طريقة شاي الرمان

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 16 أكتوبر, 2020 10:47 - آخر تحديث : 29 أغسطس, 2021 6:59
طريقة شاي الرمان


طريقة شاي الرمان نقدمها لكم في هذا المقال أحد أهم المشروبات المتميزة التي لها نكهه خاصة بها يحبها الكثير من الأشخاص نتعرف معا على طريقته بالتفصيل.

طريقة شاي الرمان


المقادير
-4 كوب ماء مغلي
-4 كوب عصير تفاح
-6 كيس شاي الكرانبيري والراسبيري والفراولة
-1 ثمرة رمان
-مكعبات ثلج
خطوات التحضير
-توضع أكياس الشاي في إبريق كبير وتغطى بالماء المغلي و توضع جانباً لتنقع لمدة 3 دقائق ثم نزيل ونتخلص من أكياس الشاي و توضع جانباً لتبرد
-يقطع الرمان نصفين و بإستخدام ملعقة خشبية يدق على الجلد من كل نصف فوق طبق لتفصيص البذور.
– يقلب العصير و البذور و عصير التفاح مع الشاي .

طريقة عمل الشاي التركي بالرمان


مكونات
-ثلاثة أكواب من عصير الرمان البارد.
-كوب واحد من عصير الكرز.
-كوب واحد من الشاي البارد المُصَفى جيداً.
-عصير ليمونة.
-عدد خمس ورقات من أوراق النعناع الأخضر الطازج أو ربع ملعقة من مسحوق النعناع المجفف.
-سكر حسب الرغبة.
-مكعبات من الثلج حسب الرغبة.
طريقة التحضير
-يُذاب السكر مع عصير الليمون ثم تُضاف أوراق النعناع الأخضر بعد فرمها أو إضافة مسحوق النعناع.
-يُضاف مقدار الشاي ثم يضاف الرمان وعصير الكرز ويقلب الخليط جيداً في إبريق كبير.
-يصب في كاسات ثم يُضاف الثلج حسب الرغبة ويتم تناوله بارداً مع قطع الحلوى.

طريقة عمل سموثي الرمان المثلج


المقادير
-2 كوب كبير حبات رمان
-1 كوب كبير لبن بارد
-نصف كوب كبير ماء بارد
-سكر للتحلية ( حسب الرغبة )
-مكعبات ثلج للتقديم
خطوات التحضير
-نحضر الخلاط الكهربائي ونضع فيه حبات الرمان ، والماء البارد ، و نضرب الرمان جيدًا حتى يصبح سائل
-نصفي عصير الرمان بمصفاة جيدًا من البذر
-نضع عصير الرمان المصفى في الخلاط مرة اخرى ، ونضيف له اللبن ، -والسكر ، ونستمر في الضرب حتى يذوب السكر ويختلط اللبن بعصير الرمان
-نسكب عصير الرمان في أكواب التقديم ،ونضيف لها مكعبات الثلج
-الآن سموثي الرمان المثلج جاهز للتقديم

فوائد شاي الرمان والقيمة الغذائية له

الفوائد
1-يحتوي شاي الرمان على نسبة عالية من الألياف الغذائية، خاصةً إذا تم استخدام عصير طبيعي في تصنيعه، تساعد الالياف الغذائية على الحفاظ على الوزن المثالي، حيث تساعد على الشعور بالشبع، وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام وحركة الأمعاء وقلة الإمساك.
2-قد أظهرت الأبحاث المكثفة بأن المكونات النشطة في فاكهة الرمان قادرة على خفض مستوى ضغط الدم ومستوى الكولسترول الإجمالي، مما يجعل منه مفيد لصحة جسم الإنسان من خلال تقليل حدوث تصلب الشرايين وجلطات القلب والسكتة الدماغية ومرض القلب التاجي.
3-يفيد شاي الرمان الصحة العامة للجسم ويمنع شاي الرمان الصفائح الدموية من التكتل معًا، وأكدت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب ويشربون شاي الرمان يوميًا لديهم كمية أكبر من الأكسجين أكثر من غيرهم.
4- تحتوي بذور الرمان على مجموعة مذهلة من مضادات الأكسدة التي تعمل كمركبات تحارب الجذور الحرة، مما قد يساعد على تحسين مظهر البشرة وعلى تقليل تأثير الإجهاد التأكسدي حيث يساعد على التخلص من التجاعيد والبقع العمرية والعيوب على الجلد، وأيضًا يعمل على تحسين مرونة الجلد مما يحافظ على بقاء البشرة تبدو أصغر.
5-يساهم عصير الفاكهة المضاف إلى شاي الرمان في ثرائه بالفيتامينات، مثل فيتامين C، ومضادات الأكسدة الأخرى التي تساعد على إعادة بناء الخلايا الغير صالحة، إنه يقوي الجهاز المناعي، ويساعد على صحة الجلد ويحتوي أيضًا على فيتامين K، مما يساعد على الحفاظ على العظام والأسنان، قوية وصحية، كما يساعد على تجلط الدم جيدا وبشكل صحيح.
القيمة الغذائية
*الماء 77.9 ميليلتراً – السعرات الحرارية 83 سعرة حرارية – البروتين 1.67 غرام- الدهون 1.17 الكربوهيدرات 18.7 غراماً – الألياف 4 غرامات – السكريات 13.6 غراماً – الكالسيوم 10 مليغرامات- الحديد 0.3 ميلغرام- المغنيسيوم 12 ميلغراماً.
*الفسفور 36 ميلغراماً -البوتاسيوم 236 مليغراماً – الصوديوم 3 مليغرام -الزنك 0.35 مليغرام النحاس 0.158 مليغرام – المنغنيز 0.119 مليغرام- فيتامين ج 10.2 مليغرامات.
* فيتامين ب1 0.067 مليغرام – فيتامين ب2 0.053 مليغرام – فيتامين ب3 0.293 مليغرام فيتامين ب5 0.377 مليغرام – فيتامين ب6 0.075 مليغرام الكولين 7.6 مليغرامات- فيتامين هـ 0.6 ميلغرام.

الجرعة اليومية من شاي الرمان

يعتبر شاي الرمان مفيدًا للغاية على الرغم من حساسية بعض الأشخاص بسبب الطبيعية الخاصة بجسم الإنسان، وينصح المتخصصين عدم الزيادة من شرب شاي الرمان ولا يزيد عدد الأكواب عن 6 أكواب وإلا سينتج عن أحد الأعراض التالية: الصداع وفقدان الشهية والقيء والإسهال والغثيان ومعدل ضربات القلب السريع.



485 Views