طريقة عمل نسكويك ساخن بالحليب

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 3 أكتوبر, 2020 3:25
طريقة عمل نسكويك ساخن بالحليب


طريقة عمل نسكويك ساخن بالحليب مشروب غني بالعديد من العناصر الهامة والفيتامينات بفضل وجود الحليب فيه له طعم مميز عن غيره من المشروبات الأخرى يمكن تحضيره بأكثر من طريقة ونكه مختلفة بخطوات سهلة في المنزل نتعرف عليها من خلال هذا المقال.

طريقة عمل نسكويك ساخن بالحليب

المكونات
كوب من الحليب الصافي. مقدار معلقتين لبن بودرة ويمكن عدم استخدامه إذا كنتي لا تفضليه.
ملعقتين كبيرتين من الكاكاو الخام. ملعقة ونصف من الكريم شانتيه بودرة خام. معلقة ونص سكر بودرة او حسب الرغبة.
طريقة التحضير
1-نقوم بإحضار مج كبير ونضع به المكونات ونقوم ونقلبهم جيدا جدا ونضف علي الخليط اثنين كيس نسكويك او اذا كان لديك نسكويك سايب يمكن اضافة ثلاثه معالق كبيره.
3-نخلط مكونات النسكويك مع بعضهم البعض ونقوم بغلي كوب الحليب.
4- نضيف الحليب القليل من الحليب المغلي داخل المج ونقلب جيدا يذوب الخليط ببعضه ثم نقوم بإضافة باقي الحليب ونقلب مرة اخرى.
5-بعض ان نخلط الحليب بالمكونات وتظهر الرغوة نقوم برش القليل من النسكويك على الشراب وبالهنا والشفا.

طريقة عمل النسكويك البارد

المقادير
كوب ونصف من اللبن . ربع كوب من الشوكولاته . عدد 2 ملعقة كبيرة من مزيج الشوكولاته . ملعقة ونصف سكر .
3 أكواب من الثلج . كريمة للخفق . شوكولاته للتزين .
طريقة التحضير
1-نقطع الشوكولاته الى قطع صغيرة وبعده نضع الشوكولاته المقطعة فى حمام ماء مغلى ونقلبها جيدا حتى تمام الذوبان .
2-نضف إلى هذا الخليط مزيج الشوكولاته والسكر وننزل الخليط من على النار ونضع عليه نصف كوب الحليب بالتدريج .
3- ونتركه قليلا ثم نضع عليه باقى اللبن وهو كوب الحليب ومزيج الشوكولاتة والثلج ثننخلطهم جيدا حتى يكون مثلج وناعم جدا .
4-نسكب الخليط فى اكواب كبيرة ونضع عليه طبقة من كريمة الخفق ونزينها بالشوكولاته المبشورة.

طريقة عمل ميلك شيك بالنسكويك

المكونات
ملعقتان صغيرتان من السكر. 12 ملعقةً صغيرةً من مسحوق النسكويك. أربع ملاعق كبيرة آيس كريم بنكهة الفانيلا. نصف لتر من الحليب السائل البارد.
طريقة التحضير
1-نضع السكر والحليب السائل في الخلاط الكهربائي ثم نخلط المزيج جيدًا. نضيف الآيس كريم إلى المزيج ونتابع الخلط إلى أن تتجانس المكونات.
2- نضع ميلك شيك النسكويك في الثلاجة ونتركه يبرد تمامًا. نُخرج ميلك شيك النسكويك من الثلاجة ونسكبه في أكواب التقديم ثم نقدمه باردًا.

طريقة عمل النسكويك بدون حليب

مقادير النسكويك
365 غ من حليب جوز الهند . 50غ من الشوكولاتة الداكنة 85% . 1 ملعقة كبيرة من بودرة الشوكولاتة .1 ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو . 2 ملعقة كبيرة من شراب القيقب . 1 حبة من الفانيليا.
مقادير الطبقة العلوية
كريمة مخفوقة . رشة من القرفة
طريقة التحضير
1- في وعاء متوسط، ضعي حليب جوز الهند، الشوكولاته الداكنة، بودرة الشوكولاته، بودرة الكاكاو وشراب القيقب، على نار هادئة – متوسطة واتركي المزيج يذوب.
2-قطعي قرن الفانيلا بالنصف لشرائح طويلة، وباستخدام الأصابع أو المعلقة، اكشطي البذور وضعيهم مباشرة في مزيج الكاكاو الساخن واخفقيهم جيداً حتى يذوب المزيج ويتجانس جيداً
3- اسكبيها في كوبين وضعي على الوجه الكريمة المخفوقة، عند الرغبة، ثم رشي القرفة فوقها وقدميها مباشرة.

طريقة عمل حلوى النسكويك

المقادير
مئتان وخمسون غراماً من بسكويت الأصابع ليدي فنجر. ربع كوب من السكّر الأبيض. مئتا غرام من جبنة كريمة. كاكاو للتزيين. نصف كوب من الكريمة. ثلاث ملاعق كبيرة من بودرة نسكويك. ملعقتان كبيرتان من الكاكاو غير المحلّى والمذاب في كوب ونصف من الماء
طريقة التحضير
1- ضعي ربع كوب من الكريمة في وعاء على النار، وسخنيه، ثم أضيفي شوكولاتة النسكويك. اخلطي المكوّنات جيّداً حتى تتجانس، ثم ارفعي الوعاء عن النار، واتركيها جانباً حتى تبرد. اخلطي الجبنة الكريمة مع الخليط السابق، ثم أضيفي له السكّر، واخلطيه جيداً. أضيفي ما تبقى من كميّة الكريمة،
2- ثم استمري في التحريك. اسكبي مزيج الكريمة فوق شوكولاتة النسكويك، ثم اخلطي جيداً. اسكبي القليل من الكريمة في صينية مستطيلة، حتى يتغطى كل قاعها. ضعي أصابع البسكويت في الكاكاو المذوّب، وغمسيه جيداً، ثم رتبيها على وجه الكريمة.
3-كرري الطريقة نفسها حتى تحصلي على طبقة ثانية. ادهني سطح الطبقة الأخيرة من البسكويت بطبقة من الكريمة. ضعيها في الثلاجة، واتركيها لفترة تتراوح من خمس إلى ستّ ساعات أو أكثر، وذلك حتى تتماسك. زيّني وجه الحلى بالكاكاو البودرة، ثم قدّميها باردة.

طريقة عمل الكيك بالنسكويك

المقادير
90 مل من الزيت النباتي. 150 غرامًا من السكر. مبشور ثمرة من البرتقال. 250 غرامًا من الطحين الأبيض. ملعقة صغيرة ونصف الملعقة من الباكينغ باودر. 250 مل من الحليب السائل. 100 غرام من الشوكولاتة بالحليب المجروشة. سبع ملاعق كبيرة من مسحوق النسكويك. حبة من البيض. ملعقة صغيرة ونصف الملعقة من الفانيلا
طريقة التحضير
1- نحضر وعاءً عميقًا ونضع فيه الشوكولاتة بالحليب المجروشة، ومسحوق النسكويك، والبيكنج باودر والطحين، ونخلط المكونات مع بعضها. نضع السكر في وعاءٍ آخر ونضيف إليه البيض ثم نخفق المكونات جيدًا ونضيف إلى المزيج الفانيلا، والحليب السائل، والزيت النباتي، ومبشور قشر البرتقال، ونستمر بخفق المكونات حتى يتجانس المزيج.
2- نضيف خليط الطحين والشوكولاتة إلى مزيج البيض والحليب، ونخفق المكونات مع بعضها جيدًا إلى أن نحصل على خليط كيك ناعم القوام. نحضر قالب الكيك ثم ندهنه بالقليل من الزيت النباتي ونرش داخله كميةً قليلةً من الطحين.
3- نسكب خليط الكيك في القالب ثم نُدخله إلى فرن ساخن درجة حرارته 170 درجةً مئويةً. نترك القالب في الفرن لمدة 40 دقيقةً إلى أن ينضج الخليط تمامًا. نُخرج القالب من الفرن ونتركه بدرجة حرارة الغرفة إلى أن يبرد. نقلب قالب الكيك ثم نقطعه ونضعه في أطباق التقديم ونقدمه إلى جانب كوب من مشروب الشاي.



1060 Views