طريقة شرب الإسبريسو

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 13 فبراير, 2021 5:24 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 12:43
طريقة شرب الإسبريسو


طريقة شرب الإسبريسو نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم نبذة مختصرة عن قهوة الاسبريسو وتاريخها وطريقة تحضيرها.

طريقة شرب الإسبريسو

-من الأفضل شرب قهوة الإسبريسو الساخنة بعد عشرين دقيقة من تناول الطعام. لذلك لا تفقد مذاق الطبق واستمتع بالمشروب.
-إذا كنت ترغب في تنويع مذاق القهوة ، يمكنك تجربة مزيج غير عادي أولا تأخذ رشفة من إسبرسو خالية من السكر ثم حرك السكر في كوب طويل القامة سبق إعداده مع الحليب البارد وشرب نصف الحليب الحلو
– وبالنسبة للباقي ، أضف الإسبريسو واستمتع بشرب الكوكتيل الناتج بصريا ، فيبدو المشروب جذابًا للغاية يرسم الإسبرسو الداكن أنماطًا من الحليب الأبيض الثلجي.

طرق شرب مشروبات اسبريسو الشعبية


تتوسع قوائم المقاهي وتتطور بسرعة وهناك العديد من المشروبات للاختيار من بينها العديد منها عبارة عن اختلافات بسيطة على أحد هذه المشروبات التي تبدأ جميعها بلقطة أو اثنتين من الإسبرسو.
كابتشينو
مشروب حليب قصير على البخار أو مزبد مع جرعة واحدة من الإسبرسو.
Caffé Latte
مشروب حليب على البخار طويل القامة مع لقطة مزدوجة من الإسبريسو. وغالبا ما ينضج لاتيه مع شراب.
Caffé Americano
لقطة من الإسبريسو مغطاة بالماء الساخن لملء كوب سعة 6 أونصات إنه بديل لطيف لتقطير القهوة عندما ترغب في تناول مشروب طويل ولكنك لا تزال تريد نكهة غنية.
العين الحمراء
الكافيين في نهاية المطاف ، هذا المشروب هو لقطة من اسبريسو على رأس فنجان قهوة عادية.

نبذة مختصرة عن قهوة الإسبريسو

– من أثقل أنواع القهوة وأغناها بالكافيين، وهي مشروب إيطاليّ مُركّز، تتميّز بلونها الغامق، وتتكوّن قهوة الإسبريسو من حبوب البنّ (الأصليّ) المطحون، والتي غالباً ما تخلو منها أنواع القهوة الجديدة سريعة التّحضير، وتقدّم في فنجان صغير مع صحن كالقهوة التركيّة، لكنّ هذه الفناجين عادة تكون سميكة، لونها يكون أبيض في الغالب.
– ولأنّ قهوة الإسبريسو تكون أثقل من باقي أنواع القهوة، جرّب أن تسأل النّادل صباحاً وأنت تشعر بالنّعاس عن أقوى نوع من القهوة وأغناه بالكافيين، فستكون نصيحته الأولى قهوة الإسبريسو؛ فهي تحتوي على كميّة عالية من المواد العالقة، والمواد الذّائبة، والرّغوة الكريميّة اللّذيذة، والأهم من ذلك كميّة مُضاعفة من الكافيين. تتكوّن الكثير من المشروبات من قهوة الإسبريسو، كالكافيه لاتيه، والموكا، والقهوة الأمريكيّة، والكوفي، والقهوة السّوداء واللاتيه الفرنسيّ، والكابتشينو الإيطاليّ.
-يصل تركيز قهوة الإسبريسو في الفنجان النموذجيّ (60 مل) من 80 – 150 مل/ لتر كافيين، أمّا الفنجان الأكبر (240 مل) يبلغ الكافيين به 95 – 200 مل/ لتر، وهو تركيز عالٍ. تُقدّم قهوة إسبريسو مضاعفة بفناجين كبيرة لزيادة التّركيز، وتسمّى (Double Espresso)، ولزيادة التّركيز، يشربها البعض دون سكّر ودون تخفيف
– ويقدّم معها عادة السكّر على حدة، والبعض يحبّ إضافة نكهة اللّوز لها، أو غيرها من النّكهات الخاصّة بالقهوة. ولقهوة الإسبريسو نوعان أو شكلان: الأوّل هو الرّستريتو إسبريسو (Ristretto)، وفي هذا النّوع تكون القهوة مطحونة، وناعمة، ومضغوطة بقوّة، أمّا الشّكل الثّاني فهو أخفّ، ويسمّى الإسبريسو لونجو (Lungo)، ويكون مضغوطاً بدرجة أقلّ قليلاً من النّوع الأول.

تاريخ اسبرسو

-في الآونة الأخيرة ، أصبح من المألوف الذهاب إلى المقاهي وشرب القهوة  وستظهر مثل هذه الطريقة في الحياة. ادع الأصدقاء ليس إلى منزلك ، ولكن في مقهى لتناول فنجان من القهوة. عند طلب اسبرسو كلاسيكي ، لا نعتقد حتى أن طريقة التخمير هذه اخترعت في إيطاليا ، ثم انتشرت على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. واليوم ، يفضل سكان أمريكا وأوروبا ، وكذلك الشرق الأوسط وآسيا ، هذا النوع من القهوة.
-تم تقديم أول آلة إسبرسو في إيطاليا عام 1905. كان مبدأ عملها يعتمد على تمرير الماء المتكثف من البخار تحت الضغط من خلال البن المطحون. كان طعم القهوة الناتجة مختلفًا تمامًا عن المشروب الحديث. بسبب ارتفاع درجة الحرارة الشديد ، اكتسبت القهوة صفعة من حرق. كان المستهلكون الرئيسيون لمثل هذه القهوة هم البرجوازية ، وبعد ذلك بقليل ، امتدت طريقة التحضير إلى ألمانيا وفرنسا.
-في منتصف القرن العشرين ، كان هناك تغيير كبير في طريقة صنع القهوة. تم طرد البخار من آلة إسبرسو بدلاً من ذلك  تم تسخين الماء إلى ما لا يزيد عن 92 درجة وتمريره تحت ضغط عال من خلال القهوة عندها ظهر طعم الإسبرسو الذي نعرفه اليوم تدريجيا ، تحسنت الآلات ، والآن يتم إسبرسو بسرعة كبيرة مع التقيد الدقيق لدرجة الحرارة.

طريقة عمل قهوة اسبريسو


المقادير
-بن مطحون
-سكر حسب الرغبة
– ماء حسب كمية البن
طريقة التحضير
– نحضر آلة تحضير الإسبرسو .
-نضع كمية الماء المحددة فى القطعة السفلى وليكن كوب من الماء وهذه يكفى لشخص واحدا فقط .
-ثم نضع ملعقتان من البن فى القطعة المخصصة له وهي في المنتصف على شكل مصفاة
-نضع آلة الاسبريسو على نار هادئة جدا أو على السبرتايه حتى يتم تحضيرها بطريقة صحيحة لأن النار العالية لا تجلعها بوش أو رغوة عليه وتكون مغليه وطعمها غير لذيذ .
-نترك الإسبريسو على النار حتى الغليان حتى نشم رائحته ويتبخر الماء.
-تستطيع بعد ذلك وضع الإسبريسو فى الفنجان حيث يتكون على سطحه رغوة يفضلها الكثير من الناس ويمكنك رش شيكولاته مجروشة على سطح الفنجان حسب الرغبة .



729 Views