طريقة استخدام زيت دابر أملا لتطويل الشعر

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 2 يناير, 2022 1:14
طريقة استخدام زيت دابر أملا لتطويل الشعر


طريقة استخدام زيت دابر أملا لتطويل الشعر نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل اضرار زيت دابر املا للشعر وأفضل الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر.

طريقة استخدام زيت دابر أملا لتطويل الشعر


الطريقة الأولى
هي أن تقومِ باستعمال زيت دابر أملا كحمام زيت، قومِ بغسل شعرك جيدًا، ثم قومِ بوضع كمية من الزيت. ثم قومِ بتدليك فروة رأسك جيدا، وتدليك الشعر من الجذور للأطراف، واتركيه لمدة ساعة ثم قومِ بشطف شعرك بالماء الدافئ. وستلاحظين مع استخدام الزيت لفترة طويلة زيادة اللمعان لشعرك، وستلاحظين أيضًا طول الشعر الزائد مع كثرة الاستخدام.
الطريقة الثانية
هي استخدام زيت دابر أملا كزيت للشعر، ضعي كمية قليلة من الزيت في يدك من 5 مل إلى 10 مل. ثم قومِ بتدليك فروة رأسك جيدا وتدليك الجذور والأطراف، سواء بعد غسل الشعر وهو مبلل أو وهو جاف. وعندما تقوُمِ بشطفه قومِ بشطفه بماء دافئ، واتركي الزيت على شعرك لحين تقوم بغسله بالشامبو ولتحصلي على أفضل النتائج لشعرك وللحصول على شعر أقوى وأنعم وأطول، قومِ باستخدام زيت دابر أملا ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل وبذلك يستطيع الشعر امتصاص أكبر كمية من الفيتامينات والمواد الغنية الموجودة به.

اضرار زيت دابر املا للشعر

اضرار زيت دابر املا هناك بعض الأضرار التي تنتج عن الاستعمال الخاطئ لزيت دابر املا، و من بين هذه الأضرار ما يلي.
1- قد يساعد استعمال زيت دابر املا بكثرة على الشعر، دون القيام بغلسه إلى الإصابة بالقمل.
2-من اكثر النتائج السلبية التي يتركها على الشعر هذا النوع من الزيت انه يترك ملمس دهني كثيف، وهذا يكون سبب في تكون قشرة في فروة الرأس، والذي يسبب مع الوقت تساقط الشعر.
3- يتمتع زيت دابر املا برائحة نفاذة و قوية، الأمر الذي يجعل رائحته مزعجة و غير مقبولة بالنسبة للبعض.
4-في حالة كان الشعر ذو لون فاتح أو مصبوغ فأن زيت دابر أملا له تأثير بالغ في جعل الشعر غامق أكثر مما يؤثر على لونه الطبيعي الفاتح ولون الصبغة، فيجب مراعاة ذلك عند استخدامه.
5- قد يتسبب الاستخدام الخاطئ لزيت دابر املا، في انتشار و تراكم البكتيريا.

نصائح للتخلص من اضرار زيت دابر املا

هناك بعض الطرق التي يمكن اتباعها للقضاء على الاضرار التي يسببها زيت دابر املا مثل:
1-استخدام الزيت على فترات متباعدة حتى لا يؤثر على لون الشعر الاصلي أو المصبوغ
2-يجب استخدام الزيت على منطقة صغيرة من الجلد قبل استخدامه للتأكد من عدم وجود حساسية تجاهه
3- يمكن القيام باستخدام هذا الزيت في الأجازة الاسبوعية لتجنب الخروج مع رائحة الزيت النفاذة
4- يمكن تخفيف زيت دابر املا بإضافة زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند حتى يكون اخف على الشعر
5- يفضل استخدامه كحمام زيت لغسله بعد ذلك وعدم ترك أي اثر دهني على الشعر او التسبب في تكون القشرة بفروة الرأس
6- للتخلص من الرائحة النفاذة يمكن عمل حمام زيت بزيت دابر املا وبعد ذلك يغسل الشعر ويستخدم معه زيت عطري مثل اللافندر
7- يجب شراء النوع الاصلي منه لان الأنواع المقلدة كثيرة وتحتوي على مكونات رخيصة وضارة للشعر وفروة الرأس.

أفضل الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر


1-زيت الروزماري أو إكليل الجبل
يحفز زيت الروزماري تدفق الدم إلى فروة الرأس ويساعد في الحفاظ على لون الشعر لفترة أطول مما يؤخر ظهور الشعر الرمادي. بالإضافة إلى ذلك من المعروف أنه يزيد من سماكة الشعر بنفس معدل المينوكسيديل ويمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم لزيت إكليل الجبل أو الروزماري المخفف في مكافحة تساقط الشعر وتشجيع إعادة نموه بشكل طبيعي.
طريقة تطبيقه:
ضعي بعض الأوراق من إكليل الجبل المجففة في زيت جوز الهند الساخن. اتركي المزيج لفترة من الزمن حتى تتفاعل المكونات ثم دلكي فروة رأسك بهذا الخليط ودعيه على شعرك لمدة ساعة على الأقل، بعد ذلك ما عليك سوى شطفه بالماء والشامبو العادي.
2-زيت شجرة الشاي
يعرف زيت شجرة الشاي بخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للميكروبات. يساعد زيت شجرة الشاي على تحفيز بصيلات الشعر على النمو بينما تساعد خصائصه المضادة للميكروبات على معالجة مشاكل فروة الرأس. زيت شجرة الشاي يفتح المسام ويجعلها أكثر تقبلاً لامتصاص العناصر الغذائية. واستخدام هذا الزيت بانتظام يعد علاج لتلف الشعر.
طريقة تطبيقه:
قومي بمزج زيت شجرة الشاي مع أحد الزيوت التي تم ذكرها سابقا وضعيه على فروة رأسك، اتركيه على شعرك لمدة ساعة قبل غسله. يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو المعتاد وتطبيقه أثناء غسل الشعر.
3-زيت الأرغان
يعد زيت الأرغان أو الزيت المغربي من الزيوت الغنية جدا بفيتامين E والأحماض الدهنية وكذلك مضادات الأكسدة، حيث تساعد هذه المكونات على منع تلف الشعر مع الحفاظ على ترطيبه. وإن تطبيق بضع قطرات من زيت الأرغان على شعرك يساعد في إبقائه أملسا وسهل التصفيف دون الحاجة لاستخدام البلسم أو غيره من المنتجات.
طريقة تطبيقه:
قومي بتدليك شعرك باستخدام بضع قطرات من زيت الأرغان ويفضل أن يكون الشعر جافا، إبدأي من الجذور وحتى أطراف الشعر مع التركيز على فروة الرأس. يمكن استخدام هذه الطريقة كحمام زيت مرة أو مرتين في الأسبوع أو كعلاج يومي عن طريق وضع بضع قطرات فقط على شعرك يوميا.
4-زيت جوز الهند
زيت جوز الهند هو زيت الشعر الأكثر موثوقية لنمو الشعر وهو أشهر منتجات العناية بالشعر فهو يعزز نموه ويمنع تكسره. لا يتبخر زيت جوز الهند بل يبقى داخل الشعرة بسبب خصائصه الحافظة للرطوبة. هذا الزيت المليء بالأحماض الدهنية يرطب أعمق طبقات فروة الرأس ليعطي شعرا حريريا وبراقا.
طريقة تطبيقه:
افركي القليل من زيت جوز الهند بين راحتي يديك لتسخينه قبل وضعه على فروة الرأس. وإذا كنتي من أصحاب الشعر الدهني، يمكنك تجنب الجذور وتطبيق الزيت على شعرك من المنتصف وحتى الأطراف.
5-زيت اللوز
زيت اللوز الغني بفيتامين E والبروتينات ومضادات الأكسدة يعمل على ترطيب شعرك وحمايته من التساقط ويعد من أفضل الزيوت لنمو الشعر.
طريقة تطبيقه:
للتمتع بفوائد زيت اللوز يمكن وضعه على الشعر أو إضافته إلى نظامك الغذائي. يوضع بالتساوي على الشعر ويترك طوال الليل ثم يغسل صباحا بالماء والشامبو. يمكنك أيضا استخدام بضع قطرات من زيت اللوز بعد البلسم لإبقاء الرطوبة داخل شعرك.
6-زيت الخردل
زيت الخردل يساعد على نمو الشعر بشكل سريع وكذلك يساعد في علاج الصلع ويحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية والبروتينات بالإضافة إلى خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات.
طريقة تطبيقه:
يمكنك صنع ماسك للشعر بخلط صفار البيض مع زيت الخردل أو ببساطة مزجه مع زيت جوز الهند وتدليكه جيدا في فروة الرأس.
7-زيت النيم
زيت النيم الذي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة يحمي فروة الرأس من التلف ويعمل على تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه، وكذلك فإن تدليك فروة الرأس بزيت النيم ينظم الدورة الدموية في فروة الرأس مما يشجع نمو الشعر.
طريقة تطبيقه:
قبل النوم قومي بتدفئة بضع قطرات من زيت النيم وابدأي بتدليكه على فروة رأسك، مع الحرص على توزيعه بالتساوي على كامل فروة الرأس. وفي صباح اليوم التالي اغسلي شعرك باستخدام الشامبو والبلسم المعتاد.



382 Views