادات تعرف باسم بوليفينول تحارب جذور الشيخوخة .وهذا يعني محاربة الشيخوخة والعمر الطويل
– يساعد على تخفيف الوزن.
-المضادات الحيوية في الشاي الاخضر تساعد على حماية الجلد وحماية الجذور الجلدية من الأذى ومن التجاعيد و تعطي الشباب كذلك الشاي يساعد و يحارب السرطان الجلدي
– يساعد على تجنب ويقلل من مخاطر الاصابة من التهاب المفاصل .الشاي الاخضر له فوائد للصحة ويحمي الغضروف بمنع انتشار الإنزيم الذي يهدم الغضروف.
– المحافظة على العظام فهو يحتوى على كمية عالية من الفلوريد .يساعد على ابقاء العظام متينة.
-يساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول فهو يحسن نسبة الكولسترول الجيد عن الكلسترول السيئ.
– يمنع البدانة اذا كنت تمارس نظام غذائي ،تناول يوميا شاي اخضر ،يساعدك هذا على تجنب البدانة
-يمنع زيادة نسبة السكر في الدم.
– يساعد على تحسين الذاكرة .فهو يخفف عملية تخفيض الاستيكولين في الدماغ ،الذي يسبب الزهايمر.
– يساعد الاشخاص لتقبل زرع اعضاء من خارج جسدهم اذ كانوا يعانون من أمراض في الكبد الابحاث اظهرت ان الشاي الاخضر يدمر الجذور المؤذية في الكبد المدهن.
– يساعد على تجنب ارتفاع الضغط في الدم.
– الكاتشين الموجود في الشاي الاخضر يمكنه ان يقتل البكتيريا التي يمكن ان تسمم الطعام وتقتل التو كسين التي تسببها هذه البكتيريا.
– السكر في الدم يتجه نحو الزيادة مع التقدم في العمر ،لكن البوليفينول والبوليسكريد في الشاي الاخضر يساعدان على تخفيض السكر في الدم .
16.بوليفينول وفلافنويد الموجودان في الشاي الاخضر يساعدان على تقوية جهاز المناعة ،وتقوية الصحة لمحاربة الامراض.
– يحميك من الإصابة بالبرد والأنفلونزا و فيتامين س الموجود في الشاي الأخضر يساعد على محاربة الانفلونزا
-التيوفلين الموجود في الشاي الاخضر يريح العضلات التي تحمل مجاري البرونشيت، وتقلل من حدة الربو.
– يساعد على التخلص من الم الاذن
-لتنظيف الاذن طبيعيا ،بلل القطنة في الشاي الاخضر وادهن الاذن الملتهبة.
– يزيد من فعالية الانترفيرون لمعالجة الصدفية .استعمال الشاي الاخضر الموضعي ودهن الجلد بالشاي الاخضر لمعالجة الصدفية بواسطة الانترفرون الموجود في الشاي الاخضر.
– يهدم البكتيريا والفيروسات التي تسبب تسوس الاسنان . كما تبطئ من نمو البكتيريا التي تؤدي الى نفس السيئ.
-التيانين ،التي هي من نوع امينو اسيد في الشاي الاخضر ،تساعد على ازالة الاجهاد والتعصيب.
-ال EGCG الموجود في الشاي الاخضر يزيل الحساسية .

فوائد الشاي الأخضر للشعر


منع تساقط الشعر:
يحدث تساقط الشعر نتيجة لأسباب مختلفة، أهمها الإجهاد وسوء التغذية وأمراض المناعة الذاتية والتغيرات الهرمونية وغيرها، وقد أظهرت الأبحاث الطبية أن مركب “الكاتيكين” قد يثبط تأثير الهرمونات في الشعر، ويبطئ من تساقطه.
تحفيز نمو الشعر:
لا يقتصر الأمر على وقف تساقط الشعر، إذ يساعد الشاي الأخضر على تحفيز نموه، وفي دراسة أُجريت على عدد من المصابين بالثعلبة، وُجد أن الشاي الأخضر يساعد بشكل كبير على زيادة نمو الشعر لمحتواه من الكافيين ومركب “الكاتيكين”، الذي يحفز البصيلات، ويمنع تلف خلايا الشعر، ويعزز صحة فروة الرأس، ويمنع التساقط.
تهدئة التهابات فروة الرأس:
يحتوي الشاي الأخضر على مركب “التانين” المعروف بخواصه المضادة للالتهاب، وكذلك تساعد مضادات الأكسدة على حماية فروة الرأس من العوامل البيئية، ما يقلل بدوره من ظهور القشرة، ويعمل على تنقية فروة الرأس من السموم.
توصيل العناصر الغذائية بكفاءة:
مثل باقي أنسجة الجسم يحتاج الشعر إلى الغذاء لينمو، وهو ما يحدث عندما يحصل على العناصر الغذائية التي يحتاجها من الأوعية الدموية الموجودة في فروة الرأس، ما يعني أن ضعف الدورة الدموية قد يسبب تساقط الشعر وعدم نموه فيزيد تناول المكملات الغذائية بخلاصة الشاي الأخضر من تدفق الدم في الجلد، وتوصيل الأكسجين بنسبة 29%، ما يعني زيادة نمو الشعر، وتعزيز صحة فروة الرأس.

إيجابيات الشاي الاخضر للبشرة


للتخفيف من التجاعيد
يساعد هذا المكوّن في محاربة علامات التقدّم في السنّ مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة، وذلك بفضل احتوائه على مكوّنات مضادة للأكسدة التي تمنع الجذور الحرّة والتي تعيد الليونة إلى الجلد.
لمحاربة حب الشباب
يحتوي هذا المكوّن على مواد مضادة للالتهابات والبكتيريا، لذا يعمل بشكلٍ فعلي على محاربة حب الشباب والبثور.
توحيد لون البشرة
يساعد الشاي الأخضر في التخلّص من البقع الداكنة والتصبغات، ليعمل بالتالي على توحيد لون البشرة.
لتخفيف الإفراز المفرط للزيوت
الشاي الأخضر هو من بين المكوّنات المناسبة لصاحبات البشرة الدهنية، إذ أنّه يعمل على تخفيف الإفراز المفرط للزيوت في البشرة.
تجديد خلايا البشرة
يُعدّ هذا المكوّن مقشّر للبشرة بحيث يساعد في تجديد الخلايا وإزالة خلايا الجلد الميّت، ويساهم بالتالي في الحصول على بشرة صحية ومشرقة.



425 Views