طرق كشف الذهب يدويا

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 20 مارس, 2022 6:41
طرق كشف الذهب يدويا


طرق كشف الذهب يدويا كما سنتحدث كذلك عن طرق كشف الذهب يدويا وكيفية صنع جهاز كشف الذهب بعيد المدى ومادة تجذب الذهب وبرنامج كشف الذهب الحقيقي وأفضل الطرق لكشف الذهب كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طرق كشف الذهب يدويا

1-البحث عن بعض الأنواع من الصخور التي عادة ما يوجد الذهب في الطبيعة مصاحبا لها، مثل صخور الكوارتز.
2-في حالة الذهب المدفون يمكن البحث في أماكن حياة الحضارات القديمة واتباع الإشارات وأحيانًا الخرائط التي تشير إلى مكان دفن الذهب بدقة كبيرة.
3-البحث في الأماكن الي توجد فيها نسبة عالية من صخور الكبريت، كالبراكين.

كيفية صنع جهاز كشف الذهب بعيد المدى

من أجل معرفة طرق كشف الذهب يدويا، حيث تحتاج أولًا صنع جهاز بسيط من أجل الكشف عن الذهب، وقد تتضمن مكونات وطريقة صنع الجهاز الآتي:
المكونات
-شريط لاصق.
-آلة حاسبة.
-راديو AM.
-عصا مكنسة.
طريقة التحضير
1-شغل الراديو وضعه على أي محطة واستمر بتحريك حلقة الراديو مع الإنصات إلى التغير الحادث في نغمة الراديو الثابتة.
2-شغل الآلة الحاسبة وضعها بالقرب من أسفل الجانب الخلفي للراديو حتى تسمع تغير في صوت الراديو، في بعض الأحيان قد يأخذ هذا الأمر وقتًا طويلًا أو بضعة دقائق.
3-بعد أن تحصل على نغمة صوتية ثابتة بعد وضع الراديو والآلة الحاسبة في وضع معين، قم بإلصاقهم سويًا باستخدام الشريط اللاصق.
4-بعد لصق الراديو والآلة الحاسبة يمكنك أن تفحص عمل الجهاز عن طريق وضع أي نوع من المعادن بالقرب منه وسوف يصدر الجهاز صوت تنبيه أو يزداد صوت التنبيه الصادر منه.
5-بعد ذلك وصل عصا المكنسة والصقها مع القطعتين من أجل صنع ذراع خاص بالجهاز من أجل تسهيل البحث.
6-وبهذا تكون قد استطعت صنع جهاز يدوي من أجل الكشف عن الذهب.

مادة تجذب الذهب

هناك طريقة متميزة تعمل على جذب الذهب من خلال استخدام الخل والمغناطيس فقط اتبع الخطوات التالية:
1-ضع الذهب فى كوب من الخل ولا تضف عليه الماء واتركه لمدة 15 دقيقة ثم اخرجه وضعه على منشفة جافة، ونشف القطع الذهبية .
2-اشطف القطع بالماء جيدا وجففها مرة أخرى، وسوف يلمع الذهب من جديد إذا كان خالصًا، أما اذا كان مقلدًا أو مغشوشًا أو ذهبًا صينيًا فسوف يتغير لونه سريعًا .
3- قرّب قطعة من المغناطيس قرب الذهب فإذا جذبها فهذا يعنى أن الذهب مخلوط بمعادن أخرى وقليل النقاوة، لأن الذهب النقى الذى يستخدم فى المجوهرات والحلى لا ينجذب إلى المغناطيس.

برنامج كشف الذهب الحقيقي

-هناك العديد من التطبيقات الحديثة التي تم تطويرها وتصميمها للكشف عن الدهب، والتي لها دور كبير في عملية البحث عن الدهب، ومنها: new metal detector وأيضاً gold detector pro.
-فكرة كشف الذهب عن طريق الجوال ما عليك سوي تحميل تطبيق من التطبيقات المتوفرة في المتجر للكشف عن الذهب وهذا بالطبع أمر سهل وسريع ثم بعد تحميل أي تطبيق تقوم باختياره من تطبيقات كشف الذهب عن طريق الجوال.
-تقوم بوضع الذهب المراد الكشف عنه بالقرب من الهاتف، وسيقوم البرنامج بالكشف عنها ومعرفة إذا كانت ذهب حقيقي أم مزيف عن طريق إشارات معينة يرسلها البرنامج تدل على نسبة وجود معدن الذهب في ما انكشف عنه.

أفضل الطرق لكشف الذهب

-كاشف المعادن مفيد لإيجاد أجسام تحتوي على معادن، أو أجسام معدنية مدفونة تحت الأرض.
-ويتبع مبدأ عمل جهاز كشف الذهب مبدأ أجهزة الكشف عن المعادن؛ حيث تقوم ببث موجات كهرومغناطيسية، وعندما يؤثر المجال الكهرومغناطيسي للموجة المرسلة على معدن، تجعله يُشعُّ بدوره موجات كهرومغناطيسية، ويتم استشعار هذه الموجات الثانوية بواسطة ملف الكاشف ويبدأ الجهاز بالرنين.
-يحتوي الكاشف المعدني على ملفين من الأسلاك: ملف الإرسال وملف الاستقبال، وعندما تتدفق الكهرباء عبر ملف الإرسال بواسطة البطارية، ويتم إنشاء مجال مغناطيسي من حوله، وحين يمر الكاشف فوق جسم معدني، فإن الحقل المغناطيسي يؤثر على الذرات الموجودة داخل المعدن.
-حيث يغير الطريقة التي تتحرك بها الإلكترونات- مما يولد تيارًا كهربائيًّا في المعدن ويلازمه تكَوُّن حقل مغناطيسي حول المعدن يلتقطه ملف الاستقبال، ويتصل ملف الاستقبال بدائرة تحتوي على مكبر صوت؛ فعند تحريك جهاز الكشف فوق معدن، تتدفق الكهرباء عبر ملف جهاز الاستقبال، مما يؤدي إلى نقر مكبر الصوت فيصدر صوت التنبيه، وهذا يلخص مبدأ عمل جهاز كشف الذهب.



474 Views