طريقة عمل القهوة المثلجة بالنسكافيه

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر, 2020 8:15 - آخر تحديث : 9 يناير, 2023 1:53
طريقة عمل القهوة المثلجة بالنسكافيه


طريقة عمل القهوة المثلجة بالنسكافيه هي المشروب الصيفي المنعش المشهور الذي يتناوله الكثير من الأشخاص فهو عامل ترطيب الجسم ويعطيه طاقة كبيرة لا يمكن الاستغناء عنه يوميا نتعرف على طريقة تحضيره بالخطوات في المنزل.

طريقة عمل القهوة المثلجة بالنسكافيه

 

المكونات
1-مقدار 5 مكعبات ثلج
2- مقدار 2 ملعقة نسكافيه بلاك
4-ملعقة سكر حسب الرغبة
5-قطرات ماء لرغوة النسكافيه
6-كوب حليب بارد
طريقة التحضير
1-ضعي 2 ملعقة نسكافيه بلاك مع مقدار السكر الذي تفضلينه
2-أضيفي قطرات من الماء الدافئ حتى تتمكني من مزج المكونات
3-استخدمي مضرب النسكافيه واخفقي المكونات حتى تحصلي على رغوة كثيفة وأضيفي الحليب البارد إلى الرغوة وقلبيه جيدا ثم أضيفي مكعبات الثلج .

طرق مختلفة للقهوة المثلجة

1-طريقة عمل القهوة المثلجة بالليمون

المكوّنات
كميّة من مكعبات الثلج. كمية من شرائح الليمون حسب الرغبة. ملعقة كبيرة من القهوة سريعة التحضير مع نصف كوب من الماء. عصير ليمونة مع كوب ونصف من الماء.أربع ملاعق كبيرة من السكر.
طريقة التَّحضير
1-وضع الماء مع القهوة في الميكروويف لمدّة دقيقة حتى يبدأ بالغليان. تغطية القهوة ووضعها جانباً لمدّة ثلاثين ثانية، ثمَّ تصفيتها بواسطة قطعة من القماش فوق طبق للحصول على شراب القهوة. وضع كوب ونصف من الماء في الميكروويف لتدفئته لمدّة دقيقة،
2-ثم إضافة السكر إليه وتحريكه حتى يذوب. عصر الليمون وإضافته للماء الدافئ، ثمَّ تصفيته في قطعة من القماش وتركه حتى يبرد. وضع مكعبات الثلج في كأس التقديم، ثم سكب ملعقتين كبيرتين من شراب القهوة، ثمَّ ملء الكأس بشراب الليمون والسكر. تقديم كأس القهوة بعد وضع شريحة من الليمون.
2- قهوة النوتيلا الباردة

 

المكونات
اثنين ملاعق صغيرة من البن. اثنان أكواب من اللبن البارد. ربع ملعقة صغيرة من الفانيليا .نص كوب من الثلج.
طريقة التحضير
نقوم بخلط جميع المكونات السابقة جيدا باستخدام الخلاط الكهربائي حتى تصبح متجانسة تماما وبذلك تصبح جاهزة للتقديم ثمتسكب بعد ذلك في الكاسات.
3-الموكا الباردة بالبندق

 

المكوّنات
حبّتان من المانجو. نصف كوب من الكريمة المخفوقة. كوبان من الحليب السّائل. ملعقتان كبيرتان من بودرةِ الكاكاو السادة. ملعقةٌ كبيرةٌ من المُبيّض بنكهة البندق. ملعقةٌ صغيرةٌ من القهوة سريعة الذّوبان. كوبٌ من الآيس كريم بنكهةِ الفانيلا. كوبٌ من الثلج. كوبٌ من الماء.
طريقةُ التحضير
نقشّر المانجو ونزيل البذرة، ونقطّعها إلى مكعّباتٍ ونضعها في الخلّاط الكهربائي، ونشغّل الخلّاط حتى تنهرس المانجو. نُضيف الحليب، والماء، وبودرة الكاكاو، والمبيّض، والقهوة، والآيس كريم، والثلج ونشغّل الخلّاط حنتى تتجانس المكوّنات. نسكب القهوة الباردة في أكوابٍ ونزيّنها بالكريمة المخفوقة والقليل من بودرة الكاكاو ونقدّمه
4- قهوة الفانيليا الباردة

 

المكوّنات
كوبٌ من الآيس كريم بنكهة الفانيلا. كوبٌ من مكعبات الثلج. كوبٌ من القهوة. نصف كوبٍ من الحليب السّائل. ملعقتان صغيرتان من العسل. ملعقتان كبيرتان من بودرة الكاكاو السّادة. ملعقةٌ صغيرةٌ من نكهةِ البندق. ربعُ كوبٍ من الكريمة المخفوقة. ملعقتان كبيرتان من الشوكولاتة المبشورة للزّينة.
طريقة التحضير
نضع الآيس كريم مع القهوة، والحليب السّائل، والكاكاو، والعسل، ونكهة البندق، والثلج في وعاءِ الخلّاط الكهربائي، ونخلط المكوّنات حتى تتمازج ويذوب الكاكاو. نسكب القهوة في أكوابٍ شفّافةٍ ونزيّنها بالقليل من الكريمة المخفوقة، ونرشّ على الوجه القليل من الشوكولاتة المبشورة، ونقدّمها باردة.

طريقة عمل القهوة الساخنة

 

المقادير
أربعة أكواب ماء. ربع كوب قهوة تركية. كوب قهوة فرنسية. ملعقة كاكاو. ملعقة قرفة ناعمة. سكر حسب الرغبة. بندق. كريمة مخفوقة.
طريقة التحضير
نضع وعاء القهوة على النار ونضيف القهوة، ونحركها قليلاً حتى تغلي ثم نطفىء النار ونتركها جانباً. في وعاء صغير نخلط مقدار القهوة الفرنسية مع السكر ومقدار القرفة والكاكاو ونحركهم جيداً. نضيف خلطة القهوة الفرنسية بالبندق إلى إبريق القهوة التركي مع التحريك ونتركهم قليلاً على النار حتى يغلي ويتجانس المزيج. نقدم القهوة الفرنسية في أكواب ونزينها بالكريمة والمكسرات.

القيمة الغذائية للقهوة

تحتوي القهوة على سعرات حرارية منخفضة، لذلك تُعد مناسبة لجميع الأشخاص، كما لها دور كبير في جعل الجسم أكثر نشاطًا خاصّة في حال شربها في الصباح الباكر وقيمتها الغذائية السعرات الحراري 2 كالوري إجمالي الدهون 0.05 غرام الدهون المشبعة 0.005 غرام الصوديوم 5 ملغرام إجمالي الكربوهيدرات 0.09 غرام البروتين 0.28 غرام الحديد 0.05 ملغرام الكالسيوم 5 ملغرام البوتاسيوم 111 ملغرام

فوائد القهوة

1-تمنع الصداع :تساعد القهوة في تخفيف الشعور بالصداع عن طريق تقليل حجم الأوعية الدموية، وتخفف الشعور بالاكتئاب. مفيدة للبشرة: تحتوي القهوة على مركبات مضادة للأكسدة تقلل من ظهورالتجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة وتمنح البشرة النضارة والإشراق
2- تخفيض مستوى الكوليسترول: تحتوي القهوة على مضادات أكسدة طبيعية تمنع ترسب الكوليسترول في جدار الأوعية الدموية، وتحافظ على صحة القلب والشرايين، وترفع معدل الكوليسترول المفيد للجسم، ويقلل من الإصابة بالجلطات القلبية. تحسين رد الفعل: تحتوي القهوة على الكافايين الذي يعمل كمنبه قوي وتحسن من التركيز ورد الفعل ولكن يجب عدم الإكثار من تناولها.
3-تحارب مرض السرطان: تحتوي القهوة على مواد لها تأثير قوي ضد مرض السرطان، وتبطىء نمو الخلايا السرطانية، وتمنع تليف الكبد.
4- مفيدة للأسنان: تحتوي القهوة على مادة العفص التي تمنع تكون الترسبات على الأسنان، وتعيق تنمو أنواع عديدة من البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان وتحافظ على صحتها

أضرار القهوة للبنات

1 – أثبتت بعض الدراسات أن القهوة تسبب عدم انتظام ضربات القلب وبالتالى ارتفاع ضغط الدم، وخاصة أن الكافيين يعمل على زيادة إفرازات هرمون الأدرينالين فى الجسم.
2- الحصول على نصيب كميات كبيرة من فناجين القهوة يضعف التركيز عند البنات وبالتالى قد يؤثر على التحصيل الدراسي.
3 – الإفراط فى تناول القهوة يسبب الصداع، نظرا لإحتواه على كمية كبيرة من الكافيين، إلا أن البعض يعتقد أن تناول القهوة قد يزيل الصداع.
4- تؤدي إلى حدوث اضطراباتٍ في النوم والأرق، حيث تعتاد بعض السيدات على شرب القهوة قبل النوم مباشرة وبالتالى يسبب الخمول للجسم، والأرق.



640 Views