طريقة استخدام غذاء ملكات النحل للحمل

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 20 أكتوبر, 2020 9:28
طريقة استخدام غذاء ملكات النحل للحمل


طريقة استخدام غذاء ملكات النحل للحمل نتعرف عليها معا حيث أن الحمل مرحلة حرجة يجب الانتباه فيها جيدا على كل شيء يتم تناوله تابعوا السطور القادمة.

طريقة استخدام غذاء ملكات النحل للحمل

هناك أكثر من طريقة لتناول ” غذاء ملكات النحل للحمل بتوأم ” التي سوف نقدم أهم طريقتين خلال الفقرات التالية.
الطريقة الأولي
المكونات:
1 كيلو عسل نحل سدر أصلي.
ملعقة كبيرة من مطحون حبة البركة.
2 ملعقة حبوب لقاح مطحونة.
40 جرام غذاء ملكات طبيعي سائل.
2 ملعقة من لقاح طلع النخل.
ملعقة غذاء ملكات نحل بودرة.
إضافة 150 جرام مكسرات مطحونة.
طريقة التحضير
يتم خلط جميع المكونات وأخذ ملعقة كبيرة صبح وليل لمدة 6 شهور متتالية حتى تتم عملية الإنجاب.
الطريقة الثانية
شراء غذاء ملكات النحل المعروف باسم حبوب رويال جيلي 1 جرام من الصيدلية التي في الغالب تحتوي على 30 قرص ويأخذ الزوج والزوجة قرص يوميا على الريق مع القليل من الماء الدفيء ويتم متابعة هذا النظام لمدة 3 شهور متتالية التي سوف يتم خلالها تنشيط المبيض وزيادة إنتاج البويضات السليمة وكمية السائل المنوي وعدد الحيوانات.
الطريقة الثالثة
يتم أخذ مقدار حوالي 5 ملغرام من غذاء ملكات النحل قبل وجبة الإفطار على الريق بشكل يومي. كذلك يمكن أن يتم خلط 1% من غذاء ملكات النحل بأي مكون من مكونات وجبة الإفطار مثل الزبادي أو الماء أو غيرها وتناولها على معدة فارغة.
الطريقة الرابعة
يمكن أن يتم خلط 1% من غذاء ملكات النحل بأي مكون من مكونات وجبة الإفطار مثل الزبادي أو الماء أو غيرها و تناولها على معدة فارغة

فوائد غذاء ملكات النحل للحامل

1-يحتوي غذاء ملكات النحل على عنصر الثيامين، النياسين الذي يقوم بتنشيط الجهاز التناسلي عند المرأة. أثبتت العديد من التجارب أن غذاء ملكات النحل يقي المرأة الحامل من التعرض للإمساك، ومن المعروف إن الإمساك أحد المشاكل التي تصيب الكثير من السيدات الحوامل وقد تعرضها لظهور البواسير.
2-يستخدم في علاج الأمراض الصدرية التي يمكن أن تتعرض لها الحامل، ومن أشهر تلك الأمراض هو مرض الربو.
3-يساهم بشكل فعال في تدعيم مناعة الأم خلال تلك الفترة، ويجعل جسمها أكثر مقاومة للعديد من الأمراض، وهذا يرجع إلى محتواه الكبير من مضادات الأكسدة الطبيعية.
4-يسهل من عملية الولادة الطبيعية.
5-يحمي الأم من الإمساك الذي تتعرض له، وذلك بسبب تسهيلا لعملية الهضم.
6-يحمي من الإصابة بأمراض الحساسية، وذلك لأنه يرفع مناعة الجسم الطبيعية.
7-يعد من المنتجات الفعالة التي تساعد في علاج مشاكل البشرة المختلفة التي تتعرض لها العديد من النساء أثناء الحمل.
1-يكسب بشرة الحامل النضارة والحيوية، وذلك لاحتوائه على مركبات تحفيز مادة الكولاجين داخل طبقات الجلد.
يساعد تناوله بإستمرار على منع تكون الخطوط الجلدية التي تلازم الأم خلال فترة الحمل.
2-يحتوي على مادة الفلافونويد التي تعمل على علاج تجديد طبقة الجلد وسرعة التئامها في حال التعرض للجروح.
3-يعمل على تنظيم ضغط الدم أثناء الحمل، كما يمنع ارتفاعه.
4-غني بالعديد من المغذيات التي تمنح الأم الطاقة اللازمة لها.
5-يساعد في خفض نسبة الكوليسترول والدهون الضارة بالجسم.
6-يقلل من التعرض للأزمات والنوبات القلبية المفاجئة.
7-يساعد الجنين على النمو بشكل طبيعي، كما يمنع مرض تشوه الأجنة.
8-يحمي من الإصابة بالأنواع المختلفة للسرطانات، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي -تحارب تكون الجذور الحرة بالجسم.
9-يقلل من ظهور تجاعيد البشرة.
10-يقوي الشعر ويمنع تساقطه.
11-يقي من الإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة.
12-هناك الكثير من تجارب غذاء ملكات النحل للحمل التي أثبت من خلالها أن غذاء ملكات النحل يعمل على علاج تسمم الحمل الذي أصاب الكثير من السيدات في فترة الحمل.
13- السيدة الحامل التي تتناول عسل يحتوي على غذاء ملكات النحل قد تتعرض إلى الولادة السهلة اليسيرة وذلك لأن غذاء ملكات النحل يعمل على زيادة قوة انقباضات الرحم مما يسهل على المرأة عملية الولادة.
14-يفيد غذاء ملكات النحل في إدرار الحليب للأم المرضع مع اكتساب الحليب كمية كبيرة من الفوائد والعناصر الغذائية التي تنتقل إلى الطفل الرضيع من خلال الحليب.
15-يمنع تكون الالتهابات، وذلك لغنى محتواه بالعناصر الغذائية من فيتامينات وانزيمات تعمل علي منع ظهور الالتهابات في أعضاء الجسم المختلفة.

نبذة عن غذاء ملكات النحل

1-غذاء ملكات النحل أو الغذاء الملكي أو الهلام الملكي هو يعتبر غذاء مغذ فعال وسريع الهضم وله تأثير على النمو والتكاثر. ولكن يوجد فيه أضرار معروفة طبيا على جسم الإنسان، وهذه الأضرار قد تسبب مضاعفات مزعجة وخطيرة، ولا ينصح بتناوله بغير استشارة طبية، والغذاء الملكي مادة هلامية لونها يميل إلى البياض ولزجة وتفرز من الغدد البلعومية لعاملات النحل. وعندما يمتزج عسل النحل مع حبوب اللقاح ويتم تكريرها داخل جسم النحلة ينتج عن ذلك الهلام الملكي، وتحتوي هذه المادة على جميع أنواع فيتامين ب المركب ومنها حمض البانتوثنيك Pantothenic acid وفيتامين ب 5، وفيتامين ب 6
2-ويعتبر الغذاء الملكي المصدر الطبيعي الوحيد للأسيتيل كولين النقي، كما يحتوي الهلام الملكي على معادن وإنزيمات وهرمونات وثمانية عشر حمضاً أمينيناً ومكونات مضادة للبكتريا ومضادة للحيوية وقليل من فيتامين ج ولكن لا يحتوي على الفيتامينات التي تذوب في الدهون: أ، د، ه. كما إنه يمنع تكون التجاعيد في الجلد ويؤخر أعراض أمراض الشيخوخة والاضطرابات النفسية.
3-غذاء ملكات النحل يتم تسويقه بشكل واسع على أنه مكمل غذائي ويعتبر من ضمن الطب البديل الذي يندرج تحت العلاج بالنحل ومشتقاته علاج بالنحل. تعتبر الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية EFSA و إدارة الأدوية والأغذية الأمريكية FDA أنه لا يوجد أدلة وبراهين تدعم وجود فوائد صحية لهذا المنتج، ولم تشجعا على بيع واستهلاك الغذاء الملكي. في الولايات المتحدة، قامت إدارة الأدوية والأغذية الأمريكية بعمل إجراءات قانونية ضد الشركات التي تدعي بدون أي دليل عن الفوائد الصحية للغذاء الملكي كي تقوم بتسويقه. هناك أيضاً حالات مسجلة من تفاعلات حساسية مثل القشعريرة والربو والحساسية المفرطة بسبب استهلاك الغذاء الملك

القيمة الغذائية لغذاء ملكات النحل

-12% بروتينات.
-10% سكريات.
-3% دهون.
-6% فيتامينات.
-33% أملاح.
-60% سوائل.
-الكربوهيدرات.
-حمض الفوليك.
-الحديد.
-حمض الغلوماتيك.
-حمض البرولين.
-البوتاسيوم.
-الفوسفور.
-النحاس
-مادة الأستيل كولين.



845 Views