طريقة عمل الهوت شوكليت بالشوكولاتة الخام

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 3 أكتوبر, 2020 3:02
طريقة عمل الهوت شوكليت بالشوكولاتة الخام


طريقة عمل الهوت شوكليت بالشوكولاتة الخام واحد من أهم المشروبات التي يمكن أن تقدم ساخنة أو باردة لكل منهم مذاق مختلف في النهاية هو مشروب لذيذ لا خلاف عليه في الطريقتين نتعرف معا على خطوات تحضيره في دقائق معدودة بالمنزل.

طريقة عمل الهوت شوكليت بالشوكولاتة الخام

المقادير
لوح من الشوكولاتة الخام . كوب من الحليب البودر . ثلاثة أكواب من الماء. كوبين من رقائق الشيكولاتة.
طريقة التحضير
1- نضع إناء على النار في مقدار الماء، ونتركه على النار حتى يسخن مقدار الماء ثم نضيف مقدار الحليب البودرة على الماء الساخن ، ونقلبهم معا جيدا حتى يذوب كامل مقدار الحليب البودر.
2- نترك المقدار من الخليط على درجة حرارة متوسطة ، حتى يوشك الخليط أن يصل للغليان ثم نبدأ في تكسير رقائق الشيكولاتة على شكل دفعات ، ليتم اضافتها بالتدريج في الحليب ، حتى تذوب تماما في مقدار الحليب.
3- ونقوم بتحريك مقدار الحليب والشيكولاتة معا ، ومن ثم نبدأ في أضافة الشيكولاتة الخام ، ولكن بعد أن يتم بشرها لتصبح سهلة الذوبان في الحليب و نظل نحرك في القوام حتى تذوب كل الشيكولاتة ،ويصبح الخليط مزيجا متجانسا .
4- نقوم بسكب المكونات أو الهوت شوكليت في كاسات التقديم ، مع رش بشر الشيكولاتة الخام على وجه الكاسات ، ويقدم بالهناء ساخنا ، قبل ذوبان الشيكولاتة المبشورة على وجه الكاسات

طريقة عمل الهوت شوكليت بالقهوة والشيكولاته الخام

المقادير
نصف كوب من قهوة الإسبريسو الجاهزة . ستة ملاعق من السكر . 250 جرام من الشيكولاتة الخام المبشورة أعواد من القرفة المطحونة بشكل خشن . ثلاثة أكواب من الحليب السائل . كريمة الخفق للتزيين.
طريقة التحضير
1-نضع وعاء على النار المتوسطة وبه الحليب ، ومن ثم نضيف إليه القرفة الخشنة ، ونقلب الخليط على النار ثم نضيف السكر ونقلب حتى يذوب السكر ، ومن ثم نضيف الشيكولاتة الخام المبشورة ، ونضع رشة صغيرة من الملح.
2- نقلب الخليط على نار هادئة حتى تمتزج كل المكونات معا ، نقوم بتصفية الخليط في مصفاة ناعمة ، ونضيف إليه مقدار القهوة ونحرك المكونات كلها معا.
3- بعد التجانس لكل المكونات ، نبدأ نضيف الهوت شوكليت في كاسات التقديم ، ويزيين الكأس بكريمة الخفق الجاهزة ، ويفضل أن يقدم المشروب ساخنا ، ويمكن تزيين الكريمة برشة من الشيكولاتة الخام المبشورة وبالهناء.

طريقة عمل الهوت شوكليت بالكاكاو

المقادير
كوب واحد من الحليب السائل والطازج. كوب من الماء الساخن. ثلاثة ملاعق من الكاكاو
طريقة التحضير
1-في وعاء على النار نضع كوب من الحليب ، ونتركه على النار حتى يغلي الحليبو نضيف الكاكاو إلى الماء الساخن ونقلبهم معا بشكل جيد ، حتى يتحول الماء إلى صوص شيكولاتة غليظ القوام.
2- نضيف المقدار إلى الحليب ونقلبهم معا جيدا ، ومن ثم نسكبهم معا في الأكواب ، كما يمكن أن نضع صوص الشيكولاتة في الأكواب الخاصة بالتقديم أولا ، ومن ثم نضيف مقدار الحليب ،حتى نهاية الكوب أو كأس التقديم.
3- نبدأ في تحريك القوام داخل كأس التقديم بشكل خفيف مع الحليب ، ويقدم ساخن ويمكن تزيينه برشة من الشيكولاتة المبشورة ، أو الكاكاو المرشوش بمصفاة سلك ناعمة على وجه الكأس.

طريقة عمل الهوت شوكليت بالكريمة

مكونات الهوت شوكليت: كوبان من الحليب كامل الدسم. ثلثا الكوب من الشوكولاتة المقطعة إلى قطع صغيرة بيضاء أو داكنة. نصف ملعقة صغيرة من الملح. سكر -حسب الرغبة-، ويمكن الاستغناء عنه إن كانت الشوكولاتة حلوة المذاق.
مكوّنات كريمة الموكا: كوب كبير من الكريمة المخفوقة. نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا. ملعقتان صغيرتان من القهوة سريعة التحضير، ومُذوبة في ملعقة من الحليب.
مكوّنات التزيين: رشة بودرة كاكاو سادة. عودان من القرفة.
طريقة التحضير
1-لتحضير الشوكولاتة: سخن الحليب في قدر عميق مع رشة الملح، والسكر دون أن نتركه يغلي. نضيف الشوكولاتة، ونحرّكها جيّداً حتّى تذوب على نار هادئة بدون أن تغلي. نحرك بسرعة باستعمال شوكة او مضرب يدويّ حتّى تصبح خفيفة جداً.
2-لتحضير كريمة الموكا: نخفق جميع مقادير الخاصّة بها حتّى تصبح خفيفة. نسكب الشوكولاتة الساخنة في أكواب التقديم، ونضع مقداراً مناسباً من الكريمة برفق على سطحها. نرشّ كميّة بسيطة من الكاكاو ونقدّمها، ويمكن غرز عود قرفة.

طريقة عمل الهوت شوكليت بالنشا

المكونات
عدد 1 حبة من شوكولاتة الجالكسي بلاك 3عدد 2 كوب من الحليب.رشة ملح. رشة قرفة. نصف ملعقة صغيرة من النشا. عدد 2 ملعقة من الحليب البودرة.
طريقة التحضير:
1-يتم وضع الحليب مع الشوكلاته و النشا على الناروبعد مرور دقيقتين يضاف اليها الملح و القرفة و الحليب البودرة مع التحريك المستمر.
2-نضيف كل من القرفة و الملح مع الاستمرار في التحريك وبعد أن تبدأ في الغليان يتم سكب الهوت شوكليت و يمكن تزيينها بكريمة او مكسرات او حسب الرغبة.

طريقة عمل الهوت شوكليت بالموز

المقادير
عدد 2 ملعقة كبيرة من الكاكاو .عدد 2 ملعقة كبيرة و نصف من السكر. عدد 2 كوب من الحليب السائل.
عدد 1 ثمرة موز ناضجة.
طريقة التحضير:
1-يتم وضع الموز و الحليب في المايكرويف لمدة من دقيقتين الى ثلاثة دقائق وبعد ذلك يتم وضع الخليط اضافة الى الكاكاو و السكر في الخلاط الكهربائي.
2-بعد ذلك يوضع المشروب في اكواب التقديم ويمكن تزيينه حسب الرغبة.



510 Views