طريقة استخدام عسل مانوكا

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 28 مارس, 2021 12:34 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 12:28
طريقة استخدام عسل مانوكا


طريقة استخدام عسل مانوكا نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم فوائد عسل المانوكا الصحية وكذلك للحوامل تابعوا السطور القادمة.

طريقة استخدام عسل مانوكا

أي نوع من أنواع العسل الأخرى، يمكنك استخدام عسل المانوكا، بعدة طرق، منها:
تناول العسل مباشرة:
حيث يوصى بتناول خمس ملاعق صغيرة في اليوم الواحد، مقسمة على كامل اليوم، مع تجنب الأطعمة والمشروبات الأخرى لمدة 15 دقيقة على الأقل.
في الأطعمة:
حيث يمكنك استخدام العسل كبديل للسكر، من خلال إضافته بمقدار نصف كمية السكر المطلوبة، وتجنب استخدامه في الأطعمة التي تتطلب درجة طهي عالية، حيث يؤدي ذلك لتلف الإنزيمات الطبيعية فيه وفقدان العديد من خصائصه.
بالمشروبات:
يلجأ العديد من الناس لاستخدام العسل في الشاي أو العصير وغيرها من المشروبات، كبديل للسكر الصناعي أيضاً.
استخدامه المباشر على الجلد:
إذا تساهم خصائص عسل المانوكا المضادة للبكتيريا والجراثيم، في علاج العديد من مشاكل البشرة، والمساهمة في ترطيبها، لكن هذه الخطوة بحاجة لاستشارة طبيب مختص، قبل تنفيذه

أنواع عسل مانوكا

يتميز عسل مانوكا بكثرة أنواعه التي تتوافر بالأسواق، ولكل منها تركيزات وأحجام تتميز بها، وهناك منها ما هو مناسب للأطفال لاحتوائه على تركيزات بنسب معتدلة، كما أن تلك الأنواع تحتفظ بخصائصها الفيزيائية الطبيعية دون اضافة مواد أخرى غير طبيعية عليها، وتتمثل هذه الأنواع في الآتي:
MANUKA HEALTH
يعتبر من أفضل أنواعه المتاحة في الأسواق فهو ناتج عن تغذية النحل على زهور أشجار المانوكا لما يوجد به من الكثير من الانزيمات المضادة للبكتريا، كما يعالج الأمراض المناعية مثل الزكام و قرحة المعدة والجروح والالتهابات ، يجب عدم اعطائه للأطفال أقل من سن أربع سنوات لارتفاع معدل تركيزه، ويتوفر منه غذاء ملكات النحل.
WEDDERSPOON ORGANIC
يعتبر عسل خام وغير مبستر وينتجه النحل بجزيرة نيوزيلندا الجنوبية، وثبت مفعوله في معالجة آلام الحلق واضطرابات الجهاز الهضمي والالتهابات وحموضة المعدة، كما يزيد من مستوى المتاعة بدرجة كبيرة، يتميز برائحته الزهرية وتركيزاته العالية وأحجامه مختلفة.
MANUKA DOCTOR
يعتبر أفضل أنواعه على الإطلاق، حيث يعالج الأمراض المناعية مثل وآلام الحلق والزكام والانفلونزا ، كما يعالج آثار الجروح والتجاعيد فهو يقلل من آثارها، ويعالج آلام المفاصل لما يوجد به من الانزيمات بتركيزات عالية ويتوفر منه بإضات مثل الألوفيرا والليمون والجلوكوز.
NEW ZEALAND HONEY
يعتبر هذا النوع منه لعلاج ا الجروح والتهاب الجهاز الهضمي وفطريات الفم وآلام الحلق ، لما يتوافر به من مضادات حيوية وطعم رائع، وتوجد منه تركيزات مختلفة.
Y.S. ECO BEE FARMS
يعتبر من أشهر أنواعه حيث يتميز بنقاءه الطبيعي حيث يعتبر من العسل الخام المحتوية على خصائصه الطبيعيية غير المبسترة، وقد ثبت مفعوله في علاج أمراض المناعة والجهاز الهضمي والجلد وتوجد منه أحجام عديدة ومناسب كبار السن والأطفال.

فوائد عسل المانوكا للصحة

-أثبتت الدراسات قدرة عسل المانوكا على القضاء على ميكروبات mrsa التي تنشأ في المستشفيات ودور المسنين، مما يؤدي إلى لجوء المستشفيات إلى استخدامه بكثرة.
-يساعد عسل المانوكا على التئام الجروح وتطهيرها سواء كانت حادة أو بسيطة، كما يمكنه علاج حروق الجلد وتخفيف الالتهابات.
-أثبتت الدراسات قدرة عسل المانوكا على حماية الأسنان من التسوس، وذلك بفضل مواده المضادة للميكروبات وأيضاً إمدادها بالفسفور والزنك، كما يمكنه حماية اللثة من الالتهاب والنزيف.
-يمكن لعسل المانوكا من خلال تعزيزه إنتاج الميلاتونين في الجسم من المساعدة على النوم بشكل الطبيعي والقضاء على الأرق، وذلك بتناول ملعقة صغيرة منه قبل الذهاب إلى النوم مباشرة.
-من خلال وضع قطرات من عسل الماكونا في الشامبو المستخدم في غسيل الشعر يمكن الحصول على شعر صحي ولامع.
-يساعد عسل المانوكا بشكل قوي القضاء على البكتيريا المُسببة لالتهاب الحلق وخاصة الناتج عن العلاج الكيمياوي، وذلك من خلال تقوية الجهاز المناعي.
-يمكن لعسل المانوكا أن يقي من الإصابة بالحساسية الموسمية ومنها حساسية الجيوب الأنفية والجهاز التنفسي ،كما يعالج اللوزتين من الالتهاب، وذلك عن طريق تناوله بشكل دوري منتظم.

عسل المانوكا للسيدة الحامل

لعسل المانوكا الكثير والعديد من الفوائد التي تستفيد منها السيدة الحامل مثل :
– لعسل المانوكا قدرة كبيرة في علاج الحموضة التي تصاب بها السيدة الحامل في فترة الحمل، بوضع مقدار من العسل إلي كوب من اللبن وتقوم بتناوله .
– لعسل المانوكا فائدة كبيرة في علاج الالتهاب الذي يصاب به منطقة الحلق، حيث تقوم بأخذ مقدار من عسل المانوكا وعليها قطرات من عصير الليمون على ماء ساخن وتقوم بتناوله السيدة الحامل في النهار .
-يعمل عسل المانوكا على علاج الكحة التي تصاب بها السيدة الحامل، عن طريق عمل مشروب من النعناع أو اليانسون وتضاف الية معلقة من العسل ويشرب مرتان يوميا لتخفيف الكحة .
– يعمل عسل المانوكا كمضاد حيوي قوي يحمي السيدة الحامل من كثير من الأمراض ويعمل علي تقويه جهاز المناعة .
ملحوظة مهمة :
-يجب من السيد الحامل تجنب تناول كمية كبيرة من العسل حوالي من ثلاث لأربع معالق صغار.
-السيدات الذين لديهم حساسية من العسل عدم تناول عسل المانوكا.
-للسيدات المصابات بحساسية الصدر عليهم بتوخي الحذر عند تناول العسل .

كيفية الحصول على عسل مانوكا الاصلي

هناك الكثير من أنواع العسل المتوفرة في الأسواق والمتاجر الإلكترونية تحت اسم عسل المانوكا، ولكن الغالبية العظمى منها ليس عسل المانوكا، فكيف تتأكد من جود المنتج:
-يجب أن تحمل العبوة ختم UMF وهو ترخيص نيوزيلندي خاص بالأنواع الأصلية فقط من عسل المانوكا.
-يجب التأكد من أنه نيوزيلندي.
-أن يتراوح تركيز الميثيل جليوكسال (MGO) ما بين 10+ إلى 25+ وأن يكون ذلك مدوناً على العبوة.



1050 Views