صوت الام في المنام

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 14 يونيو, 2020 6:44 - آخر تحديث : 18 ديسمبر, 2022 8:42
صوت الام في المنام


صوت الام في المنام وماهو تفسير صوت الام في الحلم وتفسير ظهور الام في المنام لابن سيرين .

صوت

الصوت هو تردد آلي أو موجة قادرة على التحرك في وسط مادي مثل الهواء والأجسام الصلبة، السوائل، والغازات، ولا تنتشر في الفراغ (إذا وضعنا جرسًا في ناقوس زجاجي وفرغنا الناقوس من الهواء، فإننا لا نسمع صوت الجرس عندما يدق بسبب عدم انتقال هزات (صوت) الجرس في الفراغ). وباستطاعة الكائن الحي تحسس الصوت عن طريق عضو خاص يسمى الأذن.

ما تفسير رؤية الأم في المنام؟

رؤية أمك في حلمك يشير الى الجانب الذي يقدم الرعاية في شخصيتك. الأمهات توفر المأوى والراحة والحياة والتوجيه والحماية. بعض الناس قد يكون لديهم مشاكل مع الاستقلالية والتطور. ان تحلم بأنك تمارس الجنس مع والدتك يعني بأنك أصبحت تشبهها في كثير من الامور. بغض النظر عن محاولتك إنكار ذلك، الا انك تشعر بنفوذها عليك. قد يكون الحلم أيضا وسيلة لرسم طريقة لدمج بعض الصفات في نفسك.
ان تحلم بأنك تجري محادثة مع والدتك يشير الى مسألة تشغل عقلك، ولكنك غير متأكد من كيفية التعامل معها في حياتك الواقعية. ويشير الى مشاكل عالقة تحتاج الى حل مع والدتك. سماع صوت والدتك في حلمك يشير إلى أنك قد إهملت في واجباتك ومسؤولياتك أو انك تسعى خلف الطريق الخطأ.

تفسير رؤية الكلام وسماع الأصوات في الحلم – ابن سيرين

-قال ابن سيرين: من رأى في منامه أنه يتكلم بلغات شتى، فإن ذلك يدل على أنه يملك ملكاً عظيماً.
-ورؤية كلام الطيور في المنام هي رؤيا خير، فمن رأى في منامه الطير يكلمه، فإن ذلك يدل على نيل ملك عظيم وعلم وفقه.
-ومن رأى في منامه أنه سمع صوت يكلمه بأمر أو نهي أو بشارة أو أنذره، فهو كما سمع، لا تفسير له، وكذلك كلام الموتى.
-ومن رأى في منامه أنه دعا ربه في ظلمة، فإن ذلك يدل على ان الرائي ينجو من غم؛ واذا رأى أنه يدعو رجلاً، فذلك يدل على ان الرائي يتذلل ويخضع إليه مخافة منه.
-ومن رأى في منامه كأنه سمع صوتاً طيباً صافياً، فإن ذلك يدل على ان صاحب الرؤيا ينال ولاية.
-ومن رأى في منامه كأنه يصيح وحده، فإن ذلك يدل على ان قوته تضعف.
-ومن رأى في منامه كأنه رفع صوته فوق صوت عالم، فإن ذلك يدل على ان الرائي يرتكب معصية، لقوله سبحانه وتعالى في سورة الحجرات: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ } [الآية: 2]، والعلماء ورثة الأنبياء.
-ومن رأى في منامه أنه يرفع صوته، فإن ذلك يدل على ارتفاعه على قوم في منكر، بدليل قوله سبحانه وتعالى في سورة لقمان: { وَاغْضُضْ مِن صَوْتِكَ } [الآية: 19].
-ومن رأى في منامه كأن إنسان أسمعه شتماً، فإن ذلك يدل على أنه ينال منه أذى، ثم يظفر به، وينتصر عليه؛ وقيل: هو حق يجب للمشتوم على الشاتم، كما أن عليه؛ أي: المفتري الجد له، وإن كان الشاتم ملكاً فالمشتوم أحسن حالاً من الشاتم؛ لأنه مبغي عليه، والمبغي عليه منصور.

تفسير رؤية الوالدة في الحلم

-تدل رؤية الأم في الحلم على الأمن والأمان، والأم في المنام رمز الأرض، كما يدل الحلم بالأمِّ على الحب والعطاء والحنان، وهي الخير كله وفي رؤيتها بركة.
-فعناق الأم في المنام انتقال مسؤولياتها إلى أولادها، وتقبيل الوالدة في المنام يدل على المنفعة والنصائح والبرِّ (اقرأ تفسير رؤية التقبيل في الحلم)، أما رؤية الأم غاضبة في المنام فعقوق الأبناء، ودعاء الأم لابنها يدل على أنه بار ورحيم، ومن دعت أمه عليه في الحلم فهو عاق وجاحد.
-وبكاء الأم في الحلم ظلٌم وقساوة قلب، فيما تدل رؤية الأم تضحك في المنام على الفرح بنجاح، ومن رأى أمه مريضة في المنام ساءت أحوال أسرته.
-ومن رأى أمه تضربه في المنام يسعى في الأرض ويجد عملاً، كذلك من رأى أنه يضرب أمه في الحلم يجد عملاً تسعد به أمه (اقرأ تفسير رؤية الضرب في المنام)، وتفسير زعل الأم في الحلم أو غضبها على أحد من أبنائها فذلك جحود الابن، أو أن الأم هنا تفسر بضيق الحياة على المدعو عليه والمغضوب عليه.
-ورؤية الأم عارية في المنام تدل على الأرض الجرداء أو الفقر، فيما تدل رؤية الأم ترقص وتغني في الحلم على فرح بزواج أو شهادة، ومن رأى شجاراً بين الأم والأب في المنام فرؤية أفراد العائلة والاجتماع بهم لأن الشجار من الشجر.
-ومن رأى أمه في المنام عجوزاً فليسمع مشورتها لأن الحكمة عندها، أما من رأى أمه العجوز في الحلم تعود شابةً هي دنياه ودعمه، وزواج الأم في المنام اعتماده على نفسه، أما من رأى أنه يجامع أمه في الحلم فهو يبرها ويصلها، وموت الأم في الحلم هلاك بؤس الرائي.

الصوت في المنام

الصوت العالي والمنخفض: إذا رأى الشخص في منامه أنه يتحدث بصوتٍ عالٍ ومرتفعٍ فهذا يعني أن الشخص يمتلك سيطرة ما ربما تكون في المال أو العلم أو السلطة، والصوت المرتفع بوجود عالم أو رجل دين يعني فعل معصية، وارتفاع الصوت على الوالدين في المنام دلالته على أن هذا الشخص مستبد ويتسبب بجرح مشاعرهم بتصرفاته أو بكلام يقوله لهما أو عنهما، أمّا الصوت المنخفض فيشير إلى الجبن والضعف والتذلل، وأحيانًا يدل على التواضع، واختفاؤه تمامًا يدل على فقد شيء ما، أو أنّ الرّائي عليه ديون.
صوت الإنسان في الحلم: إذا كان هذا الشخص له مكانة مرموقة في المجتمع وكان كلامه عذبًا جميلًا وطريقته بالتحدث جيدة ونبرته تتسم بالهدوء، فتفسير الحلم محمود، إذ يدل على أن الشخص سوف يسمع أخبارًا مفرحة وجميلة، ويدل على ارتفاع مكانته.
أصوات الحيوانات في الحلم: دلالة صوت الحيوانات في المنام يعتمد تفسيرها على نوع الحيوان، كالآتي:
صوت الحصان: وهو أمر محمود يشير إلى الرجل النبيل الذي يملك الهيبة، أو قد يدل على شجاعة الجندي.
صوت الجمل: يشير إلى السفر الحسنا، وقد يكون دلالة على السّفر لآداء مناسك الحج أو العمرة، أو السفر لإنجاز عمل يتكلّل بالنّجاح.
صوت الخروف: يشير إلى الخصب والسرور، ويدل على الازدهار والسّعادة.
صوت الثعلب: يشير إلى الشخص السيء غير الصادق، أو المخادع المكّار.
صوت هديل الحمام: يشير إلى المرأة المسلمة الحسنة.
صوت الحمار: يشير إلى العدو الخبيث.
صوت البغل: يشير إلى المصاعب في العمل، أو شراكة عمل فيها متاعب.
صوت الفهد: يشير إلى الغرور والصّلف والقسوة.
صوت القط: يشير إلى فعل يقوم به الشخص ويُشهّر به.



1845 Views