طريقة سبانش لاتيه بارد

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 25 أكتوبر, 2020 4:33
طريقة سبانش لاتيه بارد


طريقة سبانش لاتيه بارد مشروب ذو مذاق طيب سريع التحضير يمكن تجهيزه في المنزل بكل سهولة كل ما عليكم إتباع الخطوات بالتفصيل تابعوا السطور القادمة

طريقة عمل سبانش لاتيه بارد


المكوّنات
-قهوة اسبرسو جاهزة – ربع كوب
-ماء مغلي – ربع كوب
-مكعبات ثلج – كوب
-حليب – نصف كوب
-حليب مكثف محلى – ملعقتان كبيرتان
-قرفة مطحونة – ملعقة صغيرة
طريقة العمل
– ضعي في وعاء القهوة مع الماء، الحليب والحليب المكثف المحلى.
– أخفقي جيداً بواسطة الخلاط اليدوي.
– وزّعي مكعبات الثلج في كوبي تقديم واسكبي القهوة بالتساوي.
– انثري القرفة على الوجه وقدّمي المشروب مبشارةً.

طريقة عمل القهوة لاتيه


المكونات
– نحتاج إلى نصف كوب من القهوة.
– وأيضا كوب ونصف من الماء.
– أيضا نستخدم حوالي كوب ونصف من الحليب أو حتى الكريمة.
طريقة التحضير
– أول خطوة هي تسخين القهوة مع الماء داخل الوعاء على نار هادئة.
– بعدها نقوم بتسخين الحليب أو حتى الكريمة في وعاء آخر منفصل.
– بعدها نقوم بسكب كميات متساوية من الحليب وأيضا القهوة في كوب التقديم.

طريقة عمل سبانش لاتيه بستاشيو


-المكونات:
-كوب من الحليب السائل.
-ملعقة كبيرة من البستاشيو ( زبدة الفستق).
-عدد 3 ملاعق كبيرة من الحليب المكثف.
-فنجان من الاسبرسو.
طريقة تحضير سبانش لاتيه بستاشيو:
-يتم وضع كل من الحليب المكثف مع البستاشيو في كوب و نخلطهم جيدا حتى يتجانسو.
-ثم يتم وضعهم بالكوب و يضاف اليهم ثلج حسب الرغبة.
-يتم اضافة الحليب السائل ثم القهوة بعدها تصبح جاهزة للتقديم.

فوائد سبانش لاتيه

بالإضافة إلى مذاقها اللذيذ فإن القهوة بجميع أنواعها بما فيها سبانش لاتيه توفر العديد من الفوائد الصحية ، ومن أهمها ما يلي :
مصدر لمضادات الأكسدة
تعد القهوة مصدرًا جيدًا من مصادر مضادات الأكسدة فهي تحتوي على عدد هائل منها ، وتعمل مضادات الأكسدة على محاربة الالتهاب و محاربة الإجهاد التأكسدي ، وبالتالي فهي تحمي من الإصابة ببعض أنواع السرطان ، وخاصة سرطان البروستاتا وسرطان بطانة الرحم وسرطان الثدي والقولون والكبد والمستقيم .
تعزيز صحة الكبد
تساهم القهوة في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة كبيرة ، وذلك لكونها مصدرًا من أفضل مصادر مضادات الأكسدة ، وليس ذلك فقط فهي أيضا تحمي من مخاطر الإصابة بتليف الكبد بنسبة 20 % لكل كوب يتم استهلاكه .
الحماية من النقرس
كما أشارت الدراسات إلى أهمية القهوة ودورها الحيوي في الحماية من مرض النقرس ، وذلك بفضل خصائصها المضادة للأكسدة التي تقلل مخاطر الإصابة بالنقرس عن طريق تقليل مستويات الأنسولين غير الصحية ، وبالتالي تقليل مستويات حمض اليوريك .
-الحماية من السكري
تشير الدراسات المختلفة إلى أن زيادة استهلاك القهوة قد يقلل من مخاطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني ، حيث وجد أن الأشخاص الذين يقومون بتناول 1 – 2 كوبا من القهوة يوميًا على مدار 4 سنوات ، كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 11 % .
الحماية من أمراض القلب
أثبتت الدراسات أن القهوة تعمل على تحسين صحة القلب ، وذلك عند تناولها باعتدال بمعدل كوبان يوميًا ، ووجد أن الأشخاص الذين قاموا بتناول القهوة بشكل يومي أصبحوا أقل عرضة من غيرهم بنسبة 11 % للإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية .
حرق الدهون
تحتوي القهوة على الكافيين والذي ثبت أنه أحد المواد الفعالة لحرق الدهون المتراكمة في الجسم ، حيث يقوم بتعزيز الحرق بنسبة تصل إلى 10 % لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة و29 % لدى الأشخاص الذين لا يعانون من السمنة ، ووجد أن كوب واحد فقط من القهوة السوداء يعمل على تعزيز حرق السعرات الحرارية بنسبة 4 % على مدار ساعتين ونصف من تناوله .
تحسين الذاكرة والمزاج
شرب القهوة يساعد على الشعور بالنشاط والحيوية وبتحسن المزاج ، وذلك لأن مشروب القهوة يساهم في إفراز هرمون الدوبامين داخل الدماغ ، بالإضافة إلى أن الكافيين يزيد مستويات الأدرينالين في الدم مما يحسن من القدرة على ممارسة الأنشطة اليومية ويحسن الأداء البدني اليومي بنسبة 12 % ، وليس ذلك فقط حيث تعمل القهوة على تحسين الوظائف الإدراكية وتساعد على محاربة الإجهاد ، وكذلك تحمي من الإصابة بالزهايمر



510 Views