طريقة استخدام زيت الأركان للوجه

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 30 يناير, 2022 2:35
طريقة استخدام زيت الأركان للوجه


طريقة استخدام زيت الأركان للوجه وما هي فوائد زيت الأركان للوجه كذلك سنتحدث عن أضرار زيت الأركان للوجه أيضًا سنذكر كذلك فوائد زيت الأركان للشعر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طريقة استخدام زيت الأركان للوجه

1- زيت الأركان مرطب طبيعي
كما قنا سابقاً أن زيت الأركان له فوائد عديدة فهو من أفضل مصاص لأنه يمتص الزيت الزائد للوجه دون ترك أي بقايا على الوجه. بعد تنظيف وجهك ، اسكبي بضع قطرات من الزيت على راحة يدك. ثم ضعيه على وجهك بحركة دائرية.
2-يستخدم زيت الأركان كـ تونر للبشرة
من فوائد هذا الزيت المذهل للوجه إنه يستخدم كـ تونر طبيعي رائع. يعد توحيد لون البشرة خطوة مهمة جدًا في العناية بالبشرة. أضيفي بضع قطرات من زيت الأرغان إلى التونر وضعيه على الوجه والرقبة بالكامل للحصول على توهج طبيعي.
3- زين الاركان يعالج الخطوط الدقيقة والتجاعيد
الخطوط الدقيقة و التجاعيد تجعل بشرتك باهتة وهي تعتبر من علامات الشيخوخة. ومن فوائد زيت الارغان الغريب هذا الزيت غني بمضادات الأكسدة، وبالتالي يقلل الخطوط الدقيقة. لعمل عجينة ناعمة من أركان. أضيفي ملعقة كبيرة من الزبادي مع زيت الأركان. ضعي هذا الخليط على الوجه والرقبة. ودلكي بشكل دائري وبعد الاحتفاظ بها لمدة 20 دقيقة ، اشطفيها بالماء الفاتر واتركيها حتى تجف. يمكنك تكرار هذا العلاج مرتين في الأسبوع ” قبل النوم ” للحصول على نتائج أفضل للبشرة.
4- زيت الارغان يعالج علامات التمدد
يجدد زيت الأركان البشرة بينما يرطبها. إنه أفضل علاج لإزالة علامات التمدد عن طريق تحسين المرونة وهذه فائدة عظيمة من فوائد زيت الأرغان للوجه قبل النوم ويعتبر ايضاً علاج الشيخوخة المبكرة. قم بتدفئة بضع قطرات من زيت الأرجان وقم بتدليك المنطقة التي تريدها برفق. يمكنك أيضًا تدليك المنطقة المصابة بزيت الأرجون والسكر البني معًا. ثم يشطف جيدا بالماء العذب.

فوائد زيت الأركان للوجه

1-مقاومة بعض المشكلات الجلدية
قد يسهم زيت الأركان في مقاومة عدة مشكلات جلدية، مثل:
حب الشباب، إذ قد يساعد زيت الأركان على تنظيم إنتاج الزهم في البشرة والذي قد يسهم ارتفاع مستوياته في نشأة البثور.
الإكزيما والصدفية، إذ قد يساعد زيت الأركان على تخفيف حدة هذه المشكلات بسبب قدرته المحتملة على: تسريع تعافي الجروح، ومقاومة الندوب، ومقاومة الالتهابات.
2-مقاومة العديد من علامات شيخوخة البشرة
قد يساعد زيت الأركان على مقاومة بعض علامات شيخوخة البشرة، إذ أظهرت دراسة تم خلالها استخدام زيت الأركان من قبل نساء تجاوزن سن انقطاع الطمث أن هذا الزيت قد ساعد على تحسين مرونة البشرة لديهن بنسبة 60%.
3-تسريع وتيرة تشافي الجروح والحروق
بسبب محتوى زيت الأركان من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب، قد يسهم هذا الزيت في تحفيز الجروح لتلتئم عند تطبيقه موضعيًا عليها. وكانت إحدى الدراسات العلمية قد أظهرت في وقت سابق أن هذا الزيت قد يساعد على تسريع تعافي حروق الدرجة الثانية.
4-رفع مستويات الرطوبة في البشرة
قدرة هذا الزيت على التغلغل عميقًا في الجلد، مما يعزز من قدرة الجلد على الاستفادة من المغذيات الموجودة في هذا الزيت.
طبيعة هذا الزيت الخفيفة وغير الدهنية والتي لا تجعله يبقى ملازمًا لسطح الجلد.
احتواء هذا الزيت على مكونات خاصة قد تساعد على ترطيب البشرة الجافة بعمق، مثل: فيتامين هـ، والأحماض الدهنية.
احتواء هذا الزيت على مواد قد تساعد على حبس الرطوبة في الجلد.
لذا قد يساعد تطبيق طريقة استخدام زيت الأركان للوجه على تحسين حالة البشرة المصابة بالجفاف، كما من الممكن استخدام هذا الزيت كمرطب ليلي رائع للبشرة.

أضرار زيت الأركان للوجه

قد يواجه البعض بعض الآثار الجانبية لاستعمال الزيت، فقد يسبب استعمال الزيت طفح جلدي أو حساسية اللوز، وينصح قبل استعمال الزيت أن يتم اختباره على مكان صغير بالجلد.
لذلك يجب عمل إختبار حساسية أولاً لمعرفة إذا كانت البشرة تتحسس منه أم لا و ذلك من خلال وضع كمية قليلة منه على اليد مثلاً و تركة بضع ساعات للتأكد من عدم حدوث أي رد فعل تحسسي إتجاهه.

فوائد زيت الأركان للشعر

1-تحسين صحة فروة الرأس
يعتبر زيت الأرغان مضادًا للالتهاب كما يتمتع بمضادات الأكسدة الأمر الذي يساعد على تحسين حالات الجلد التي يمكن أن تؤثر على فروة الرأس والتي تسبب مشكلة تساقط الشعر مثل التهاب الجلد الدهني والصدفية، ويساعد زيت الأرغان في علاج قشرة الرأس.
2-حماية الشعر من أشعة الشمس
يستخدم زيت الأرغان منذ قرون عند النساء المغربيات لحماية الشعر من أضرار الجذور الحرة التي تسببها أشعة الشمس الأمر الذي يساعد على حماية الشعر من الأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية والحد من إصابته بالجفاف.
3-ترطيب وتحسين الشعر
يستخدم زيت الأرغان في ترطيب الشعر لغناه بالأحماض الدهنية وخاصة حمض اللينوليك وحمض الأوليك وهذه الأحماض تعمل على تليين جذور الشعر وتحافظ على رطوبته، كما أنه غني بفيتامين هـ الذي يساعد على تشكيل طبقة دهنية للشعر وفروة الرأس مما يحد من جفاف الشعر ويزيد من لمعانه.
4-الحد من تلف الشعر الناتج عن التصفيف والصبغات
يحتوي زيت الأرغان على أحماض دهنية متوسطة السلسلة وتساعد في حماية الشعر من الضرر الناتج عن غسل الشعر وتصفيفه، ويضيف زيت الأرغان طبقة واقية للشعر مثل حمض البالمتيك، وحمض الأوليك، وحمض اللينوليك، مما يعمل على تحسين الشعر وحمايته من التقصف أثناء تصفيفه باستعمال الأدوات الحرارية، فقد أظهر هذا الزيت قدرته في التقليل من تكوّن الأطراف المتقصفة، كما يزيد من صحة وكثافة الشعر، وفي دراسة أجريت عام 2013 تبين أن زيت الأرغان يقلل من الضرر الذي تسببه صبغات الشعر.



285 Views