طريقة شرب الميرمية

كتابة عبدالمجيد التميمي - تاريخ الكتابة: 24 أغسطس, 2020 4:03
طريقة شرب الميرمية


طريقة شرب الميرمية ماهي بالتفصيل وماهي طرق استخدام الميرمية الصحية والعلاجية في هذه السطور.

الميرمية

أحد الأعشاب المعروفة منذ قديم الزمان. وهي شجيرة معمرة دائمة الخضرة  ذات نكهة حادة ورائحة عطرية، تتواجد في مناطق حوض البحر الأبيض المتوسط وجنوب شرق اوروبا.
استخدمت منذ العهد الروماني للعديد من الأغراض الطبية والعلاجية، وحاليا تدخل في صناعة العديد من المستحضرات الطبية والدوائية .
وتنمو الميرمية في التربة القلوية والرملية وبوجود اضاءة شمس كافية وتمتاز بافرعها الخشبية، وأوراقها الفروية ذات اللون الأخضر المائل الى الرمادي، وتزهر في فصل الصيف بزهور بنفسجية وزرقاء جالبة للنحل.

طريقة شرب الميرمية

الطريقة الأولى
يمكنك استخدام شاي الميرمية لشطف الشعر، قم بإضافة كوب من الماء المغلي إلى ملعقة من أوراق الميرمية المجففة، وانتظر حتى يبرد المزيج ثم قم بتصفيته، ثم قم بغسل شعرك كالمعتاد، ثم أضف في النهاية المزيج على فروة رأسك كشطف نهائي.
الطريقة الثانية
يمكنك استخدام صبغة الميرمية على المناطق التي ترغب في تكثيف الشعر فيها، فبعد غسل شعرك وشطفه قم بتطبيق قطرة من صبغة الميرمية على المنطقة المرغوبة، وقم بعمل مساج لطيف على المنطقة الرطبة، وتوقف في حال شعرت أن الكحول في الصبغة يسبب تهيج بشرة فروة الرأس.
الطريقة الثالثة
يمكنك استخدام اللون الصبغي للميرمية وزيت الزيتون كعلاج ليلي، من خلال إضافة 4 قطرات من صبغة الميرمية مع ملعقة من زيت الزيتون وعمل مساج على الفروة، ثم قم بغسل شعرك كالمعتاد في الصباح.

فوائد شاي الميرمية

1 علاج التهابات الحلق واللثة، كما أنه يفيد في تسكين الألم و التهاب اللثة و القرحة الفموية و اضطراب الحنجرة و الحبال الصوتية.
2 التخفيف من آلام الدورة الشهرية وانقطاع الطمث، شرب شاي الميرمية بوصفته الأساسية سيحدث فرقًا للنساء اللواتي يعانين من نزيف غير منتظم أو دورة شهرية خفيفة للغاية، كما يساعد على التخفيف من بعض الصعوبات التي تواجه النساء في سن اليأس، مثل الهبات الساخنة و التعرق المفرط.
3 التخلص من التعرق المفرط، شاي الميرمية يعمل على تقليل إفرازات الغدد العرقية عن تقليل تهدئة الأعصاب، اشرب ثلاثة أكواب يوميًا (يفضل بعد تناول وجبات الطعام)، و احتفظ بكوب منها لوقت النوم إذا كنت تعاني من التعرق الليلي، و لكن قبل ذلك، قم بإجراء فحص طبي لتكتشف سبب التعرق المفرط، فربما يكون سببه مرض آخر لا تدري عنه.
4 يساعد على تجفيف حليب الثدي وقت الفطام، يساعد الميمرية على تثبيط إفراز الحليب من قبل غدد الثديين، اشربي كوب أو اثنين من شاي المرامية يوميًا لبضعة أيام بعد فطام طفلك لوقف تدفق الحليب.
5 حمام الميرمية لعلاج الأمراض الجلدية، إذا كنت تعاني من الحكة الغير طبيعية أو طفح جلدي مقيح لم يتعافى، جرب حمّام الميرمية المفيد للأنسجة و المنظف للجروح، فقط قم بنقع خمس ملاعق طعام من أوراق الميرمية المجففة في ربع غالون من الماء، و اتركها لمدة عشرين دقيقة، ثم قم بتصفية النقيع على مياه حوض البانيو و اغتص داخله. (جرب الاستحمام بهذه الطريقة مرتين أو ثلاث أسبوعياً، و شاهد النتيجة).
6 أداة ممتازة لتعطير رائحة الفم، لقد استُخدمت أوراق الميرمية الخضراء كعلاج شعبي مُعطرّ لرائحة الفم منذ سنوات عديدة، فقط اقطف ورقة من النبات واستخدمها كما تستخدم فرشاة أسنانك، افركها على الأسنان و اللسان، هذه العملية البسيطة لها أثر عطري رائع على رائحة الفم و الأنفاس.

فوائد عشبة الميرمية

-تحتوي الميرمية على مواد مضادة الأكسدة، حيث يمكن من خلال المواد تقاوم السرطانات المتعددة التي تصيب خلايا الجسم، بل تمنع انتشارها وتقضي على الجذور الحرة في الدم.
-أثبتت الدراسات المختلفة، أن عشبة الميرمية وتناولها تعمل على الوقاية من سرطان الرئة بنسبة النصف، فقد أثبتت الدراسة على عينة عشوائية من متناولي العشبة أن مناعتهم تساعدهم على الوقاية من هذا النوع من السرطان.
-تقوم عشبة الميرمية من خلال تركيبتها السحرية الرائعة على علاج الآلام المختلفة من خلال تسكينها وكذلك علاج نزلات البرد والتهابات اللوزتين والحلق وغيرها من الالتهابات.
-تقوم عشبة الميرمية من خلال تركيبتها من الوقاية من تسوّس الأسنان وتقضي على البيكتريا الخاصة التي تضر الفم.
-تحتوي الميرمية على العديد من الفيتامينات الهامة بالنسبة للإنسان، خاصة فيتامين ج التي تعمل على حماية جوانب عديدة من الناحية الصحيحة مثل اللثة والجلد والعظام وغيرها، كما تحتوي الميرمية على فيتامين أ وهو من الفيتامينات التي تعمل على تضاد الأكسدة، والتخلّص من التجاعيد ومظاهر الشيخوخة خاصة لدى النساء.
-استخراج زيت الميرمية والعلاج به من بعض المظاهر السلبية مثل تصلّب العضلات وكذلك الروماتيزم وآلام العظام، كما يمكن علاج وتسكين الآلام والالتهابات في مختلف أنحاء الجسم من خلال زيت الميرمية وتناوله أو الدهن به.
-تعالج الميرمية أيضاً العديد من الجوانب الصحية التي تخص المعدة والقولون وعسر الهضم، وكذلك القضاء على الإسهال والقىء وطرد الغازات داخل البطن.
-الميرمية تعالج أيضاً الاوجاع الخاصة عند النساء التي تسبق الدورة الشهرية، كما تعمل على تخفيف وجع الاضطرابات الهضمية التي تسبق الدورة الشهرية أيضاً.
-علاج الاكتئاب والتوتر والقلق والإرهاق العصبي وكذلك الارق والسهر الموجود لدى كبار السن خاصة، وكذلك المرضى النفسيين.
-الرئتين ومرض الربو له نصيب أيضاً من خلال عشبة الميرمية، فقد أظهرت الدراسات المختلفة أن عشبة الميرمية -تحتوي على العديد من المركبات التي تعمل على التخلص من الالتهاب الرئوي وكذلك القضاء على مرض الربو والتخفيف من أعراضه.
-إن عشبة الميرمية أيضاً قادرة على التخلص من الدهون الزائدة وتعمل على خسارة الوزن والحمية الغذائية والتخلص من تراكم الدهون خاصة في الخصر وفي العديد من مناطق الجسم الأخرى.
-زيت الميرمية قادر على علاج جفاف الجلد، وكذلك المشكلات والامراض الجلدية المختلفة، كما يؤدي إلى تحسين الدورة الدموّية وذلك من خلال تدليك الجسم بالزيت.
-للحصول على بشرة نضرة وجميلة خاصة لدى النساء، يجب عليكِ استخدام قناع من الميرمية من خلال العسل المخلوط بمسحوق الميرمية، وهو ينفع لكل من البشرة الدهنية وكذلك البشرة الجافة والعادية، وذلك من خلال تطبيق هذه الوصفة على الوجه خلال عشرين دقيقة، ثم غسل الوجه، ويمكن تكرار هذه الوصفة من أجل الحصول على نتائج رائعة.
-تحسين الدوّرة الدموية قد يكون من الأمور الضرورية التي يجب عليك الحصول عليها من تناول عشبة الميرمية، فمن المعروف ان تحسين الدورة الدموية من شانه يساعد الجسم على التخلص من أمراض عديدة قد تتهدده بالخطر في مستقبل الايام خاصة مع التقدم في العمر.
-من أجل تقوية الشعر الضعيف، والتخلص من مظاهر الجفاف والتقصف وتساقط الشعر، يمكنك علاج كل هذه المظاهر من خلال تدليك الشعر بعشبة الميرمية، واستخدام هذه الوصفة وتكرارها دائماً حتى تنتهي هذه المشكلات.
-إذا كنت تعاني من وجود رائحة كريهة في القدمين، فإن عشبة الميرمية من خلال مسحوقها يمكن أن تنهي هذه الظاهرة السيئة، من خلال وضع مقدار من مسحوق عشبة الميرمية في الأحذية وتركها قبل ارتدائها.
-علاج الحكّة في الأعضاء التناسلية وكذلك في منطقة الشرج، والتي قد تكون شديدة في بعض الحالات التي تعاني من بعض الأمراض التناسلية وغيرها من الأمراض، حيث يمكن تدليك هذه المناطق من خلال زيت الميرمية.

أضرار الميرمية

بالرغم من فوائد الميرمية الصحية والعلاجية، إلا أن الاستخدام المفرط منها قد يؤدي إلى العديد من الآثار الجانبية والمضاعفات ومنها:
-قد تُسبب التهاب الأعصاب وبعض التشنجات التي قد تتسبب في الوفاة، ويحظر استخدامها لمرضى الصرع.
-لا يتم استخدامها في فترات الحمل والرضاعة، لاحتوائها على مستحضرات كيميائية تساعد في زيادة نزول الطمث
يجب الحذر عند تناول مرضى السكري للمريمية، لأنها قد تسبب انخفاض حاد في مستوى السكر في الدم، وإن كنت ترغب في تناول الميرمية يجب استشارة الطبيب أولاً لتعديل جرعة الدواء الذي تتناوله.
-يجب الحذر عند تناولها لمرضى ارتفاع الضغط، لأنها قد تتسبب في ارتفاع مفاجئ في الضغط.



532 Views