طريقة أخذ القرنفل للحمل

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 15 مايو, 2021 7:33 - آخر تحديث : 19 ديسمبر, 2022 8:16
طريقة أخذ القرنفل للحمل


طريقة أخذ القرنفل للحمل سوف نتحدث في هذا المقال عن طريقة تناول القرنفل للمرأة الحامل وما هي فوائد وأضرار القرنفل للحامل وسوف نوضح لكم أهم النصائح للمرأة الحامل

طريقة أخذ القرنفل للحمل

-هناك طرق مختلفة لاستهلاك القرنفل. ومع ذلك، كوني حذرة أثناء استخدامه عند الحمل.
-تغلي بعض براعم القرنفل في الماء.
-استنشاق البخار لتخفيف من مشاكل في الجهاز التنفسي.
-لتقليل بكتيريا الفم والتنفس المنعش، قومي بمضغ براعم القرنفل مباشرة، ولكن احذري الإكثار منها.
-قومي بصنع شاي القرنفل عن طريق غليان البراعم في الماء، اشربيه بعد الوجبات لتسهيل الهضم.

فوائد القرنفل للحامل

-بناء وتقوية العظام على الرغم من أن نسبة الكالسيوم والفسفور ليست كبيرة في القرنفل، إلا أن هذه النسبة تساهم في بناء عظام وأسنان الجنين، كما تعمل على تقوية عظام الأم وحمايتها من انخفاض كثافتها والتعرض للكسور، كما يحتوي القرنفل على فيتامين هـ الذي يساعد على الحفاظ على شباب البشرة ونضارتها، ويساهم أيضاً في بناء العضلات.
-بناء الجهاز العصبي للجنين من أهم فوائد القرنفل للحامل أنه يساهم بشكل كبير في بناء المخ والجهاز العصبي للجنين، حيث يحتوي على الأوميجا 3 والصوديوم والمغنيسيوم والفسفور، والكثير من العناصر الأخرى التي تساهم في بناء كل أجهزة الجسم.
-الوقاية من السرطان تشير الكثير من الدراسات الحديثة إلى أن مضادات الأكسدة القوية الموجودة في القرنفل، تساعد على وقاية الجسم من السرطان، وتمنع نمو وانتشار الخلايا السرطانية، حيث تحتوي نصف ملعقة من القرنفل المطحون على مضادات أكسدة أكثر من الموجودة في نصف كوب من التوت الأزرق.
-علاج الإمساك هل تعانين من الإمساك خلال فترة الحمل؟ قد يساعدك القرنفل على علاج الإمساك، فهو يحتوي على نسبة من الألياف الغذائية، التي تعمل على تنظيم حركة الأمعاء، وبالتالي تساهم في علاج الإمساك.
-تقوية الجهاز المناعي يحتوي القرنفل على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي، وحماية الجسم من أضرار الإجهاد التأكسدي، الذي يتسبب في الإصابة بالكثير من الأمراض، كما يساهم في حماية الأم من نزلات البرد والإنفلونزا نظراً لاحتوائه على فيتامين ك وفيتامين ج.
-علاج آلام الأسنان يعتبر القرنفل من أفضل الوسائل الطبيعية والآمنة لعلاج آلام الأسنان، حيث يمتلك القرنفل خصائص مضادة للبكتيريا والالتهاب ويعمل كمطر طبيعي، لذلك يساعد على التخلص من البكتيريا المسببة لآلام الأسنان، ويعمل على تهدئة التهاب اللثة.

أضرار القرنفل للحامل

-يمكن أن يسبب القرنفل ردود فعل تحسسية، ويمكن أن تكون خطيرة على الحامل.
-في حال استهلاك زيت القرنفل بكميات كبيرة يمكن أن يحفز الرحم ويسبب تقلصات، هذا يمكن أن يؤدي إلى الولادة المبكرة.
-قد يؤدي الإفراط في استهلاك القرنفل إلى نزيف في الأمعاء، ومشكلات في التنفس، والإسهال، والنوبات، وزيادة حساسية الفم، وآلام في البطن، والغثيان، والقيء، وفشل في الكبد أو الكلى في الحالات القصوى.

أهم النصائح للمرأة الحامل

اختيار الطبيب
إذا لم تقومي باختيار طبيبك المتخصص الذي سيتابع حملك؛ عليك أن تقومي بذلك بعد تأكيد حملك.
تناول فيتامينات ما قبل الولادة
عليك البدء بتناولها مع مراعاة الحصول على كمية كافية من حمض الفوليك خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.
التوقف عن شرب الكحول خلال الحمل
الكحول تزيد احتمالات انخفاض وزن الجنين عند الولادة، كذلك خطر تعرض طفلك القادم لمشاكل في التعلم والكلام واللغة وفرط النشاط.
تقليل الكافيين خلال الحمل
قللي كمية الكافيين إلى كوب واحد فقط في اليوم، حيث ربطت الدراسات بين ارتفاع استهلاك الكافيين والإجهاض ومشاكل الحمل الأخرى.
استشيري الطبيب حول الأدوية التي تتناولينها
لأن العديد من الأدوية؛ حتى بعض الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، ليست آمنة أثناء الحمل.
تحديد موعد الولادة
وتحديد اليوم المتوقع لإنجاب طفلك؛ حتى تستطيعين جدولة أمورك خلال فترة الحمل وما بعد الولادة.
الإقلاع عن التدخين خلال الحمل
التدخين يزيد من خطر تعرضك لمجموعة من المشاكل خلال الحمل، بما في ذلك الإجهاض ومشاكل المشيمة والولادة قبل الأوان، كما أنه يبطئ نمو الجنين ويزيد من خطر وفاة الرضع بعد الولادة.
نمط الحياة الآمن
هناك أشياء يجب عليك تجنبها الآن، مثل منتجات التنظيف والمبيدات الحشرية والمذيبات والرصاص في مياه الشرب بسبب الأنابيب القديمة وغيرها.
التحدث مع شريك حياتك حول الأبوة والأموم
كما يمكنك أن تمارسي الجنس إذا أردتِ ذلك، وإذا سمح وضع حملك بالجماع خلال الأشهر الثلاث الأولى من الحمل.
معرفة علامات مشكلات الحمل
فالكثير من الأوجاع والآلام والمشاعر الغريبة أثناء الحمل خلال الشهور الأولى؛ يجعل من الصعب تحديد ما هو طبيعي وما هو غير طبيعي.
خيارات اختبارات الولادة
وهي اختبارات فحص مختلفة يمكن أن توفر لك معلومات حول مخاطر إصابة طفلك بمتلازمة داون، كذلك المشكلات والعيوب الخلقية، وعادة لا تلجأ السيدات إلى هذه الاختبارات إلا في حالات الحمل المتأخرة أو وجود أسباب وراثية قد تدعو للقلق من توريث بعض الأمراض للأبناء، أو لأسباب ومضاعفات صحية يحدد الطبيب دواعي إجراء اختبارات الولادة على أساسها.
تتبع نمو الجنين خلال الحمل
وذلك خلال كل أسبوع؛ لتعرفي ما يجري مع طفلك النامي في رحمك.
التواصل مع الطفل خلال الحمل
تواصلي مع طفلك في أي وقت تختارينه خلال النهار أو الليل، بوضع يديك على بطنك والتنفس ببطء والتفكير بطفلك.
شراء بعض حمالات الصدر والملابس الداخلية الجديدة: يُفضل أن تكون قطنية وواسعة قليلاً.



344 Views