طريقة استخدام بذور الخردل للتنحيف

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 9 فبراير, 2022 10:50
طريقة استخدام بذور الخردل للتنحيف


طريقة استخدام بذور الخردل للتنحيف وسوف نتحدث عن فوائد بذور الخردل للرجل هل الخردل ينقص الوزن الآثار الجانبيّة للخردل تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

طريقة استخدام بذور الخردل للتنحيف

1-تتبيلة الخردل والعسل للسلطة
السلطة من الأطعمة الأساسية في كثير من أنظمة الرجيم، وهي مفيدة للصحة عمومًا، يمكنكِ عمل تتبيلة رائعة للسلطة الخضراء عن طريق نقع نصف كوب من بذور الخردل في كوب من الماء طوال الليل، ثم ضعي المزيج في الخلاط مع ربع كوب من خل التفاح، وملعقة كبيرة من العسل ورشة ملح، واخفقي جميع المكونات في الخلاط حتى تمام التجانس، وخزنيها في وعاء في الثلاجة، وأضيفيها للسلطة، أو لشرائح الدجاج المسلوقة أو المشوية، أو للمكرونة المسلوقة بدلًا من الصلصة.
2-منقوع الخردل والحليب
انقعي ملعقة كبيرة من الخردل في كوب من الحليب في الثلاجة طوال الليل، واخفقيها في الخلاط في الصباح، وتناوليها مع ملعقة صغيرة من العسل مرة يوميًّا.

فوائد بذور الخردل للرجل

1- يساعد الخردل علي الحفاظ على صحة القلب
يحتوي الخردل علي مستويات عالية من الاحماض الدهنية غير المشبعة، والتي تعمل علي الحماية من خطر الاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية، كما يساهم نبات الخردل في تقليل ضغط الدم المرتفع، وتقليل نسبة الطكوليسترول الضار بالجسم.
2- فوائد الخردل مكافحة الخلايا السرطانية
يساعد الخردل علي منع نمو وتكاثر الخلايا السرطانية، حيث يحتوي الخردل علي المكونات التي تعمل علي تلف الخلايا المسببة للسرطان، كما يحتوي علي نسبة عالية من الكبريت والمواد المضادة للأكسدة التي تعمل علي حماية الجسم من السرطان.
3- فوائد الخردل في طرد السموم من الجسم
استخدام الخردل بانتظام في الغذاء بشكل يومي يساهم في طرد السموم من الجسم، حيث يحتوي الخردل علي نسبة عالية من الجلاكوسينولات التي تعمل علي منع تراكم الفضلات والسموم بالجسم، كما يعمل تناول الخردل علي زيادة معدل الالياف المستهلكة بالجسم.

هل الخردل ينقص الوزن

1-من الفوائد الأساسية التي يوفّرها الخردل على صعيد التنيحف أنه يحتوى على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، فهو لا يحوي نسبة مرتفعة منها، لذا يمكنكم إضافة بذوره لمخلتف الأطباق والسلطات، لذا لا تترددوا في استعماله.
2-أيضاً يحوي الخردل نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تمنحكم شعوراً بالشبع، وبالتالي فهو مناسب لمنع شعوركم بالجوع على مدار الوقت، وبالتالي تتناولون كمية قليلة من الطعام ما يساعد على التخفيف من الكيلوغرامات التي تمتلكونها.
3-كما أن من أبرز فوائد الخردل على صعيد خسارة الوزن الزائد هي قدرته على إمداد الجسم بالدهون الضرورية بعيداً عن الدهون المضرة، إذ إن الأحماض الدهنية غير المشبعة تساعد على منح الجسم الطاقة التي يحتاج إليها، ويحميه من إكتساب الكيلوغرامات الإضافية، لذا يمكنكم استعماله ضمن نظامكم الغذائي لأنه مفيد وصحي.
4-وتجدر الإشارة إلى أن الخردل يساعد على محاربة الإمساك، الذي غالباً ما يسبب تراكم الدهون والإنتفاخ، وبهذه الطريقة تتخلصون من الرواسب التي تكون مضرة ولا يحتاجها جسمكم. كما أنه يساعد في هذا الإطار على تحسين عملية هضم الطعام، وتنظيم عمل الجهاز الهضمي لديكم.
5-غالباً ما يمنع تناول الكربوهيدرات إن كنتم تتبعون حمية معيّنة، وبما أن الخردل لا يحوي نسبة منخفضة من الكربوهيدرات لذا يعتبر مفيداً لخسارة الوزن الزائد، وبهذه الطريقة تحافظون على الوزن المثالي الذي ترغبون به.

الآثار الجانبيّة للخردل

1-تُقرُّ إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أنّ الخردل آمن عند تناوله بالمقدار الذي يتواجد عادة في الأطعمة، ولكنْ إنْ استخدمه الشخص لغايات تجميليّة أو طبيّة فعليه توخي الحذر، وتشير قاعدة بيانات الأدوية الطبيعيّة أن وضع الخردل الأبيض أو الأسود على البشرة لفترة طويلة من الزمن قد يُسبِّب حروقًا أو بثورًا أو قروحًا، ويشير المصدر أيضًا إلى أن تناول كمية كبيرة من بذور الخردل الأسود قد يؤذي الحلق ويُحدِث آثارًا جانبية بما فيها قصور القلب، والإسهال، والنُّعاس، وصعوبة في التَّنفس، والغيبوبة، والوفاة.
2-وأخيرًا فإنّ التَّحسس من الخردل وبذوره أمر شائعٌ، ووفقًا لحَمْلة فرط الحساسية أو ما يعرف بالإعوار في المملكة المُتحِّدة فمن المُحتمَل أنّ تُحدِث الأطعمة الأخرى المُشتقَّة من نبات الخردل– بما في ذلك الأوراق، والبذور، والأزهار، والبذور المُبرعَمة، وزيت الخردل، والأطعمة التي تشتمل عليها- ردود فعلٍ لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه الخردل، وقد تكون أعراض الحساسية للخردل طفيفة أو شديدة، وتظهر عمومًا بُعَد تناول مُنتَجات الخردل، وقد يعاني المرء من طفح جلديّ أو لذعة وحكة في الفم، ويُحتمَل أن تحدث صعوبة في التنفس أيضًا.



394 Views