طريقة عمل كوفي ساخن

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر, 2020 7:43 - آخر تحديث : 21 ديسمبر, 2022 1:01
طريقة عمل كوفي ساخن


طريقة عمل كوفي ساخن مشروب سريع التحضير حلو المذاق متعدد الفوائد ومختلف في طرق التحضير يحبه الجميع لما له من مميزات نتعرف على طريق تحضيره بالخطوات.

طريقة عمل كوفي ساخن

المكونات
1-نصف كوب من الماء المغلي.
2-مقدار 2 ملعقة من الإسبريسو أو القهوة سريعة التحضير.
3-نصف كوب من الحليب.
4- سكر حسب المذاق
طريقة التحضير
1-الخطوة الأولى هي تحضير الإسبريسو من خلال إضافة الماء إليه والتحريك بشكل جيد وهادئ إلى أن يذوب بالكامل.
2-الخطوة التالية الآن نقوم بخفق الحليب بشكل جيد إما بالاعتماد على الخلاط أو آلة الخفق المخصصة، وبسرعة عالية إلى أن نحصل على رغوة الحليب.
3-الخطو الأخيرة نصب الحليب في الكوب المخصص للتقديم، ومن ثم القهوة ولكن يتم ذلك بهدوء بحيث لا تخلط تمامًا مع الحليب.كما يمكنك عكس الترتيب من خلال صب القهوة ومن ثم الحليب المخفوق وذلك في حال كنت تود الحصول على تصميم ورسمة لسطح الكوب.

طريقة عمل كوفي فانيلا

المقادير
1-.سكر حسب الرغبة
2-.حبتين هال
3-.كوبين حليب سائل
4-.ذرة بشر جوزة الطيب
5-.ثلاث ملاعق كبيرة نسكافيه
6-.عود قرفة
7-.عود فانيلا أو نص ملعقة صغيرة فانيلا سائلة
8-.نص مغلف كريما بودرة
9-للزينة:شوكولاتة مبشورة
طريقة التحضير
1.في اناء على النار ضعي جميع المكونات عدا الكريما البودرة واتركي المشروب يتمزج جيدا على النار حتى يغلي
2.ابعدي المشروب عن النار عندما يغلي وصبيه في الخلاط بواسطة مصفاه مع نص مغلف الكريما البودرة واخفقي حتى يبدأ بالتكاثف وتظهر الرغوة
3.صبيه باكواب مناسبة ثم رشي الشوكولاتة المبشورة على الوجه

طريقة عمل كوفي بارد

1-كوفي بارد بالآيس كريم
المكوّنات:كوبان من الحليب. ملعقة صغيرة من العسل. ملعقتان صغيرتان ونصف من القهوة. ملعقتا طعامٍ من آيس كريم الفانيلا. ملعقتا طعامٍ من الكريمة الطازجة. نصف كوبٍ من مكعبات ثلج.
طريقة التّحضير
وضع مكعبات الثلج في وعاء الخلاط وإضافة الحليب، القهوة، الكريمة، الآيس كريم والعسل إليها، والخلط جيدًا، وبالإمكان زيادة كمية العسل حسب الرغبة. سكب الخليط في طبق التقديم وتزيينه بالمكسرات وصلصة الشوكولاتة والزبيب، وتقديمه فورًا.
2- باناكوتا القهوة الباردة بنكهة الهيل
مكونات الباناكوتا: ثماني حبّات من الهيل. مئة غرامٍ من حبوب القهوة المُحمّصة. خمسمئة ملليلترٍ من الكريمة الطازجة السائلة. ثمانون غرامًا من السكر. أربع ورقاتٍ من الجيلاتين.
مكونات صلصة القهوة: ثلاثمئة ملليلترٍ من الكريمة الطازجة. مئة ملليلترٍ من القهوة السّائلة المُركّزة. ملعقة كبيرة من الزبدة -حسب الرّغبة-. مئتا غرامٍ من السكر.
طريقة تحضير الباناكوتا
خلط الكريمة الطازجة مع حبّات القهوة، وإضافة السكر والهيل ثم رفع الخليط على النار حتى يسخن قليلًا، وتغطيته وتركه لمدّة ساعة حتى ينقع. نقع الجيلاتين في الماء البارد حتى يطرى. وضع الكريمة المنقوعة مع القهوة والهال في قدر ورفعه على النار حتى تغلي، ثم رفعه عن النار وتصفيته فورًا، وإضافة الجيلاتين إلى المزيج الساخن والخلط جيدًا. سكب الخليط في أكواب التقديم وتركه حتى يبرد، ثم وضعه في الثلاّجة وتركِه لمدّة أربع ساعات حتى يتماسك، ثم وضعه في طبق التقديم وتزيينه بصلصة القهوة وحبّات الهال والقهوة حسب الرغبة.
طريقة تحضير صلصة القهوة
وضع السكر في مقلاة ورفعها على نار هادئة دون تحريكه، وتركِه حتى يذوب قليلًا ثم التحريك باستخدام الخفّاقة اليدوية حتى يتحول إلى كريم كراميل باللون الأشقر الفاتح. إضافة الكريمة الطازجة إليه والتّحريك برفق حتى تصبح الصلصة كثيفة، ثم إضافة القهوة والتحر

فوائد الكوفي البارد

1– تطيل العمر: ذكرت العديد من الدراسات أن الأشخاص المداومين على شرب القهوة، أقل عرضة من غيرهم للموت المبكر، والموت بسبب أمراض القلب والجهاز التنفسي والسكتات الدماغية والجروح والحوادث، والسرطان.
2- تحسن عملية الأيض: تفيد القهوة الباردة في تحسين عملية الأيض، وهي تحويل الطعام داخل الجسم إلى طاقة، ويمكن للقهوة الباردة أن ترفع معدل هذه العملية، وتحسن الهضم بنسبة 11%.
3-تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب: تناول 3 أكواب من القهوة الباردة يوميًا يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة بنسبة 15%، لاحتوائها على مضادات الأكسدة، والكافيين، والماغنسيوم، والمركبات الفينولية.
4-تبعد عنك شبح الزهايمر والشلل الرعاش: يعمل الكافيين على تحفيز الجهاز العصبي، وتنشيط خلايا المخ وبالتالى فهو يقي من الإصابة بمرضي الزهايمر والشلل الرعاش الناتجين عن موت خلايا الدماغ، وتقول الدراسات إن الأشخاص الذين يتناولون القهوة بصورة دورية تنحفض احتمالية إصابتهم بالأمراض السابقة بنسبة 65%.
4- تحميك من السكرت:تحسّن القهوة من استفادة الجسم من الأنسولين و تعمل على تثبيت معدل السكر بالدم، لاحتوائها على أحماض الكلوروجينيك وهي مضادات أكسدة مفيدة للإنسان، كما تعمل على تنظيم عملية الهضم، وتقليل امتصاص الطعام من المعدة والأمعاء وبالتالي الحفاظ على سكر الدم منتظمًا.

فوائد الكوفي الساخن

1-القهوة تقلل من الشعور بالتعب والألم: استهلاك القهوة الساخنة التي تحتوي على الكافيين قبل ساعة من التمارين الرياضية القاسية قد يساعد في منع الشعور بالتعب . الكافيين في القهوة تحتوى على مادة كيميائية تسمى الأدينوزين التي تنشط مستقبلات الألم في الخلايا.
2-القهوة تمنع الصداع: تؤثر القهوة على الأعصاب في الدماغ حيث يساعد في تقليل حجم الأوعية الدموية وبالتالي فإن شرب القهوة في المراحل المبكرة من الصداع يقلل من فرص حدوث الصداع الشديد. كمان أن تناول القهوة يقي من الأكتئاب لدى النساء .
3- تحسن القهوة صحة الأوعية الدموية: تزيد القهوة الساخنة من إنتاج أكسيد النيتريك في البطانة ( الطبقة الرقيقة من الخلايا التي تبطن السطح الداخلي للأوعية الدموية، مما تحسن من قوة العضلات في الأوعية الدموية ) ، شرب القهوة التي تحتوي على الكافيين يزيد على المدى القصير من ضغط الدم الحاد وخاصة إذا شربت كميات كبيرة جدا منه ، ولكن ضغط الدم يعود مرة أخرى لوضعه الطبيعي عندما تكون القهوة بدون كافيين . ولقد اثبتت الدراسات المختلفة أن 8 اسابيع من شرب القهوة يقلل من القراءات المرتفعة لضغط الدم بشكل ملحوظ
4-القهوة تمنع تسوس الأسنان: بها مادة تسمى العفص في القهوة تقلل من تشكيل الرواسب . وبالتأكيد يمنع الشخص من وجود تجاويف في الأسنان. شرب القهوة يقلل أيضا من نمو البكتيريا مثل المكورات العقدية التي تعتبر مسؤولة عن إضمحلال الأسنان .



1039 Views