طريقة استخدام زيت جوز الهند العضوي للشعر

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 18 فبراير, 2022 1:54
طريقة استخدام زيت جوز الهند العضوي للشعر


طريقة استخدام زيت جوز الهند العضوي للشعر كما سنتحدث كذلك عن طريقة استخدام زيت جوز الهند العضوي للشعر وخلطة زيت جوز الهند العضوي للشعر وفوائد زيت جوز الهند للشعر وأضرار زيت جوز الهند للشعر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طريقة استخدام زيت جوز الهند العضوي للشعر

1-يستخدم حوالي مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع, هذا هو الاستخدام الأمثل، زيت جوز الهند من أفضل زيوت العناية بالشعر، حيث يعمل معجزات كعلاج ما قبل الشامبو أو ملطف أو مساعد تصفيف أو قناع، فيما يلي أربع طرق بسيطة لتجديد روتين العناية بالشعر الذي تتبعيه بإضافة زيت جوز الهند له : كحماية تسبق غسيل الشعر، فهو يسبق وضع الشامبو، يمكن لزيت جوز الهند أن يمنع شعرك من امتصاص الكثير من الماء (وبالتالي، يقي من التلف والجفاف)، جربي وضع زيت جوز الهند قبل 15 إلى 30 دقيقة قبل الغسيل، مع التركيز على الجزء المتوسط وأطراف الشعر.
2-يستعمل كبلسم جيد، زيت جوز الهند العضوي الأصلي يقوي جذور الشعر ومنع الكسر، يستخدم زيت جوز الهند كبديل للكريمات المعتادة، أو تضيفين بضع قطرات منه إلى كريمك المعتاد لزيادة قوة تنعيمه.
3-يساعد على تصفيف الشعر فقط القليل من زيت جوز الهند يمكن أن يساعد جدا في ترويض الشعر المجعد، لامتصاص أسهل وتصفيف رائع، تأكد من وضع الزيت على الشعر الرطب كقناع للشعر للحصول على علاج يغذي للشعر، دلكي ملعقة أو اثنتين على شعرك ودعيه يعمل تأثيره الساحر لتنعيم الشعر، يمكنك غسله بعد بضع ساعات، أو اتركيه طوال الليل للشعر شديد الجفاف أو المتضرر بشكل شديد.

خلطة زيت جوز الهند العضوي للشعر

1-خلطة زيت جوز الهند وبذور السمسم
1-ضعي 200 ملل من زيت جوز الهند في المقلاة على نار هادئة لبضعة دقائق ثمّ أضيفي ملعقتين من بذور السمسم واتركيها لمدّة 10 دقائق فقط.
2-بعد ذلك، دعي الخليط يبرد قليلاً ثمّ أضيفي إليه 30 ملل من زيت الخروع وافرغي 3 كبسولات من الفيتامين هـ.
3-ضعي هذه الخلطة على فروة رأسكِ ودلّكي هذه المنطقة بها لمدة 5 دقائق ليلاً.
4-اخلدي إلى النوم، وفي الصباح اغسلي شعركِ. قومي بهذه الخطوة من مرتين إلى 3 مرّات أسبوعياً.
2-خلطة زيت جوز الهند مع عصير الليمون
1-قومي بمزج نصف كوب من عصير الليمون مع نصف كوب من زيت جوز الهند، ضعي المزيج في الثلاجة لمدة ساعتين.
2-ثم طبقّي المزيج على شعرك مع التدليك لمدة 5 دقائق ثم غطيه بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.
3-خلطة زيت جوز الهند مع زبدة الشيا
1-إخلطي ملعقتين من زبدة الشيا مع ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من الماء.
2-دلّكي فروة الرأس بالخليط لمدة 10 دقائق، وطبّقي الخليط على كامل الشعر.
3-اتركي الخليط على الشعر لمدة ساعتين ثم اغسليه بالطريقة العادية.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

1-يساعد على نعومة الشعر والحفاظ على لمعانه.
الوقاية من التعرض إلى القشرة التي تصيب الشعر، كما أنه يسهم في 2-تطهير فروة الرأس وينشط الدورة الدموية ويساعد على تقوية بصيلات الشعر.
3-يمكنك تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند الدافئ، ويترك على الشعر لمدة لا تقل عن النصف ساعة ويتم غسله بعدها بالشامبو جيدا.
4-يساعد زيت جوز الهند على حماية الشعر من التساقط والتلف ويساعد على ترطيب الشعر بشكل جيد.
5-زيت جوز الهند يحتوي على الكثير من الفيتامينات المهمة والتي تسهم في نمو الشعر.

أضرار زيت جوز الهند للشعر

1-زيادة دهنية الشعر
قد يتسبب استخدام زيت جوز الهند بإفراط وخاصة من قبل ذوي الشعر الناعم إلى جعل الشعر دهنيًا وباهتًا، لأن زيت جوز الهند يحتوي على حمض اللوريك (Lauric Acid) وهو إحدى الأحماض الدهنية التي تتغلل في جذور وبصيلات الشعر وتغطي الشعرة بالكامل، ويؤدي الاستخدام المفرط لأن يصبح الشعر دهني.
2-تلف وهشاشة الشعر
زيت جوز الهند لا يناسب جميع أنواع الشعر، إذ يناسب الشعر الخشن الذي يكون فاقد لبروتين الشعر الطبيعي إلا وهو الكيراتين، لأنه يساعد بالحفاظ على البروتين في بصيلات الشعر، في حين إن استخدام زيت جوز الهند للشعر الناعم أو الشعر الذي تعرض لمعالجة مفرطة، ينتج عه رد فعل عكسي بتلف بصيلات الشعر وزيادة الأمور سوءًا.
3-تساقط الشعر
قد يتسبب استخدام زيت جوز الهند بسقوط شعر أكثر من الطبيعي، إذ إن الطبيعي سقوط من 50-100 شعرة يوميًا، لكن زيت جوز الهند يسهل من عملية سقوط الشعر المنفصل عن فروة الرأس، ويكون تساقط الشعر أكثر عند الشعر الخشن والجاف بسبب تلف وهشاشة بصيلات الشعر.



205 Views