طريقة عمل مطويات كيوت

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 4 ديسمبر, 2021 9:24
طريقة عمل مطويات كيوت


طريقة عمل مطويات كيوت وأنواع المطويات وهدفها وطريقة عمل مطوية على شكل دفتر وفوائد المطويات وتعريف المطويات، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

طريقة عمل مطويات كيوت

اليكم أفضل باقة لبعض النماذج الجميلة والرائعة والتي ايضا يمكنكم صناعتها واستخدامها في المعايدة والمراسلة لأحبائكم و اقاربكم, بالاضافة الى انه يمكنكم استخدامها لتعليم اطفالكم, حيث انها تسهل عليكم مشقة ايصال وايضاح الأفكار وتعمل على مساعدتكم في شرح العلوم والرياضيات لاطفالكم التي غالبا ما تحتاج إلى بذل الكثير من المجهود.

أنواع المطويات وهدفها

1-مطوية توعوية
وتكون للتوعية في أمر ما مثل التوعية ضد مرض أو فيروس منتشر، ويمكن أن ترتبط مطويات التوعية بالأحداث، فمثلاً يمكن عمل مطوية عن مرض سرطان الثدي في شهر أكتوبر كونه شهر التوعية بمرض سرطان الثدي، ويمكن عمل مطوية عن فيروس أنفلونزا الطيور في الوقت الذي ينتشر فيه هذا المرض بشكل أكبر، وهكذا.
2-مطوية إعلانية
وتكون للإعلان عن منتج أو مؤسسة جديدة كالفنادق والمحلات التجارية وغيرها ويفضل أن تكون المطوية عن شيء واحد فقط، مثل منتج جديد من قبل شركة، أو فندق جديد من قبل شركة تضم سلسلة فنادق، وليست عامة عن أكثر من منتج أو مكان.
3-مطوية تعليمية
وهي المطوية المصنوعة لتعليم العديد من المهارات للأطفال ويمكن أن تكون المطوية التعليمية مصنوعة في المنزل، أو تصنعها المدارس أو الجامعات أي من قبل المعلمين والأساتذة لتوضيح الأفكار بشكل أفضل إلى الطلبة.

طريقة عمل مطوية على شكل دفتر

-قم بتجهيز اثنا عشر قطعة من الورق.
-قم بأخذ ورقتين ثم اطويهم بالنص وطبق تلك الطريقة مع كل زوجين من الورق وبذلك تحصل على ستة أزواج.
-قم بفتح زوج من الورق المطوي وأرسم بقلم ملون خط في المنتصف وطبق تلك الخطوة على ثلاثة أزواج من الورق المطوي.
-الأزواج الثلاثة الباقية قم فيها بفتح الأزواج المطوية وأرسم بالقلم الملون خطًا أعلى الورقة والثاني أسفلها.
-باستخدام المقص قم بفصل الورق المطوي وملون أسفله وأعلاه بحيث يتم قص الجزء الملون فقط.
-الثلاثة أزواج التي تم تعليمها بالقلم الملون من المنتصف يتم قصها على طول الخط المرسوم بقلم الألوان.
-هات الورق الذي تم قصه من أعلى وأسفل وقم بإدخاله في الورق المرسوم بالقلم الملون من المنتصف، ثم كرر تلك العملية مع باقي الأزواج وبذلك يصبح لديك ثلاثة دفاتر صغيرة كل دفتر مكون من زوجين من الورق.
-كرر الخطوة السابقة مع الثلاث دفاتر الصغيرة حتى يتم تجميع الورق في دفتر واحد، وبذلك يكون لديك مطوية على شكل دفتر، وبذلك أنت فقط تحتاج للبدء في إدخال المحتوى وكذلك الصور المدعمة للموضوع.
-المطويات هذه الوثيقة الدعائية أو التعليمية هي الأنسب والأفضل لعرض المعلومات أو البيانات بشكل موجز وشامل وواضح وسهل التقبل، وبخاصة مع استخدام وسائل العرض الملفتة والمؤثرة

فوائد المطويات

-تستخدمها العديد من الشركات في مختلف المجالات للتسويق الي منتجاتها او الخدمات التي تقدمها بشكل مبتكر وحديث ومميز يساعد علي توضيح الفكرة العامة للمنتج بطريقة مختصرة ومحتو علي هيئة نقاط مهمة تسهل الوصول الي النتيجة المرجوة .
-المعلمون والطلاب لتوضيح فكرة او تلخيص وتبسيط افكار محددة .
تستخدم المطويات كذلك في العديد من المؤسسات والمرافق مثل الوزارات، والمستشفيات، والأندية، وغيرها المطويات بشكلٍ مستمر لتوضيح المُنتجات والخدمات الجديدة .
-يتم استخدام المطويات بشكل كبير بين طلاب الجامعات المسجلين حديثاً بشكل دوري حيث تحتوي هذه المطويات علي معلومات خاصة بتعليمات الجامعة ومرافقها والخدمات التي تقدمها .
-تلعب المطويات دور هام بين طلاب المدارس، حيث يستخدمها

تعريف المطوية

تعتبر المطوية أو البروشور من أهم معرفات المؤسسات والشركات، وتشمل على تعريف بسيط عن الشركة وإنجازتها ومعلومات الاتصال الخاصة بها، هذا بالنسبة للمطوية العامة للمؤسسة أو الشركة ولكن هناك أنواع أخرى من المطويات، فهناك المطوية المتعلقة بمشروعٍ ما يتم توزيعها في فترة المشروع فقط، وهناك المطويات لبعض الحملات التي تقوم بها المؤسسات والمحلات والمصانع؛ فهذه المطويات تختلف عن مطوية التعريف الأساسية



563 Views