طريقة عمل القهوة بالليمون للتخسيس

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 27 ديسمبر, 2020 6:15 - آخر تحديث : 9 يناير, 2023 5:27
طريقة عمل القهوة بالليمون للتخسيس


طريقة عمل القهوة بالليمون للتخسيس نقدمها لكم من خلال مقالنا هذا ونتعرف أيضا على طريقة عمل مشروبات أخرى فعالة لخسارة الوزن مع ذكر فوائد وأضرار القهوة بالليمون

طريقة عمل القهوة بالليمون للتخسيس


المكونات
-كوب من القهوة
-عصير نصف ليمونة
طريقة التحضير
-يتم تحضير كوب من القهوة التركي والقيام بعصر نصف ليمون عليه، وذلك من أجل الحصول خسارة الوزن بشكل سريع

طرقة عمل القهوة العربية بالزنجبيل


المكوّنات
-ماء بارد – كوب
-قهوة مطحونة – 6 ملاعق صغيرة
-سكر – 6 ملاعق صغيرة
زنجبيل مطحون – ملعقتان صغيرتان
طريقة العمل
– سخّني الماء في ركوةٍ على النار.
– عند غليان الماء، إرفعي الركوة عن النار ثمّ أضيفي القهوة، السكر والزنجبيل.
– حرّكي المكوّنات جيّداً ثمّ أعيدي الركوة إلى النار واغلي القهوة.
– إرفعي الركون عن النار عند ظهور الفقاعات ثمّ أعيديها مجدداً.
– كرّري هذه العملية ثلاث مرات ثمّ قدّمي القهوة ساخنة.

طريقة عمل مشروب القرفة والزنجبيل والليمون


المكونات:
-شريحة واحدة من الزنجبيل الطازج
-عود قرفة فريش
-نصف ليمونة
-1 كوب ماء
طريقة التحضير
-نضع الماء فى حلة علي النار
-ثم نضيف الونجبيل المبشور و عصا القرف
-ثم نتركها تغلي لمدة 10 دقائق على نار هادئة
-ثم نصب المشروب فى كوب و نضيف عصير الليمون
-يوصي بشرب كوب واحد من الشاي في الصباح لحرق الدهون بشكل أفضل، و يمكن تناول كوب ثانى في فترة الظهر أو بعد تناول الطعام.
-ومن أجل الحصول علي نتائج أفضل لابد من اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية مع ممارسة الرياضة بإنتظام

فوائد وأضرار القهوة بالليمون

الفوائد
مشروب مثالي للدايت
كشفت بعض الدراسات أن القهوة بالليمون من المشروبات المثالية لمتبعي الدايت، حيث تساعد على فقدان الوزن، من خلال تحفيز الأنسجة الدهنية البنية على تعزيز معدل التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والدهون، مما يساهم في حرق ما بين 79 و150 سعرة حرارية بعد مرور 3 ساعات من تناول ذلك المشروب.
تعالج الصداع
تعتبر القهوة بالليمون واحدة من العلاجات المنزلية التي تساعد على تخفيف الصداع، بنوعيه الكلي أو النصفي، حيث يساعد ذلك المشروب على تسكين آلام الرأس، عن طريق تضييق الأوعية الدموية، وبالتالي يقل تدفق الدم الواصل مفيدة لمرضى الإسهال
على الرغم من قدرة هذا المشروب الساخن على تعويض السوائل التي يفقدها الجسم عند الإصابة بالإسهال، وحماية المصابين بهذه المشكلة المزعجة من التعرض للجفاف، ولكن لا يوجد دليل علمي يؤكد أن القهوة بالليمون تعالج الإسهال أو تحفز القولون للتخلص من البراز.
تحافظ على صحة البشرة
أثبتت بعض الأبحاث أن القهوة والليمون يحتويان على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الجلد، حيث تحسن من عملية تدفق الدم الحامل بالأكسجين الواصل إليه، مما يساهم في الحفاظ على نضارته ومرونته وفيتامين سي المتوفر بالليمون، يحفز الجسم على إنتاج المزيد من الكولاجين اللازم للحفاظ على نضارة البشرة، والمعروف بقدرته على التقليل من فرص ظهور تجاعيد الوجه عند التقدم في العمر.
الأضرار
-زيادة الترسبات على الكلى، بالإضافة إلى الإصابة بقرحة المعدة.
-كما أثبتت الدراسات أن القهوة سبب رئيسي في عدم انتظام ضربات القلب وبالتالى ارتفاع ضغط الدم، وخاصة أن الكافيين يعمل على زيادة إفرازات هرمون الأدرينالين فى الجسم مما يعمل على ارتفاع ضغط الدم.
-تساهم القهوة بالليمون فى الإصابة بالصداع، فضلا عن حدوث الأرق، حيث يعتاد البعض على شربها فى الصباح الباكر وعلى معدة فارغة.
-الإفراط فى تناول القهوة يعمل على زيادة الوزن وزيادة الدهون فى الجسم فضلا عن طرد الماء من الجسم وبالتالى

نصائح فعالة لخسارة الوزن

– كن حريصا فى اختيار الوجبات الليله حيث أن من أكثر الطرق المدمرة للرجيم هو الإكثار من تناول الوجبات الليلية بعد تناول وجبة العشاء ويحدث ذلك أثناء الجلوس والاسترخاء على الاريكه أثناء مشاهده التلفاز ولكى لايحدث ذلك فيمكنك أما أن تقوم بإغلاق باب المطبخ لمده ساعه أو يمكنك تناول وجبات قليله السعرات الحرارية مثل قطع من البسكوت لا تزيد عن 100 سعر حرارة أو نصف كوب من الايس كريم قليل الدسم.
– استمتع بتناول طعامك المفضل حيث بدلا من أن تقوم بحرمان نفسك من كل الأطعمة التى تحبها بصوره تامة يمكنك أن تكتفى بأن تتناول قطعه من البسكوت الطازج بدلا من تناول العلبة بأكملها كما أنه يمكنك أن تتناول قطعه واحده من الحلوى بدلا من تناول كيس الحلوى بأكمله ..المغزى هو تقليل الكمية.
– تناول العديد من الوجبات الصغيره أثناء اليوم ..إذا قمت بحرق سعرات حرارية أكثر من التى تتناولها سوف تخسر الوزن ولكن إذا كنت تشعر بالجوع دائما فكيف ستحقق ذلك حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون من 4 إلى 5 وجبات خلال اليوم أكثر قدره على السيطره على شهيتهم و وزنهم .و ينصح بتقسيم السعرات الحرارية على وجبات صغيره خلال اليوم والاستمتاع بها ويفضل خلال النهار وان تكون آخر وجبه تتناولها هى وجبه العشاء.
– تناول البروتين خلال كل وجبه حيث أن البروتين يساعدك على الشعور بالشبع أكثر من الكربوهيدرات والدهون كما أنها يساعد على بناء العضلات وحرق الدهون لذا كن حريصا على تناول البروتين من الطعام الصحى مثل لحم الحمل والأطعمة البحريه و البيض والجبن الزبادى وفول الصويا والحبوب والمكسرات وادخلها من ضمت وجباتك الرئيسيه والوجبات الصغيره.



903 Views