طريقة عمل عصير الخيار للبشرة

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 26 أبريل, 2021 6:28 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 3:28
طريقة عمل عصير الخيار للبشرة


طريقة عمل عصير الخيار للبشرة عصير الخيار للوجه قبل النوم فوائد عصير الخيار للبشرة الدهنية كل ذلك في هذه السطور التالية.

طريقة عمل عصير الخيار للبشرة

هذا الملطف خفيف جدًا، ويعمل بشكل جيد على جميع أنواع البشرة، لذا إذا استيقظت من النوم وشعرت بانتفاخ في وجهك، فاستخدمي هذا الملطف، فهو أفضل طريقة لتهدئة وشد بشرتك.
المكونات:
– ½ ثمرة خيار مع القشر، مقطعة.
– أوراق نعناع طازجة.
– 2 ملعقة طعام ماء مقطر (أو ماء ورد).
– 3 قطرات من زيت شجرة الشاي الأخضر (متوفر لدي العطار) (اختياري).
الطريقة:
– أضيفي ملعقة صغيرة من أوراق النعناع إلى فنجان من الماء المغلي، ثم غطيه واتركيه لعدّة دقائق حتى يبرد.
– ضعى جميع المكونات فى محضر الطعام (قطع الخيار وأورق النعناع وماء النعناع وماء الورد)، وامزجيهم جيدًا للحصول على خليط سلس، وصفي الخليط من خلال منخل ذي شبكة رقيقة، لإزالة كل المواد الصلبة.
– صبي الملطف في زجاجة نظيفة بغطاء محكم، واحفظيه في الثلاجة، ويمكن أن تطول فترة صلاحيته إلى أسبوع داخل الثلاجة.
– استخدميه بوضع القليل منه على قطعة قطن نظيفة وامسحي بها وجهك.
– ويمكنكِ وضع شرائح الخيار الباردة على عينيكِ قبل النوم يوميًا لمدة خمس دقائق، للتخلص من الهالات السوداء.

فوائد الخيار للوجه

1.التخلص من حب الشباب :
وفقاً لدراسة تمت علي معرفة فوائد الخيار وجدت بأن الخيار يساعد في تخفيض مستوي إنتاج الزهم بشكل كبير في الجلد وهي مادة زيتية تنتجها الغدد الدهنية في الجلد وينتج عنه تكرامها وجود الخلايا الميتة، إنسداد بصيلات الجلد مما يؤدي في نهاية المطاف إلي تكوين حب الشباب علي البشرة .
وفي دراسة أخري لاحظت بان الخيار ينظم من محتوي رطوبة البشرة وزيادة فقدان الماء مما يعزز في علاج في علاج حب الشباب .
2. القضاء علي الخطوط الدقيقة والتجاعيد :
إتضح أن الخيار لا يدخل ضمن أطباق السلطة فقط لأنه يساعد في الحفاظ علي الجسم مشدود ويتيح لكي التخلص من حب الشباب بسهولة بسبب إرتفاع محتوي الماء بداخله ومحتوي مضادات الأكسدة . يقوم الخيار بترطيب الجلد ويجعله ناعم .
وفقاً لدراسة نشرت وجدت أن عصير الخيار له نشاط قوي في مكافحة هيالورنيداز وهذا يعني أنه يحافظ علي إنزيم الهيالورنيداز وحمض الهيالورنيك وهي مادة طبيعية في الجسم تزيد من مستوي الرطوبة في الجلد . تحتوي البشرة أيضاً علي بروتين يطلق عليه الإيلايستين وهو العنصر الذي يحافظ علي مرونة الجلد . يمنع الخيار إنهيار الإيلايستين وبالتالي توفير شد الجلد ودعم تجديد الخلايا جنباً إلي بناء الخلايا وتكوين الكولاجين وهذا ما يجعله مكون يقاوم الشيخوخة .
3. يحمي ضد الشمس :
الخيار واقي طبيعي من الشمس وحتي أنه يتم تسويقه في معظم المنتجات بإعتباره منتج يحمي الجلد من أشعة الشمس . تم العثور علي أن له نتائج إيجابية . يرجع الفضل إلي هذه الخصائص لوجود الفلافونويدات وفيتامين ج في الخيار والذي تعطي الخيار خصائص مضادة للأكسدة تساعده في مقاومة الجذور الحرة التالفة عن الأشعة البنفسجية كما ان الخيار يخفف من الألم وهذه الأثار توضح تفسير وجود الخيار في واقي الشمس ومستحضرات الحماية من أشعة الشمس وكمسكن للحروق .
4. تفتيح البشرة والتخلص من التصبغ :
الخيار مبيض طبيعي للجلد ويمكن أن يخفض محتوي الميلانين من الجلد . مما يجعله عنصر جيد لإزالة تصبغ الشمس . لأن أشعة الشمس ينتج عنها زيادة محتوي الميلانين في الجلد وهذا ما يجعل الجلد يبدو أكثر قتامة . .
وفقاً لبعض الدراسات فإن المواد الكيمياء الحيوية الموجود في الخيار تمنع إنتاج الميلانين. يأتي تأثير التفتيح في الخيار لأن الخيار غني بالمواد المضادة للاكسدة وخصوصاً فيتامين ج الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويحيد تأثير الجذور الحرة التي تنتجها الأشعة فوق البنفسجية خلال التعرض لأشعة الشمس، مما يقلل من إنتاج الميلانين كما أن الأشخاص الذين يعانوا من الهالات السوداء يمكن ان يستفيدوا من استخدام الخيار .
5. تهدئة الجلد والتخلص من الندبات :
إذا كان لديك حساسية الجلد فإن الخيار يمكن أن يكون أفضل صديق لأنه بارد وعند تطبيقه علي الجلد يعمل كبلسم مهدئ . وفقاً لبحوث البيانات فإن الخيار يخفف من تهيج الجلد ويقلل من الإلتهاب . وتكشف دراسة أن الخيار مسكن ألم قوي ومهدئ للجلد من حروق الشمس كونه عامل واقي طبيعي يشفي من الندبات .

أهم النصائح لإستخدام الخيار لعلاج البشرة الدهنية

– يمكن عمل عصير الخيار الطازج المضاف إليه أوراق النعناع ويشرب يوميا. هذا المشروب يفيد البشرة الدهنية ويعمل على صفاء وتطهير الجلد.
– تجنب إستخدام الخيار ذو المذاق المر. فهو يحتوي على مركبات سامة لا يمكن تناوله أو وضعه موضعيا.
– بعد شطف الوجه لإزالة ماسك الخيار، يطبق كريم مرطب خفيف مناسب للبشرة الدهنية.
– لمزيد من العناية وترطيب البشرة الدهنية ، يؤكل يوميا 2 ثمرة تقريبا. هذا الروتين يفيد لجميع أنواع البشرة ايضا.

ماسك الخيار للعينين

– يساعد الخيار على تخفيف انتفاخ العينين وعلاج الهالات السوداء، واستخدامه على العينين بسيط للغاية.
– قطعي الخيار إلى شرائح متوسطة.
– ضعي الشرائح في الفريزر لمدة 15 دقيقة.
– أخرجي الشرائح الباردة وضعيها على عينيكِ لمدة 15 دقائق.

 



409 Views