طريقة عمل النسكويك بالماء

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 3 أكتوبر, 2020 5:41
طريقة عمل النسكويك بالماء


طريقة عمل النسكويك بالماء قد تبدو غريبة بعض الشيء لأن في المعتاد يتم عمل النسكويك باستخدام الحليب ولكن يمكن تحضيره بالماء أيضا حيث أن له مذاق طيب هو الآخر نتعرف على طريقة تحضيره بالخطوات في السطور القادمة لهذا المقال.

طريقة عمل النسكويك بالماء

المقادير
1 ملعقة نسكويك نصف ملعقه صغيره نسكافيه نصف كوب ماء حار نصف كوب حليب
طريقة تحضير
١. نضع النسكويك والنسكافيه في الماء ونحركهم ثم نضيف فوقهم الحليب ونخلطهم جيداً.
٢. نقدم المشروب ساخناً.

مشروبات نسكويك مختلفة

1- النسكويك الساخن

المقادير
ملعقة كبيرة من النسكويك. ملعقة صغيرة من النسكافيه.نصف كوب من الماء. نصف كوب من الحليب.
طريقة التحضير
1-توضع الماء على نار هادئة ليغلي ثم يوضع الحليب في إناء اخر ويغلي.
2-يوضع كل من النسكويك، والنسكافية في كوب التقديم وتسكب الماء فوقة وتحرك. يسكب الحليب المغلي عليه ويقدم ساخنًا.
2- آيس شوكلت بالنسكويك

المكوّنات
أربعة أكواب من الحليب. خمس ملاعق كبيرة من كلٍ من: مسحوق النسكويك. السكر. كريمة خفق. مكعبات من الثلج.
طريقة التحضير
1- اخلط مسحوق الكاكاو مع الحليب إلى أن يتكون لديك معجون ناعم. ضع بقية الحليب في مقلاة على النار إلى أن يقترب من درجة الغليان. أضف معجون الشوكولاتة والسكر.
2-حرّك المزيج إلى أن يصل لدرجة الغليان. أزل القِدر عن النار. اسكب المزيج في أكواب التقديم بحيث يملأ الثلث فقط. ضع مكعبات الثلج. أضف المزيد من مزيج الآيس شوكلت. زيّن الأكواب بكريمة الخفق.

طرق عمل حلوى النسكويك

1- سوفليه بالنسكويك


المقادير
ملعقتان صغيرتان من الكاكاو البودرة. ربع كوب من السكر. ملعقة كبيرة من صفار البيض. كوب من النسكويك البودرة. ملعقة كبيرة من عصير الليمون. ملعقة صغيرة من الدقيق. ملعقة صغيرة من الفانيليا. كوب من الماء. ملعقتان كبيرتان من بياض البيض. نصف كوب من السكر البودرة. ملعقتان كبيرتان من الزبدة
طريقة التحضير
1- يخلط كل من السكر البودرة، والكاكاو، والدقيق في إناء متوسط وتحرك المكونات مع بعضها. يضاف له كل من النسكويك، والماء وتحرك المكونات مع بعضها البعض. يرفع الإناء على نار معتدلة حوالي 10 دقائق مع استمرار التحريك لتتجانس المكونات والحصول على خليط ذو قوام كثيف وثقيل.
2- يخفق كل من بياض البيض، وعصير الليمون بمضرب الكهربائي حتى تتضاعف. يضاف له كل السكر، وصفار البيض، والفانيليا، والكاكاو، و الزبدة، والطحين وتحرك المكونات لتتجانس ثم تسكب فوق خليط الكاكاو.
3- يرفع الإناء عن النار ويترك ليبرد بعض الوقت. يسكب الخليط في أكواب مجهزة للفرن مدهونة بالزبدة وقليل من الطحين حتى لا يلتص الخليط ويحترق حد المنتصف ليتضاعف حجمه. يحمى الفرن إلى درجة حرارة 180 مئوية وتدخل الأكواب على صينية حوالي 15 دقيقة لتنضج وتتحمر. تخرج الأكواب من الفرن وتترك لتبرد وتقدم مع الآيس كريم.
2- بسكويت النسكويك

المقادير
كوب من النسكويك. علبتان من البسكويت. ملعقة كبيرة من النشا.كوبان من الحليب. ملعقتان كبيرتان من جوز الهند. ربع كوب من المكسرات.
طريقة التحضير
1- يوضع كل من السكر، والنسكويك، والنشأ، والحليب في إناء على نار متوسطة ليغلي حوالي 5 دقائق للحصول على خليط ذو قوام كثيف وثقيل. يرص البسكويت في قاع الصينية ويسكب من الخليط على البسكويت ويفرد بالتساوي.
2-ث م يوضع بسكويت ثم خليط من النسكويك ثم يوضع بسكويت ثم خليط من النسكويك ليتشكيل طبقات. يرش كل من جوز الهند، والمكسرات على وجة الصينية وتقطع. تحفظ الصينية في الثلاجة حوالي ساعتين لتبرد. يوضع من طبقات النسكويك في طبق التقديم وتقدم باردة.
3-بودنج نسكويك

المقادير
ملعقة من الزبدة. كوب من السكر. ملعقة صغيرة من الملح. أربع أكواب من اللبن الرايب. ملعقة من الدقيق.
أربع ملاعق من النشا. ثلث كوب من كاكاو النسكويك. ملعقة من الفانيليا السائلة.
طريقة التحضير
1 يوضع كل من اللبن الرايب، والسكر، والنشا، والدقيق، والملح، النسكويك في إناء على نار هادئة ليغلي وتحرك كل المكونات مع بعضها البعض للحصول على خليط ذو قوام غليظ وكثيف
2- يرفع الإناء عن النار ويضاف له كل من الفانيليا السائلة، والزبدة مع استمرار التحريك على نار خفيفة لتذوب الزبدة حوالي دقيقة. يرفع الخليط عن النار ويترك جانبًا ليبرد. يسكب النسكويك في أكواب التقديم ويحفظ في الثلاجة ويقدم باردًا.

صوص الشوكولاتة بالنسكويك

المقادير
كوب وربع من بودرة النسكويك. ملعقتان صغيرتان من الدقيق.ملعقة من الزبدة. ثلاث أرباع الكوب من السكر. كوب وربع من الحليب. كوب ونصف من الشوكولاتة المبشورة.

طريقة التحضير
1- يوضع كل من السكر، والحليب، والنسكويك في إناء على نار متوسطة وتحريك المكونات مع بعضها البعض بملعقة خشبية. يضاف الدقيق على الخليط ويحرك جيدًا حتى لا يتكتل للحصول على خليط ذو قوام كثيف. يرفع الأناء عن النار ويترك لبعض الوقت.
2-تطحن الشوكولاتة المبشورة وتضاف إلى خليط النسكويك وهو ساخن لتسيح وتذوب. توضع الزبدة في خليط النسكويك لتذوب مع استمرار التحريك حوالي دقيقتين. يرفع النسكويك عن النار ويترك ليبرد تمامًا. يسكب في مرطبان ويحفظ في الثلاجة لحين الاستخدام.

أضرار النسكويك على الأطفال

النسكويك يحتوي على مواد حافظة وصناعية وكيميائية تدخل لجسم اطفالك،، وهذه المواد الصناعية تلعب دور في احداث متلازمة فرط النشاط ونقص التركيز عند الاطفال وكذلك مشاكل في صعوبات التعلم والذاكرة ،!! يمكن اضافة كاكاو الخام الطازج او قطع شوكولا خام بدون اضافات سكر كبديل نسكويك.



923 Views