طريقة استخدام غذاء الملكات للبشرة

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 10 نوفمبر, 2020 6:46 - آخر تحديث : 13 يناير, 2023 8:36
طريقة استخدام غذاء الملكات للبشرة


طريقة استخدام غذاء الملكات للبشرة نتعرف عليها معا من خلال هذا المقال مع بيان أهم فوائد غذاء ملكات النحل للبشرة.

طريقة استخدام غذاء الملكات للبشرة


– يعمل غذاء ملكات النحل على شدّ البشرة وإزالة التجاعيد، كما يعمل كمرطّب ممتاز للبشرة، ويمكن استخدامه عن طريق أحد الطرق الأتية
– نضع ملعقة من غذاء الملكات على الوجه بعد غسله وتجفيفه. نتركه على البشرة لمدة نصف ساعة ثم نغسله بالماء الفاتر، ونكرّر العملية بشكل يومي لمدة أسبوعين للحصول على نتائج مذهلة.
-يُطبّق بشكلٍ مُباشر كقناع للبشرة أو غسول، ويُمكن تطبيقه أيضاً على البثور، حيثُ يُساهم في تحسين مرونة الجلد، ويشفي الجروح.
-يخلط كعنصُر إضافي مع مُستحضرات التجميل، والماسكات التي تُصنع منزليّاً.
-يتواجد غذاء ملكات النحل في مُستحضرات التجميل التجاريّة، والصابون، وكريمات الجروح والحروق.

أهمية غذاء ملكات النحل للبشرة

مكافحة شيخوخة البشرة
إذا تمكنتِ من تحفيز إنتاج أنسجة الكولاجين داخل بشرتك، يمكنكِ تأخير ظهور علامات الشيخوخة لعدة سنوات أخرى. يحتوي غذاء ملكات النحل على العديد من العناصر الغذائية والمعادن كالسيليكون والذي يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين. كما يحتوي كذلك على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من التلف وتجديد حيويتها.
تغذية وترطيب البشرة
من أهم الفوائد التي تحصلين عليها بتناول غذاء ملكات النحل هو نضارة وحيوية البشرة. حيث يمد الجسم بأهم العناصر الغذائية اللازمة للترطيب العميق، مما يقي البشرة من الحالات الشائعة كالإكزيما والصدفية. كما يتميز أيضاً بالخواص المضادة للالتهابات ويمكنكِ كذلك استخدام كمية مناسبة من غذاء ملكات النحل لتدليك بشرة الوجه يومياً كبديل صحي ورائع لمرطبات البشرة المعتادة.
علاج الهالات السوداء
الهالات السوداء في منطقة محيط العين من أكثر المشكلات المحرجة والتي تصيب بشرتك بالشحوب. للتخلص من مظهرها غير الجذاب، استخدمي غذاء ملكات النحل. طبقي غذاء ملكات النحل على محيط عينيكِ يومياً 3 مرات واتركيه حتى 20 دقيقة. يمكنكِ كذلك خلطه مع زيت اللوز للحصول على بديل رائع لكريم العين المغذي.
الوقاية من حب الشباب
يعمل غذاء ملكات النحل على مكافحة حب الشباب ومنع ظهور البثور على بشرة الوجه. حيث يتميز بخواصه المضادة للجراثيم، فيمنع تراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب ويساعد أيضاً على منع تراكم الشوائب والأوساخ التي تتسبب في انسداد المسام. وزعيه على الأماكن المعرضة لحب الشباب واتركيه لبضع دقائق قبل أن يشطف بالماء الفاتر. يُعرف غذاء ملكات النحل كذلك بخواصه الرائعة لتبييض الجلد، فيساعد على إزالة آثار الندبات.

فوائد غذاء ملكات الصحية

-يعمل على زيادة النشاط الجسمي والعصبي ويرفع الكفاءة الذهنية وقوة الذاكرة.
-يعالج حالات الضعف الجنسي لدى الرجال حيث إنه يساعد في تنشيط الغدد التناسلية.
-يستخدم كعلاج لأمراض الكبد. يفتح الشهية لذلك من الممكن إعطاؤه للأشخاص الذين يعانون من النحافة بسبب قلة الشهية سواء كانوا أطفال أو كبار لزيادة الوزن.
– يساعد تناول غذاء الملكة في علاج اضطرابات الأعصاب وفقدان الشهية.
-يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري. يستخدم كعلاج لجفاف البشرة والشفاه ويزيد من نعومة البشرة.
-يعالج مشكلة تساقط الشعر. يعطى للأشخاص الذين يعانون من الأنيميا لأنه يساعد في علاجه.
– يحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض الجلدية كما يساعد في التئام الجروح.
– يعالج الصداع النصفي.
-يقلل خطر الإصابة بأمراض تصلب الشرايين وتراكم الكوليسترول بالتالي يحافظ على صحة القلب والشرايين.
– يعالج قرحة الاثني عشر.
– يساعد في تقوية جهاز المناعة في الجسم بالتالي يزيد مقاومة الجسم للأمراض المعدية وخاصة عند الأطفال.
– يزود الجسم بالطاقة ويقاوم الشعور بالتعب والإرهاق. يقلل من الأعراض التي ترافق السيدات في سن اليأس.
-يعالج حالات ضغط الدم المرتفع وذلك لاحتوائه على مادة أسيتيل كولين التي تعمل على توسيع الأوعية الدموية. -يعتبر من المواد المدرة للبول.
-ينظم وظائف الغدد الصماء.

نصائح للحقاظ على البشرة

أضيفي لمسة إشراق إلى نظرتكِ
إن البقع البنيّة التي تظهر عادةً في محيط العينين تسلّط الضوء على التجاعيد التي تطال أيضاً في هذه المنطقة. تظهر هذه البقع عادةً نتيجة الحمل، حبّ الشباب، والتعرّض المباشر للشمس دون حماية أما التخلّص منها فيتمّ بواسطة الكريمات المبيّضة والمواظبة على استعمال مستحضرات حماية من الشمس على هذه المنطقة الحسّاسة من الوجه.
عزّزي ترطيب بشرتكِ
إن العلاقة بين الترطيب والحماية من الشيخوخة المبكرة للبشرة مهمة جداً. ويشكّل الترطيب أحد المبادئ الأساسية التي يقوم عليها علم التجميل الهادف للحفاظ على شباب البشرة. ولذلك من الضروري تبنّي عادة الترطيب المكثّف واليومي للبشرة بهدف مساعدتها على أن تقوم بوظيفتها الحامية والمقاومة للاعتداءات الخارجيّة.
ادعمي التجدد الليلي للبشرة
خلال الليل تصبح بشرتنا أكثر استعدادا للاستفادة من مستحضرات العناية التجميليّة التي نطبّقها عليها. ولذلك يُنصح باستعمال كريم ليلي مقاوم لعلامات الشيخوخة المبكرة يتمتع أيضاً بمفعول مجدّد للبشرة.
لا تهملي استعمال الأمصال المغذّية
تبنّي عادة استعمال المصل المغذي في روتينكِ التجميلي اليومي، فهو يغذّي البشرة بالعمق ويُعزّز مفعول كريمات الترطيب اليوميّة وكريمات التغذية الليلية التي تستعملينها.
احرصي على تأمين العناية الخاصة عندما تحتاجها بشرتكِ
تشير الدراسات إلى أن 64 بالمئة من النساء يعانين من تحسّس البشرة في مرحلة من مراحل حياتهن. ويُترجم هذا التحسس عبر ظهور احمرار، شعور بالوخز، حكّة، أو جفاف مفرط يطال الجلد. يُنصح في هذه المرحلة باختيار مستحضرات عناية خاصة بالبشرة الحسّاسة تكون مزوّدة بعوامل معززة لشبابها.
قوّي بنية بشرتكِ
تفقد بشرتنا من الكولاجين المقوّي لبنيتها مع مرور الوقت، ولذلك فهي تحتاج إلى مساعدة في هذا المجال عبر استعمال أمصال تؤمّن لها حاجتها من الكولاجين الضرورية للحفاظ على شبابها لأطول فترة ممكنة.
اعملي على تنشيط آليّة تجدد البشرة
تُصبح البشرة أكثر رقة مع مرور الأيام، وهي تحتاج في هذه الحالة إلى تنشيط آليّة تجددها لكي تتمكن من الحفاظ على شبابها. ولتقويتها في هذا المجال يمكن الاستعانة بالأمصال والكريمات المجددة بالإضافة إلى الاستعانة بالعلاجات التجميليّة المتوفرة في معاهد التجميل والمخصّصة لتنشيط آليّة تجدد البشرة وحمايتها من الشيخوخة المبكرة.
خفّفي من ظهور التجاعيد
يساهم التقاط البشرة للضوء في التخفيف من ظهور التجاعيد عليها. إلا أن الجلد يفقد هذه القدرة مع مرور الأيام ويصبح بحاجة إلى أنواع مستحضرات العناية المعزّزة لإشراق البشرة بالإضافة إلى مستحضرات الماكياج العاكسة للضوء والتي تأخذ شكل بودرة، أو هايلايتر، أو ظلال تُطبّق على الوجنتين والجفنين.
اهتمّي بكثافة بشرتكِ
تفقد بشرتنا من كثافتها مع مرور الأيام مما يجعلها عرضة للترهل، ولذلك فهي تحتاج إلى مستحضرات عناية تكون غنيّة بمكوّنات تعزّز إنتاج الدهون في الجلد مما يساعد على مقاومة الترهل. وتتوفر في المعاهد التجميلية علاجات خاصة بحماية البشرة من الترهل يمكن اعتمادها في هذا المجال.
اعتمدي نظاماً تجميلياً غنياً بالبروتينات
تلعب البروتينات دوراً أساسياً في الحفاظ على شباب البشرة وأبرزها الكولاجين، والإلستين، والبروتينات المائية…احرصي على تواجد هذه البروتينات في مستحضرات العناية بالبشرة التي تستعملينها. اختاري كريماً مضاداً للتجاعيد يعمل على تعزيز إنتاج بروتينات الشباب في البشرة. وهو في هذه الحالة يساهم في ترميم خلايا الجلد وتأخير ظهور عوامل الشيخوخة عليها.



542 Views